إعادة الاستهداف على منصة X

تاريخ اخر تحديث: .

كيف تعمل حملات إعادة الاستهداف على X لمن زار موقعي ؟

يتم إعادة استهداف زوار موقعك على الإنترنت عبر الحملات التسويقية على X من خلال تحديد الجمهور المستهدف بشكل دقيق ممن زاروا موقعك على الإنترنت. حيث يتم إنشاء هذا الجمهور المخصص عن طريق جمع مستخدمي X الذين زاروا موقعك. 

ولاستخدام جمهور نشاط موقع الويب، يجب:

أولاً:  تثبيت بكسل تتبع التحويل الخاص بك على متجرك أولاً، لمزيد من التفاصيل حول الربط مع منصة أكس X

ثانياً: إنشاء حملة تسويقية على X تستهدف زوار موقعك (وتحديد زوار موقعك هو ما تم تفصيله في الخطوتين 6، 9 من حملة إعادة الاستهداف على X)


خطوات إنشاء حملة إعادة الاستهداف على X:

1. من الصفحة الرئيسية على X، اضغط المزيد (more).


2. من قائمة المزيد، اضغط professional tools ثم (Ads)



3. حدد هدف الحملة.

A- التوعية Awareness

مدى الوصول: توسيع نطاق وصول إعلانك إلى أقصى مدى. 

ادفع مقابل: مرات الظهور (التكلفة لكل 1000 مرة ظهور للتغريدة).


B- الاهتمام Consideration 

  • مشاهدات الفيديو Video views: اجذب الأشخاص لمشاهدة الفيديو الخاص بك. ادفع مقابل: مشاهدات الفيديو (تكلفة العرض)
  • مشاهدات إعلانات Pre-roll views: اجعل إعلانك مقترنًا بمحتوى متميز. ادفع مقابل: مشاهدات إعلانات pre-roll (تكلفة العرض) 
  • مرات تثبيت التطبيق App installs: حفّز الأشخاص على تثبيت تطبيقك. ادفع مقابل: النقرات على التطبيق أو النقرات على بطاقة التطبيق (تكلفة النقرة على التطبيق)
  • النقرات على الموقع الإلكترونيّ Website clicks : زيادة معدل زيارة موقعك الإلكتروني. ادفع مقابل: النقرات على الروابط ونقرات بطاقة الموقع الإلكترونيّ (تكلفة النقرة)
  • المشاركات Engagements: حث مزيد من الأشخاص على التفاعل مع تغريدتك. ادفع مقابل: المشاركات (تكلفة المشاركة)

C- مشاركة التطبيق Conversion:

1.حث الأشخاص على اتخاذ إجراء في تطبيقك.

2. حث الأشخاص على زيارة موقعك و اتخاذ إجراء

3 الوصول إلى مستخدمين ذو اهتمام عالي.


5. ادخل تفاصيل الحملة.


1- يظهر هدف الحملة الذي حددته في الخطوة السابقة، إذا رغبت بتعديله اضغط تحرير (Edit).

2- اسم الحملة، امنح حملتك اسماً واضحاً.

3- مصدر ميزانية حملتك.

4- حدد الميزانية اليومية للحملة، وإجمالي مصاريف الحملة (اختياري).


6. حدد المعايير المناسبة لجمهورك المستهدف.

1- اكتب اسم المجموعة المستهدفة.

2- حدد الميزانية الإجمالية، المرصودة لهذه المجموعة من المستهدفين (وهي ميزانية جزئية من ميزانية الحملة، بحيث سيتم توزيع ميزانية الحملة على المجمعات المستهدفة).

3- حدد الميزانية اليومية، لهذه المجموعة من المستهدفين (وهي ميزانية جزئية من ميزانية الحملة، بحيث سيتم توزيع ميزانية الحملة على المجمعات المستهدفة).


7. طرق الوصول


1- حدد هدف وصول إعلانك.

2- حدد استراتيجية عرض الاسعار، ويُفضل تركه على الخيار التلقائي حيث سيتم تحسين عرض التسعير الخاص بك لتحقيق أقصى قدر من النتائج بأقل سعر في حدود ميزانيتك.

3- طريقة الدفع بعدد نقرات الارتباط Link clicks.


8. تحديد التركيبة السكانية للفئة المستهدفة (الجنس، العمر، الموقع، اللغة).


9. حدد الاجهزة التي تستخدمها الفئة المستهدفة (ويتم ذلك إذا كان هدف حملتك التسويق لمنتج يخص نوع أجهزة معين، كأن تسوق لتطبيقك على أندرويد).


10. تضمين أو استبعاد جزء من الفئة المستهدفة.

لإضافة جمهور مستهدف محدد:

سيتم عرض التغريدات في حملتك للمستخدمين في جمهورك المخصص ، إذا استوفوا المعايير الجغرافية والجنس والعمر والجهاز المحدد في حملتك.

اضغط إضافة (Include) ثم حدد من القائمة  على سبيل المثال نشاط الموقع (Website Activity)


لاستبعاد جمهور ما:

لن يتم عرض التغريدات في حملتك للمستخدمين في جمهورك المخصص ، حتى لو استوفوا المعايير الأخرى في حملتك.

اضغط إضافة (exclude) ثم حدد من القائمة  على سبيل المثال نشاط الموقع (Website Activity)


10. حدد ميزات الاستهداف.

ولمعرفة التفاصيل حول أي ميزة من ميزات الاستهداف اضغط (i) الموجودة بجوار كل ميزة.


11. المواضيع Placements

يضع X إعلاناتك في الأماكن التي من المرجح أن يراها جمهورك. 

