كيف تستخدم سلة لبدء مشروع متجر عبايات؟!

تاريخ اخر تحديث: .

من أبرز القطاعات المشرقة والمحفزّة تلك التي تتمثل بهويتنا العربية وثقافتنا الخليجية مثل العبايات النسائية أو (العباءة) فهي تعتبر زيًا موحداً للنساء بأشكالها وتصاميمها المختلفة بإختلاف الثقافة والمنطقة، حتى أصبحت تحظى باهتمام  وطلب واسع من هيئة الأزياء السعودية، ولذلك يجمع سوق أزياء العبايات أبرز العوامل التي تصنع لك فرصة لامعة في تجارة العبايات، وفي هذه التلميحة نمنحك أبرز الأسرار  والأدوات التي تساعدك على تأسيس متجر عبايات ناجح مع سلة.


الأساسيات في تأسيس متجر العبايات:

أولاً. إضافة منتجات متجر العبايات

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (المنتجات).

2. من صفحة المنتجات، اضغط (منتج جديد).

3. حدد نوع المنتج (منتج جاهز).

4. أدخل البيانات الأساسية للمنتج، ثم اضغط (حفظ).

من أهم البيانات:

  • اسم المنتج: أكتب اسم المنتج متضمناً أبرز المواصفات (الموديل - اللون - مطرزة - سادة - ..)
  • تصنيف المنتج: يساعد على تخصيص عرض المنتجات، عرض تقارير المنتجات، وغير ذلك. لمزيد من التفاصيل حول إدارة تصنيفات المنتجات
  • العنوان الترويجي: من بيانات المنتج، يمكن إدخال نسبة/مبلغ الخصم، الماركة، أو يمكنك ببساطة إدخال مواصفات لافتة للمنتج.


أضِف وصفاً دقيقاً لتفاصيل العباية

ركز على كتابة التفاصيل التي تهم العميل بشكل ملموس مثل: التصميم، الخامة، اللون، نوعها إن كانت صيفية أو شتوية. أو أي جانب آخر يجعل العباية مميزة مثل القصة (كلوش، بشت، وغيره..) التطريز أو نوع الكريستال.



  • كيف أتمكن من ذلك؟

يمكنك إدخال تفاصيل المنتج من كرت المنتج، ثم بيانات المنتج ومن قسم التفاصيل ادخل ونسق تفاصيل النص.


لمزيد من التفاصيل حول إضافة منتج

أضِف صوراً حقيقية للمنتج أو مقطع فديو قصير.

إن الصور أو مقاطع الفيديو عامل أساسي لنجاح التسوق الإلكتروني كونه يوضح تفاصيل المنتج المعروض ويبنى على ذلك صحة المنتج الذي يصل للعميل.


  • كيف أتمكن من ذلك؟

يمكنك إضافة عدد من الصور التفصيلية أو مقطع فيديو للعباية من خلال صفحة المنتجات، ومن كرت المنتج اضغط على صورة المنتج ثم اضف الصور أو رابط الفيديو من منصة يوتيوب.


للمزيد حول إضافة صور و فديوهات للمنتج


ثانياً. إضافة خيارات للمنتج

فعّل خيارات المنتج، وأدخل بيانات الخيارات الأساسية كاللون والمقاس ولون التطريز وغيرها.

وستظهر هذه الخيارات للعميل في بطاقة المنتج عند التسوق.

لمزيد من التفاصيل حول إدارة خيارات المنتج


ثالثاً. أضف تصنيفات واضحة ومنظمة في متجرك

إضافة تصنيفات في المتجر الإلكتروني يعتبر أمرًا هام لتحسين تجربة التسوق وإدارة متجرك وذلك لتسهيل التصفح والوصول للمنتج.


يمكنك إدراج المنتج ضمن تصنيف من كرت المنتج، ثم حدد التصنيف الصحيح للمنتج أو أضف تصنيف جديد.

للمزيد حول إدارة تصنيفات المنتجات


خامساً. أضف جدول مقاسات واضح 

عندما تضيف قياسات لمنتج عباية في متجرك، يجب أن تكون واضحة ودقيقة و مفصلة لكل مقاس.

لمزيد من التفاصيل حول  تثبيت وتخصيص جدول المقاسات


نصائح تُحدث فارقاً في أداء متاجر الأزياء والعبايات:

1- وضّح طريقة التواصل مع خدمة العملاء

قدم المساعدة والإرشاد والدعم المتواصل بإضافة رقم مخصص للدعم الفني في المتجر.


  • كيف أتمكن من ذلك؟

من الإعدادات الأساسية ضمن إعدادات المتجر أضِف بيانات الدعم الفني.


