ثيم موعد: حلاً مبتكرًا لموقع عيادتك. حيث يُتيح تجربة استثنائية لعملائك عبر الإنترنت. يتميز الثيم بعناصر متعددة تعرض الشهادات والمقالات والمعلومات التي يحب الأطباء مشاركتها مع مرضاهم. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الثيم خيار البحث المتقدم حسب الفروع والأقسام والأطباء، مما يسهل على العملاء العثور على الخدمات المطلوبة بسرعة وسهولة. ولضمان تجربة سلسة، يتيح الثيم عرض المواعيد السابقة والمستقبلية في علامات تبويب منفصلة . بالإضافة لذلك هذا الثيم يوفد ميزة ”أقرب موعد متوفر“ والتي تتيح للعملاء مشاهدة الأوقات المناسبة لهم بسهولة.
ثيم موعد، مناسب لأي أنواع المتاجر؟
ثيم موعد مخصص لقطاع الخدمات التي تعتمد على الحجز المسبق سواء كانت الخدمة المقدمة في موقع محدد (حضورياً) أو اونلاين، ومنها:
- الاستشارات.
- العيادات.
- النوادي الصحية.
خطوات تطبيق ثيم موعد على المتجر:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (تصميم المتجر).
2. من صفحة تصميم المتجر، من أحدث الثيمات، ابحث عن ثيم موعد، ثم من نتائج البحث اضغط (موعد).
3. من صفحة تفاصيل ثيم موعد، اضغط (شراء)، ثم أكمل عملية الدفع.
بعد تثبيت الثيم في صفحة تصميم المتجر، خصص الثيم حسب رغبتك.
يمكنك معاينة شكل متجرك بعد تطبيق الثيم من صفحة تخصيص الثيم:
لمعاينة متجر بثيم موعد
لمزيد من التفاصيل حول إدارة متجر الثيمات وتصميم المتجر
لمزيد من التفاصيل حول تخصيص تصميم المتجر
الأسئلة الشائعة
سنستعرض إجابات الأسئلة التالية:
- ما هي العناصر الحصرية/المحسنة لثيم موعد؟
- هل من مميزات إضافية لمنطقة أعلى الصفحة Header ومنطقة أسفل الصفحة Footer في ثيم موعد؟
- هل هناك تغييرات على صفحة المنتج أو طريقة عرض المنتجات؟
ما هي العناصر الحصرية/المحسنة لثيم موعد؟
يأتي ثيم موعد بالمزيد من العناصر الحصرية الإبداعية في الصفحة الرئيسية.
لإضافة العناصر الجديدة إلى متجرك، من صفحة تخصيص ثيم موعد، اضغط (عناصر الصفحة الرئيسية).
ثم اضغط (إضافة عنصر جديد).
فتظهر العناصر الجديدة التي يمكنك إضافتها إلى متجرك وهي:
للعلم: دائماً ما يُشار إلى العناصر الجديدة الخاصة بالثيم أو التي أُدخل عليها تحسين بالعناصر المشار إليها بعلامة النجمة.
1- بنر محسن
يأتي البنر المحسن في ثيم موعد بخيارات جديدة لتخصيص نوع المحتوى: صورة بخلفية - صورة حرة - فيديو. مع تحكم كامل بلون الخط والخلفية والهوامش العلوية والسفلية.
ويمكن أن يظهر البنر في متجرك بالشكل:
2- مميزات المتجر محسن
من أهم خيارات تخصيص مميزات المتجر، تخصيص العنوان الرئيسي والفرعي، وإمكانية تخصيص حتى خمس مميزات بعناوينها ووصفها وشكل أيقونتها.
ويمكن أن تظهر في متجرك بالشكل:
3- ابحث عن موعد
يجب لتخصيص البحث عن موعد تخصيص نصوص نموذج البحث، بالإضافة لتحديد لون الخلفية ولون النص وصورة الخلفية والخيارات الأخرى.
