كم يوم تبقى السلة بحالة "جديد" ضمن السلات المتروكة؟
15 يوم تبقى السلة بحالة "جديد" ضمن صفحة السلات المتروكة ما لم يطرأ على حالتها أي تغيير.
هل ستظهر جميع المنتجات التي وضعها العميل في السلة؟
لن تظهر المنتجات التي نفدت من المتجر في السلة المتروكة.
ما هي قنوات إرسال التذكير؟
رسالة نصية - بريد إلكتروني - إشعارات جوال (للمشتركين في صانع التطبيقات) - إشعارات واتساب (للمشتركين في واتساب سلة).
كيف يمكنني عرض السلة المتروكة؟
يمكن عرض السلات المتروكة وفق إحدى هذه الحالات:
الكل: عرض جميع السلات مهما كانت حالتها.
جديد: عرض السلات المتروكة الجديدة.
تم إرسال التذكير: عرض السلات المتروكة التي أُرسل تذكير لصاحبها.
خطأ في إرسال التذكير: عرض السلات المتروكة التي حدث خطأ عند إرسال تذكير بها للعميل
مثال:
- عندما تُرسل تذكير بواسطة الرسائل النصية ويكون رقم الجوال خارج الخدمة أو أن مزود الخدمة لا يخدم الأرقام خارج السعودية والتاجر مستهدف أرقام أجنبية
- عندما تُرسل تذكير على البريد الإلكتروني وعنوان البريد الإلكتروني مفقود أو به خلل ما.
مجدولة: عرض السلات المتروكة التي ضُمنت في تذكيرين، عندها سيُرسل التذكير الثاني بعد 12 ساعة من إرسال التذكير الأول.
انتقل إلى المتجر: عرض السلات المتروكة التي انتقل فيها العميل إلى المتجر عبر رابط السلة المتروكة.
غير محدث: عرض السلات المتروكة التي مر عليها 15 يوم ولم يتم تحديثها.
أكمل الطلب: عرض السلات المتروكة التي أكمل العميل الطلب عليها.
كيف يمكنني إرسال خصم مؤقت للسلات المتروكة؟
يمكنك إرسال خصم مؤقت على أي سلة من السلات المتروكة
من صفحة السلات المتروكة، من السلة المتروكة المطلوب إرسال خصم مؤقت عليها، اضغط (...) ثم اضغط (إرسال خصم مؤقت
أو إرسال خصم مؤقت على مجموعة من السلات:
من صفحة السلات المتروكة، حدد السلات المطلوب إرسال خصم مؤقت عليها، ثم اضغط ( إرسال خصم مؤقت لمجموعة).
أدخل بيانات الخصم المؤقت، واضغط (إرسال العرض).
لمزيد من التفاصيل حول تفعيل الخصم المؤقت على السلات المتروكة
كيف يمكنني تخصيص إعدادات التذكير؟
من صفحة السلات المتروكة، اضغط (إعدادات التذكير).
من صفحة إعدادات التذكير، اضغط (+إنشاء تذكير جديد)، وأدخل البيانات وخصص إعدادات التذكير الجديد حسب رغبتك.
لمزيد من التفاصيل حول:
- التذكير بالسلة المتروكة بدون إرسال خصم
- التذكير بالسلة المتروكة مع إرسال خصم عليها
ما هو العدد المسموح للإعدادات التذكير؟
من إعدادات التذكير، يمكنك إنشاء حتى خمس تذكيرات للسلات المتروكة.
هل يمكنني مشاهدة حالة الخصم من خلال معاينة صفحة السلات المتروكة؟
نعم، كما في الشكل:
لماذا لا يمكنني إرسال رسائل الخصم في أي وقت؟
تماشياً مع الشروط والأحكام الخاصة بتقديم الخدمة التي أقرتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية.
لمزيد من التفاصيل حول ضوابط الحد من الرسائل الاقتحامية
هل يمكنني تصدير السلات المتروكة؟
نعم، يمكنك تصدير بيانات السلات المتروكة من خلال:
من صفحة السلات المتروكة، اضغط (خدمات)، ثم اضغط (تصدير السلات المتروكة).
وسيُرسل ملف السلات المتروكة إلى بريد متجرك الإلكتروني.