ثيم زين:
يقدم لك مجموعة كبيرة من المزايا لدعم تجارتك وتقديم تجربة تسوق مثيرة لعملائك من حيث السرعة العالية في الأداء وإضافة صور متحركة وروابط سريعة لعرض الأقسام، ودعم عرض الماركات التجارية، كذلك دعم المظهر الداكن ليتناسب الجزء العلوي من متجرك مع ألوان هويتك البصرية، مع دعم أحدث معايير الـ SEO لتحسين ظهور متجرك في محركات البحث، وغيرها الكثير.
خطوات تطبيق ثيم زين على المتجر:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (تصميم المتجر).
2. من صفحة تصميم المتجر، اضغط (الانتقال لمتجر الثيمات).
3. من صفحة تفاصيل ثيم زين، اضغط (شراء)، ثم أكمل عملية الدفع.
بعد تثبيت الثيم في صفحة تصميم المتجر، لتخصيص الثيم حسب رغبتك من بطاقة ثيم زين اضغط (تخصيص).
يمكنك معاينة كيف سيبدو متجرك بعد تطبيق الثيم من صفحة تخصيص الثيم:
لمعاينة متجر بثيم زين
لمزيد من التفاصيل حول إدارة متجر الثيمات وتصميم المتجر
لمزيد من التفاصيل حول تخصيص تصميم المتجر
الأسئلة الشائعة
سنستعرض إجابات الأسئلة التالية:
- ما أهم المزايا التي سأحصدها عند تفعيل ثيم زين؟
- مالذي يميّز ثيم زين في تصميم منطقة أعلى الصفحة Header ومنطقة أسفل الصفحة Footer ؟
- ما هي العناصر الجديدة التي أُضيفت إلى ثيم زين؟
- هل هناك تغييرات على صفحة المنتج أو طريقة عرض المنتجات؟
ما أهم المزايا التي سأحصدها عند تفعيل ثيم زين؟
يقدم لك مجموعة كبيرة وغير مسبوقة من المزايا لدعم تجارتك وتقديم تجربة تسوق مثيرة لعملائك، من هذه المزايا:
- سرعة الأداء ومرونة الاستخدام.
- دعم ميزة إضافة صور متحركة وروابط سريعة لعرض الأقسام،
- دعم عرض الماركات التجارية.
- دعم تفعيل\إلغاء خيار الوضع الداكن ليتناسب الجزء العلوي من متجرك مع ألوان هويتك البصرية.
- دعم أحدث معايير الـ SEO لتحسين ظهور متجرك في محركات البحث.
مالذي يميّز ثيم زين في تصميم منطقة أعلى الصفحة Header ومنطقة أسفل الصفحة Footer ؟
مميزات تصميم أعلى الصفحة Header:
1. الشريط الأعلى يضم بيانات التواصل،قائمة للروابط المهمة، زر تبديل العملة واللغة، زر تبديل الفرع.
2. الشريط الرئيسي، يحتوي على شعار المتجر، وشريط البحث، وزر تسجيل الدخول أو قائمة المستخدم، ومختصر السلة.
3. شريط القائمة الرئيسية.
جميع العناصر المذكورة أعلاه تدعم خيار تفعيل\إلغاء الوضع الداكن.
مميزات تصميم أسفل الصفحة Footer:
1. يضم شريط الاشتراك في النشرة البريدية، وأيقونات تحميل التطبيق.
2.شريط العناصر الرئيسية: يضم عنصر نبذة عن المتجر، والروابط مهمة، وروابط المستخدم وعنصر أيقونات شبكات التواصل.
3.دعم خيار اظهار الخريطة لتحديد موقع المتجر، ودعم الخريطة بالشكل المصغر أسفل أيقونات المشاركة، أو الشكل العريض أسفل كامل المساحة.
جميع العناصر المذكورة أعلاه تدعم خيار تفعيل\إلغاء الوضع الداكن.
