حملة إعادة الاستهداف على تيك توك TikTok تتضمن المراحل التالية:
يجب أن يكون متجرك مربوط بحسابك على تيك توك عبر الربط مع تيك توك بكسل TikTok Pixel
المرحلة الأولى: إنشاء جمهور جديد ممن زاروا متجرك على سلة:
1. من صفحة مدير الإعلانات على تيك توك، من تبويب (الأدوات)، اضغط (مدير الجمهور).
2. من صفحة مدير الجمهور، من القائمة (إنشاء جمهور)، اضغط (جمهور مخصص).
3. من صفحة إنشاء جمهور مخصص، اضغط (معدل الزيارات على موقع الإنترنت).
4. حدد خصائص الجمهور المخصص، ثم اضغط (تأكيد).
من بين أهم الخصائص التي يجب تحديدها:
أولاً. الأشخاص الذين نفذوا إجراء معين على متجرك في سلة.
ثانياً. وحدة البكسل المربوطة بمتجرك.
ثالثاً. اسم مميز للجمهور المخصص.
تهانينا، أصبح جمهورك المخصص قابلاً للاستهداف في حملتك الإعلانية القادمة على تيك توك
المرحلة الثانية: إنشاء حملة إعلانية تستهدف الجمهور المخصص
1. من صفحة مدير الإعلانات على تيك توك، من تبويب (الحملة)، اضغط (إنشاء).
2. حدد الهدف من الحملة، على سبيل المثال: إرسال أشخاص أكثر إلى موقع الويب، ثم اضغط التالي.
3. خصص إعدادات المجموعة الإعلانية التي ستظهر للمستهدفين، ثم اضغط (التالي).
تجدر الإشارة إلى أن هذه الإعدادات متغيرة حسب هدف الحملة.
ومن أهم هذه الإعدادات:
أولاً. نوع الترويج
في مثالنا، سنختار الترويج لموقع الويب (المتجر على سلة).
ثانياً. اختر الجمهور المستهدف من خلال اختيار الجمهور المحفوظ (الذي تم إنشاؤه في المرحلة الأولى).
ملاحظة: في حال كان الجمهور المحفوظ صغير جداً فلن يتم عرضه ضمن القائمة وستحتاج لتوسيع بإضافة جمهور مشابه له من حيث الخصائص الديموغرافية (السن، الجنس، ...)
4. حدد ميزانية الحملة وجدول الحملة.
5. حدد الهدف من عرض الأسعار ، على سبيل المثال: مشاهدة الصفحة المقصودة.
المرحلة الثالثة: تخصيص إعدادات الإعلان الذي سيظهر للفئة المستهدفة
1. حدد تفاصيل الإعلان (نوعه - ملفه - النص الإعلاني - ..).
2. حدد الوجهة (موقع الويب - رابط الموقع).
3. اضغط (إرسال)
4. أضف طريقة الدفع، واضغط (إرسال).
تهانينا، إنشاء حملة إعادة الاستهداف على تيك توك .
لمزيد من التفاصيل حول إعادة الاستهداف على باقي المنصات و أساسيات حول حملات إعادة الاستهداف Retargeting