سينعكس عنصر تحديد الموعد على متجرك كالتالي:
4- شركاؤنا
يمكنك إدخال حتى 15 شريك، بعد تخصيص العنوان والعنوان الفرعي.
سيظهر قسم الشركاء بالشكل:
5- احصائيات
يمكنك إضافة حتى 6 إحصائيات مختلفة، والتي يمكنك تخصيص عنوانها وأيقونتها بالإضافة للرقم الدال على الإحصائية.
وستظهر الإحصائيات في متجرك بالشكل:
6- خدماتنا
يمكنك إضافة حتى 6 خدمات. خصص رابط الخدمة وأيقونتها بالإضافة لعنوانها.
ستظهر الخدمات في المتجر:
7- منتجات ثابتة محسنة
حدد شكل بطاقة المنتج، يمكنك الاختيار من بين شكلين مميزين لعنصر الموعد: بطاقة تفصيلية، صورة واسم، ثم حدد العنوان الرئيسي ونوع المنتجات (الأكثر مبيعاً - أحدث المنتجات - منتجات مختارة).
يمكن أن تظهر المنتجات الثابتة المحسنة كما يلي:
8- ساعات العمل
أضف رابط الخريطة، وحدد 7 ساعات العمل كحد أقصى، واختر عرض الروابط التواصل الاجتماعي أو عدم عرضها.
ستظهر ساعات العمل في المتجر:
9- المدونة
اختر من القائمة المقالات المطلوبة، وأكتب العنوان الرئيسي وحدد خيار تفعيل خلفية بلون أخف من لون المتجر.
يمكن أن تظهر المدونة في متجرك كما يلي:
هل من مميزات إضافية لمنطقة أعلى الصفحة Header ومنطقة أسفل الصفحة Footer في ثيم موعد؟
نعم، وهي:
مميزات مساحة أعلى الصفحة Header
تتكون مساحة أعلى الصفحة من:
(سكرين)
1-الشريط بالأعلى يحتوى بيانات التواصل، قائمة للروابط المهمة، زر تبديل العملة واللغة، زر تبديل الفرع وزر تسجيل الدخول.
2-شريط القائمة الرئيسية:
يحتوي على لوجو الموقع والقائمة الرئيسية، وشريط البحث.
مع إمكانية التحكم في نمط الألوان الفاتح والداكن لكل شريط.
بالإضافة لإمكانية التحكم بحجم شعار المتجر بإضافة أبعاد الشعار (الأرتفاع والعرض بالبكسل) أو إضافة أحدهما (العرض أو الارتفاع) وسيُحتسب الآخر تلقائياً بشكل متناسب.
مميزات مساحة أسفل الصفحة Footer
تأتي مساحة أسفل الصفحة بشكل جذاب نتيجة إمكانية تخصيص أسفل الصفحة:
مع امكانية دعم نمط الألوان الفاتح والداكن لكامل مساحة أسفل الصفحة.
وكذلك إمكانية التحكم بأبعاد الشعار بحيث تضفي لمستك الخاصة على كل تفاصيل التصميم.
هل هناك تغييرات على صفحة المنتج أو طريقة عرض المنتجات؟
نعم، وأهمها:
صفحة المنتج:
تأتي صفحة المنتج بخيارات متعددة منها: إظهار الوسوم، وطريقة عرض الصور في معرض صور المنتج، وعرض وصف الموعد في تفاصيل الحجز.
مع دعم جميع المميزات الافتراضية لصفحة المنتج.
صفحة الطلبات
قسم مواعيدي تظهر فيها طلبات الحجوزات مقسمة الى سابقة وقادمة
قسم طلباتي تظهر فيه كل الطلبات
يستطيع التاجر التحكم باظهار “ المواعيد السابقة واللاحقة” من اعدادات الثيم
صفحة المواعيد
يمكن التحكم بعرض المواعيد القادمة والسابقة على شكل التبويبات.
باقي صفحات المتجر:
إعادة تصميم عامة لصفحات المتجر بشكل مختلف لتتماشى مع الشكل العام.