من المهم اختيار تنسيقات الإعلان وكيف سيظهر TAP formats، وكذلك تحديد فئات الإعلان Ad Categories من خلال اختيار الفئات التي تصف محتوى إعلانك.


12. ابدع بكتابة التغريدة.


ثم اضغط بدء الحملة (Launch campaign).


الأسئلة الشائعة

ما هي المشاركات القابلة للاستهداف؟

يمكنك استهداف جميع المشاركات الإيجابية، سواء كانت ناتجة عن التغريدات المروّجة أو المجانية، بما في ذلك: مرات الظهور، الإعجابات، إعادات التغريد، مشاهدات الفيديو، مشاهدة التفاصيل، توسيع الصورة، النقرات على الرابط (عنوان URL أو وسم)، النقرات على الملف الشخصيّ، مشاركات التغريدات، النقرات على الاستطلاعات، إلخ.


هل يمكنني إعادة استهداف مشاركات الفيديو؟

جميع أنواع المشاركة مع الفيديو (3 ثوانٍ في إمكانية عرض 100%؛ ثانيتان في إمكانية عرض 50%؛ الأشخاص الذين نقروا على التغريدة أو الفيديو) مؤهّلة، إلى جانب الأشخاص الذين بدأوا مقطع فيديو أو شاهدوا 50% منه أو شاهدوا 100% منه.


ما هي فترات المراجعة التي يمكنني إعادة استهداف جمهورها؟

تقتصر إمكانية إعادة الاستهداف على جمهور في فترة مراجعة معيّنة فقط بعد مشاهدة تغريدة أو المشاركة فيها. 

  • مرات الظهور المجانية 15 يوماً فقط 
  • مرات الظهور المروّجة  30 يوماً فقط 
  • المشاركات المجانية (تشمل مشاركات مشاهدة الفيديو): 45 يوماً فقط 
  • المشاركات المروّجة (تشمل مشاركات مشاهدة الفيديو): 90 يوماً فقط 


هل هناك المزيد من التفاصيل حول اختيار الجمهور المستهدف؟

نعم، لقد وفرت X معلومات تفصيلية حول الجمهور المستهدف في مركز مساعدة X.


كيف يمكنني إضافة حدث جديد إلى الأحداث؟

1. من القائمة Key conversion metric، حدد الحدث الذي تريد، وإن لم يكن لديك أحداث حتى الآن أو لم يكن الحدث الذي تريده موجود ضمن القائمة، اضغط (+Create new) إنشاء حدث جديد.


2. من صفحة الأحداث Conversion tracking، اضغط إنشاء حدث تحويل جديد (Create new conversion event)


3. ادخل تفاصيل الحدث Event Details.


A. اسم هذا الحدث، امنح حدثك اسماً فريداً ووصفياً، على سبيل المثال "استكمال القائمة البريدية"

B. حدد نوع التحويل: اختر نوع التحويل الذي يصف بشكل أفضل الإجراء الذي تريد تتبعه.

  • زيارة موقع
  • عملية الشراء
  • تحميل
  • تسجيل
  • مخصص


4. ادخل بيانات تتبع الأحداث والقواعد Event tracking and rules


حدد علامة موقع الويب التي ستستخدمها لتتبع هذا الحدث:

D. استخدم علامة موقع ويب عالمية موصى به Use a universal website tag

تتيح لك العلامة العامة تنفيذها مرة واحدة وتحديد القواعد بناءً على سلوك المستخدم. إذا لم تكن قد قمت بالفعل بإعداد واحد ، فسنرشدك خلال العملية في الشاشات التالية.

E. استخدم علامة موقع ويب حدث واحد Use a single event website tag

يجب استخدام علامات موقع الحدث الفردي فقط إذا لم تتمكن من استخدام علامة موقع ويب عالمية.


F. قم بتضمين حركة المرور التي تستوفي أيًا من الشروط التالية:


  • جميع زيارات الموقع: سيؤدي تحديد "جميع زيارات موقع الويب" إلى تشغيل حدث التحويل هذا عندما يزور المستخدم أيًا من صفحاتك بعلامة Twitter Universal Website Tag. يتم تكوين هذا الخيار عادةً بنوع التحويل "زيارة الموقع" لأنه سيتطابق مع أي عنوان URL للصفحة.
  • عنوان محدد: سيؤدي تحديد "عنوان URL بالضبط" إلى تشغيل حدث التحويل هذا عندما يزور المستخدم صفحة بها علامة تتطابق مع العنوان المذكور. مطابقة "عنوان URL الدقيق" حساسة لحالة الأحرف ويبدو أنها تطابق عنوان URL تماماً كما هو معطى.

على سبيل المثال: استهداف جميع صفحات المنتجات من مجموعة منتجات معينة:


  • عنوان يحتوي على: استخدام علامة موقع الويب العامة لإنشاء جماهير مخصصة لاستهداف زوار موقع الويب بناءً على إجراءاتهم المحددة في الموقع 

على سبيل المثال: يمكن استهداف أولئك الذين شاهدوا "الخواتم" بإعلان واحد ، وأولئك الذين شاهدوا "أساور" آخر.

G. حدد نافذة إحالة مخصصة Specify custom attribution window

اختر النافذة الزمنية لإضفاء رصيد على Twitter للتحويلات التي تحدث بعد أن يشاهد الشخص إعلاناتك أو يتفاعل معها. يمكنك تغيير هذا الإعداد في أي وقت وسيتم تحديث بيانات التحويل بأثر رجعي.

  • نافذة إسناد ما بعد المشاركة Post-engagement attribution window
  • نافذة إسناد ما بعد العرض Post-view attribution window

لمزيد من التفاصيل حول إعادة الاستهداف على باقي المنصات و أساسيات حول حملات إعادة الاستهداف Retargeting