للمزيد من التفاصيل حول الإعدادات الاساسية للمتجر


2- أنشئ صفحة لتوضيح الأسئلة الشائعة

وفّر المعلومات الهامة والمتكررة لعملائك وامنحهم الإرشادات حول المتجر والخدمات المقدمة. ومن أهم الأسئلة التي يمكنك أن تدرجها ضمن صفحة الأسئلة الشائعة و ستفيد عملائك:

1.ماهي وسائل الدفع المتاحة

2.هل يمكنني إلغاء أو تعديل طلبي بعد تقديمه؟

3.كيف يمكنني تتبع الطلب؟

4.هل يمكنني تغيير القياس؟

5.ما هي الخطوات التي اتبعها عندما يصلني منتج مختلف عن طلبي؟

6.هل يمكنني تغيير عنوان التوصيل بعد تقديم الطلب؟

7.كيف يمكنني الاطلاع على حالة طلبي؟

8.هل يوجد توصيل لدول الخليج؟



  • كيف أتمكن من ذلك؟

من اللوحة الجانبية للوحة التحكم ضمن قسم الصفحات التعريفية (+صفحة جديدة).


للمزيد من التفاصيل حول الصفحات التعريفية


3- وضح سياسة الاستبدال والإرجاع

إن وجود سياسة جيدة للاستبدال والإرجاع جزء هام في متجرك كونه يشعر العميل بوجود حقوق وحماية كما توضح لهم أهمية التزامهم بالفترة الزمنية لمراجعة وتقييم المنتج واتخاذ القرار بارجاعه او الاحتفاظ به.


  • كيف أتمكن من ذلك؟

من اللوحة الجانبية للوحة التحكم ضمن قسم الصفحات التعريفية (+صفحة جديدة).


للمزيد من التفاصيل حول الصفحات التعريفية


4-  أظهر قسم تقييم العملاء

يعتبر عرض تقييم العملاء في متجرك فعال ويساعد الزوار لإتخاذ قرار الشراء، عند مشاهدة عملاء قاموا بشراء نفس المنتج بالإضافة إلى كون تقييمات العملاء تظهر تفصيل في تقييم المنتج من أبعاد تهم زوار متجرك مثل:جودة القماش وصحة القياسات ومدة التوصيل وغيره.

  • كيف أتمكن من ذلك؟

يمكنك إظهار التقييمات في متجرك من خلال إعدادات المتجر، ثم إعدادات التقييم، الآن خصص ما تراه مناسباً لمتجرك واضغط (حفظ)

للمزيد من التفاصيل حول إعدادات التقييم


5- تأكد من تفعيل أداة أعلمني عند التوفر

يظهر هذا الخيار على المنتجات التي نفذت كميتها, ويمكن عملاءك من طلب اعلامهم في حال توفر المنتج لاحقاً, فتفيدك في معرفة حجم الاحتياج للمنتج كما يمكنك ارسال اشعار لعملاءك عند توفر المنتج.



  • كيف أتمكن من ذلك؟

من إعدادات المتجر ثم زر (أعلمني عند التوفر) فعّل خيارات التنبيه عند التوفر.


لمزيد من التفاصيل حول اعلمني عند التوفر


6- فعّل الشراء السريع

ميزة زر الشراء السريع تركز على تحسين سرعة عملية الشراء للعملاء لإتمام الطلبات من خلال أبل باي.

لمزيد من التفاصيل حول الشراء السريع


7- المدونة

تعتبر المدونة أداة للتسويق وتحسين إيصال معلومات حول المتجر ومنتجاته للعملاء، مثل مقالة توضح طريقة العناية بالعباية أو مقالة توضح أنواع الأقمشة التي تستخدمها.

للمزيد حول إدارة مدونة متجرك


8- فعّل زر المحادثة الفورية

إضافة زر المحادثة الفورية في متجرك يحسن تجربة العملاء فيما يخص عملية التواصل والاجابة على استفساراتهم.

اختر تطبيق المحادثة الفورية المناسب من خلال تصفح متجر التطبيقات - قسم المحادثة


9- برنامج الولاء لتكرار الشراء

تقديم نقاط الولاء للعملاء يعد استراتيجية لتحفيز العملاء لتكرار الشراء للحصول على منتج عباية أو طرحة أو نقاب مجاني من منتجاتك أو كوبونات خصم أو الحصول على شحن مجاني لكي تحقق بذلك نمو مستمر.

للمزيد حول إدارة نظام الولاء


أبرز متاجر عبايات على سلة




وأخيراً،

إن احتجت مساعدة في أي مرحلة من مراحل تأسيس متجرك كـ تأسيس مدونة متجرك وكتابة مقالات احترافية، خدمات التسويق, تصميم، وغيرها.. ستجد مختصين متواجدين لخدمتك في قسم خدمات التاجر، الذي يوفر خدمات نوعية من مزودي خدمات خارجيين لإنجاز أعمال نشاطك التجاري باحترافية.


 لمزيد من التفاصيل حول خدمات التاجر


ولأن قوة علامة متاجر الازياء تنبع في التفاصيل تعرف اكثر عن آلية تحوّل القماش الخام إلى هوية تعكس قيمك.

فهناك خطوات محددة وواضحة لتأسيس براند قوي في عالم الأزياء تعرف عليها في دورة كيف تؤسس براند ملابس

لتكتشف مسار رحلتك الجديدة لإعادة تعريف متجرك.


للتعرف أكثر عن دورة كيف تؤسس براند ملابس في أكاديمية سلة.