لمزيد من التفاصيل حول تخصيص الصفحة الرئيسية
ما هي العناصر الجديدة التي أُضيفت إلى ثيم زين؟
أُضيفت إلى ثيم زين العديد من العناصر الرائعة لتزيد من احترافية مظهر متجرك.
لإضافة العناصر الجديدة إلى متجرك، من صفحة تخصيص ثيم زين، اضغط (عناصر الصفحة الرئيسية).
ثم اضغط (إضافة عنصر جديد).
فتظهر العناصر الجديدة التي يمتاز بها ثيم زين ويمكنك إضافتها إلى متجرك وهي:
لنستعرض تخصيص هذه العناصر فيما يلي:
1- سليدر
لتعيين شرائح متعددة من الصور في الصفحة الرئيسية لمتجرك، أضِف خلفية السليد - لون خلفية الصورة - صورة بجانب نص المحتوى - العنوان الرئيسي للشريحة- الوصف وهو كتابة نص المحتوى- نص الزر- رابط الزر لتوجيه الزوار لصفحة محددة- خيارات موسعة لتنسيق ظهور نص المحتوى
سيظهر السليدر في متجرك بهذا الشكل:
2- صفقات اليوم
للإعلان عن الصفقات والعروض الحالية في متجرك قم بضبط مظهر القسم وتنسيقه بإدخال عنوان رئيسي وفرعي للقسم ، وتحديد الخيارات ثم اخيراً إضافة المنتجات المشمولة في الصفقات.
سيظهر قسم الصفقات في المتجر بالشكل:
3- المدونة
ستظهر المدونة بشكل مميز وأداء سلس في التنقل بين المقالات في متجرك:
4- الأسئلة الشائعة
أدخل عنوان القسم، ثم أدخل الأسئلة الشائعة وإجاباتها.
ستظهر الأسئلة الشائعة في متجرك بالشكل:
5- احصائيات
اختر شكل الأيقونة ولونها، وأدخل العدد ثم أدخل النص التوضيحي.
ستظهر الإحصائيات في متجرك بالشكل:
6- شبكة المميزات
تصميم حديث وعصري لعرض مميزات متجرك
تدعم شبكة المميزات في ثيم زين خيار العرض بالوضع العمودي للميزات وتحديد عدد أعمدة المميزات.
7-روابط سريعة
أدخل العنوان الرئيسي والفرعي للقسم، واختر أيقونة الرابط واكتب عنوانه ثم أضف صورة التصنيف ورابطه.
وستظهر في متجرك بهذا الشكل:
8- الماركات التجارية
اكتب عنوان القسم، ثم حدد الماركات التجارية المطلوبة من قائمة الماركات. ستظهر شعارات الماركات المطلوبة بالإضافة لزر جانبي (عرض الكل) ليتمكن العميل من مشاهدة جميع الماركات في حال كانت كثيرة.
ستظهر الماركات التجارية في متجرك بالشكل:
9- منتجات متحركة مع خلفية
ستظهر المنتجات المتحركة بخلفية بتصميم عصري وعملي في متجرك بهذا الشكل
ولضبط إعداداتها اختر صورة الخلفية واكتب العنوان الرئيسي والنص التوضيحي ثم اختر المنتجات التي ترغب بعرضها.
هل هناك تغييرات على صفحة المنتج أو طريقة عرض المنتجات؟
نعم، وهي:
- صمّم معرض صور المنتج بشكل أوسع لإبراز صور المنتج.
- تمكين التاجر بالتحكم في كيفية عرض صور المنتج في معرض صورة المنتج مع دعم جميع المميزات الافتراضية لصفحة المنتج.
- تمكين إضافة خلفية خاصة لمنطقة أعلى الصفحة ولون خلفية خاصة ولون خاص للنصوص في صفحة عرض المنتجات (التصنيف، الوسم، التخفيضات،…)