إعادة الاستهداف على فيسبوك Facebook

تاريخ اخر تحديث: .

متطلبات نجاح حملات إعادة الاستهداف:

يجدر بنا لفت الانتباه إلى أننا عندما نتحدث عن الفسيبوك نقصد الفيسبوك وما ارتبط به من تطبيقات مثل الواتس، الانستقرام).

1- ربط بيكسل فيسبوك مع متجرك على سلة:

ويتلخص الهدف من ربط متجرك مع بيكسل فيسبوك بـ:

  • إعادة الاستهداف: حيث تظهر إعلانات متجرك للمهتمين به ممن سبق له دخول متجرك حتى وإن لم يشتري.
  • تخصيص المحتوى الإعلاني حسب حالة الزوار: كعرض إعلانات حول التخفيضات أو المنتجات الجديدة ليعيد العميل الزيارة مع احتمالية الشراء.
  • تحسين خوارزميات الاستهداف: يمكنك الوصول إلى أشخاص من المحتمل اهتمامهم بنشاطك التجاري، لأنهم يشبهون عملاء حاليين لديك من حيث الاهتمامات، السكن، الجنس، وغير ذلك.

لمزيد من التفاصيل حول ربط بيكسل Facebook مع سلة

2-  إنشاء حساب إعلاني على مدير أعمال فيسبوك.

لمزيد من التفاصيل حول إعداد مدير الأعمال على فيسبوك


خطوات عمل إعادة الاستهداف على الفيسبوك:

لإعادة الاستهداف على فيسبوك مرحلتين، وهما:


المرحلة الأولى: إنشاء جمهور مخصص 

ممن زاروا متجرك الإلكتروني على سلة حتى يتسنى لك إعادة استهدافهم بالذات.

1. سجل الدخول إلى حسابك على فيسبوك، وانتقل إلى إعدادات مدير الإعلانات في منصة ميتا Business suite  واضغط (كل الأدوات)، ثم اضغط (الجماهير).

2. من صفحة الجماهير، من قائمة (إنشاء جمهور) اضغط (جمهور مخصص).


3. اختر مصدر الجمهور الذي ترغب باستهدافه، عند اختيار موقع الويب سيتم اعادة استهداف الجمهور من متجرك.


4. حدد مصدر جمهورك من خلال اختيار البيكسل المناسب لتتبع تحويلات إعلانك، وأدخل اسم للجمهور المستهدف، ثم اضغط (إنشاء الجمهور).


سيظهر اسم الجمهور الجديد ضمن قائمة الجماهير.



المرحلة الثانية: إنشاء حملة جديدة لإعادة استهداف الجمهور المخصص

1.سجل الدخول إلى مدير الإعلانات في منصة ميتا. واضغط (إنشاء) للبدء في إعلان جديد.


2. حدد هدف الحملة التي ستطلقها، على سبيل المثال (المبيعات)، واضغط (متابعة).


واختر إنشاء حملة إعلانية يدوية لتتمكن من تخصيص الجمهور الذي ستُوجه له الحملة.

3. ادخل البيانات الرئيسية للإعلان الذي ترغب بإطلاقه، واضغط (التالي).

- اسم الحملة


- التحويل، ومن المهم جداً في هذه الخطوة تحديد البيكسل للمتجر المستهدف.


- جمهور باستخدام Advantage

من المهم جداً تحديد الجمهور من قائمة الجماهير المخصصة التي سبق إعدادها في المرحلة الأولى، كما يمكنك الآن (إنشاء جديد) من نفس القسم.


- ميزانية الحملة والجدول الزمني لانطلاقها


4 .  خصص إعلانك بطريقة احترافية، اضبط هوية متجرك بربط حساباتك في انستقرام و فيس بوك، واختر تصميم الإعلان


5. اضِف عناوين وتصاميم الإعلان، تأكد من كتابة الإعلان بشكل جذاب وملفت. 


6. من قائمة الدعوة لإتخاذ الإجراء، حدد الإجراء الذي ترغب من زوارك بإتخاذه.


7. حدد الوجهه الذي ترغب من زوارك بالوصول لها، كما يمكنك إضافة لغات اخرى للإعلان إن رغبت، وتأكد من ربط البكسل و Google Analitcs لتتمكن من تتبع احصائيات الإعلان.

واضغط (نشر).


8. يمكنك الآن ضغط (نشر) لنشر حملتك التسويقية.


يمكنك إدارة وتتبع الحملة من صفحة الحملات الإعلانية:


لمزيد من التفاصيل حول إعادة الاستهداف على باقي المنصات و أساسيات حول حملات إعادة الاستهداف Retargeting