كيف تعمل حملات إعادة الاستهداف على سناب شات ؟
لتحديد الجمهور المستهدف الذين سبق ان زاروا موقع متجرك، يجب:
أولاً: تثبيت بكسل تتبع التحويل الخاص بك على موقع متجرك، ولمزيد من التفاصيل حول الربط مع بكسل سناب شات
ثانياً: إنشاء حملة تسويقية على سناب شات تستهدف زوار موقعك.
نصيحة:
لمزيد من الاحترافية في إنشاء إعلانات ديناميكية على سناب شات، أنشئ كتالوجات على سناب شات مرتبطة بمنتجات متجرك على سلة.
لمزيد من التفاصيل حول الربط مع كتالوجات المنتجات snapchat catalog
خطوات إنشاء حملة إعادة الاستهداف على سناب شات snapchat :
سجل الدخول إلى منصة مدير إعلانات سناب شات، اختر طريقة الإعلان التي ترغب بإطلاقها (إعلان سريع أو إعلان احترافي).
سنُكمل الشرح على إنشاء إعلان احترافي بالضغط على (وضع الإنشاء المتقدم).
المرحلة الأولى: تخصيص البيانات الأساسية للحملة
1. حدد هدفك الإعلاني، الاهداف وهي: زيادة الوعي بعلامتك التجارية، الاعتبار، التحويلات.
سنكمل مثالنا مع تحديد (تحويلات الموقع الإلكتروني) كهدف.
2. خصص إعدادات الحملة، وأهمها:
- اسم الحملة.
- حالة الحملة (نشطة - غير نشطة).
- إنشاء إعلان يدوي أم ديناميكي.
- وقت بدء الحملة ونهايتها.
- حد الإنفاق على الحملة والحد اليومي للإنفاق.
ثم اضغط (التالي).
المرحلة الثانية: تخصيص المجموعة الإعلانية
1. أدخل تفاصيل المجموعة الإعلانية وتأكد من اختيار معرف البكسل لمتجرك.
2. خصص الميزانية والجدول الزمني للحملة.
3. حدد موضع ظهور الإعلانوموقع الجمهور المستهدف.
4. خصص البيانات الديموغرافية للجمهور المستهدف من قيود على عمر الفئة المستهدفة - النوع - اللغات (ويمكنك تركها على الافتراضي)
5. اختر من قائمة شرائح الجمهور المخصص، الأشخاص الذين زاروا متجرك وكان لهم تفاعل معين معه.
إن لم يسبق لك تخصيص هذا الجمهور، اضغط (إنشاء جمهور) ، ثم اضغط (أحداث الموقع الإلكتروني) بحيث تستهدف مستخدمي سناب شات الذين تفاعلوا مع متجرك على سلة.
أكتب اسم الجمهور بحيث يكون قصير ومعبر، واختر رمز البكسل الخاص بمتجرك، وضمّن الإجراءات التي اتخذها الجمهور المستهدف على متجرك، ثم اضغط (إنشاء).
وأخيراً، حدد الجمهور الجديد الذي أنشأته.
المرحلة الثالثة: تخصيص تفاصيل الإعلان
1. حدد نوع الإعلان (صورة أو فيديو واحد - إعلان قصة - إعلان لتشكيلة - عدسة الواقع المعزز).
2. أدخل تفاصيل الإعلان.
وتتضمن هذه التفاصيل:
- الاسم: سيظهر لك هذا الاسم في مكتبة التصاميم والتقارير والإشعارات.
- اسم العلامة التجارية: يتم تطبيق ما يصل إلى 32 من الأحرف مع المسافات على الزاوية العلوية اليسرى لإعلان سناب (مثل اسم الشركة، وعنوان الفيلم، وما إلى ذلك).
- عنوان: ما يصل إلى 34 حرفًا مع المسافات في أعلى يسار إعلان سناب الخاص بك (أي اسم المنتج، أو شعار الحملة أو سطر علامتها، أو تاريخ العرض، إلخ.).
- وسائط أفضل اللقطات: الوسائط المُوصى بها: 1080 عرض × 1920 ارتفاع. ويجب أن تستخدم مقاطع الفيديو ترميز H.264 وأن تكون مدتها أقل من 180 ثانية. ويجب أن تكون الصور بتنسيق PNG أو JPEG.
- دعوة لاتخاذ إجراء: طبَّق الدعوة لاتخاذ إجراء وعلامة الإقحام أسفل منتصف لقطة.
- عنوان URL للموقع الإلكتروني: الوجهة التي سينتقل إليها مُستخدمو سناب شات عندما ينقرون على إعلانك. يُرجى تضمين موقع الشبكة (على سبيل المثال، "https://") في عنوان URL.
- قابلية المشاركة: اسمح لمُستخدمي سناب شات بمشاركة إعلانك مع أصدقائهم.
يمكن أن تبدو حملتك في المعاينة بالشكل:
3. فعّل عرض الإعلان وعند تعيين إعلانك على الحالة النشطة تلقائيًا، وسيبدأ العرض في تاريخ ووقت البدء.
4. المرحلة الأخيرة من إنشاء حملتك على سناب شات هي ضغط (المراجعة والنشر).
في هذه المرحلة، سيتم مراجعة إعلانك وستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني في سناب شات بإطلاق الاعلان.
ننصحك بالاطلاع أيضاً على مقالات مركز المساعدة لمنصة سناب شات ذات الصلة بالحملات التسويقية.
ما هي الاختلافات الممكنة عند القيام بحملة إعادة استهداف هدفها (مبيعات الكتالوجات)؟
عند تحديد هدف الحملة (مبيعات الكتالوجيات)
بعد تحديد اسم الحملة، نفعل خيار الإعلانات الديناميكية للتررويج التلقائي لمنتجات الكتالوج، ثم نحدد مصدر المنتج بـ (الكتالوج) ونحدد الكتالوج المطلوب.
نسير بالخطوات كما في المثال المشروح سابقاً وصولاً إلى اختيار نوع القالب والحقول التي نريد عرضها وباقي خيارات تصميم الإعلان قبل نشره.
ننصح بتجربة كل القوالب حتى تستطيع اختيار أفضلها وأنسبها لمنتجاتك، مع إمكانية التنقل بين منتجات الكتالوج لمعاينة كيف ستبدو المنتجات في الإعلان.
ننصح بالاطلاع على الأسئلة الشائعة حول الإعلانات الديناميكية للويب في مركز المساعدة للسناب شات.
لمزيد من التفاصيل حول إعادة الاستهداف على باقي المنصات و أساسيات حول حملات إعادة الاستهداف Retargeting