سهم اكسبريس:
شركة شحن وتوصيل داخل المملكة تقدم خدماتها لمتاجر سلة، حيث تتيح لهم إنشاء طلبات الشحن ومتابعتها وتوفر مناديب لإستلام الطلبات من الرياض وتوصيل الطرود إلى كافة مدن المملكة.
خطوات الربط مع سهم اكسبريس:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).
2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط (تصفح متجر تطبيقات سلة).
3. من صفحة سهم اكسبريس، اضغط (تثبيت).
4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط (أوافق على الصلاحيات).
5. من صفحة التطبيقات المثبتة، من بطاقة التطبيق، من قائمة (خيارات التطبيق)، اضغط (تفعيل التطبيق).
6. من تبويب (إعدادات شركة الشحن)، أدخل اسم العرض وعدد الكراتين بالإضافة لنوع محتويات الشحنة ونوع التغليف، ثم اضغط (حفظ).
7. من صفحة تفاصيل شركة الشحن، فعّل ظهور الشركة في المتجر للعملاء.
اكتمل بهذا تثبيت وتفعيل تطبيق سهم اكسبريس على متجرك.
لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري
الأسئلة الشائعة
كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على تطبيق سهم اكسبريس؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة التطبيقات المثبتة، ومن تطبيق سهم اكسبريس، اضغط (خيارات التطبيق) ثم (إعدادات التطبيق).
3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.
وأدخل تكلفة الشحن للتاجر لتساعدك في حساب وعرض أرباح متجرك من جزئية الشحن.
لمزيد من التفاصيل حول:
- إعداد تكلفة الشحن في حال الربط المباشر
- إعدادات خيارات الشحن والتوصيل
كيف يمكنني تعطيل تطبيق سهم اكسبريس مؤقتاً في متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق سهم اكسبريس، اضغط (إعدادات التطبيق).
3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).
كيف يمكنني حذف تطبيق سهم اكسبريس؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق سهم اكسبريس، اضغط (خيارات التطبيق) ثم اضغط (حذف التطبيق).
ما هي المدن المدعومة للتاجر؟
الرياض.
ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟
جميع المدن الرئيسية.
ما هي طريقة التعاقد والربط؟
من خلال التواصل مع مسؤول التعاقدات أو الدعم الفني.
ما هي آلية تسوية المبالغ؟
تُرسل مسودة الفاتورة إلى العميل، وبمجرد رد العميل بالتأكيد بعد المراجعة يتم إصدار الفاتورة الرسمية وتحويل المبالغ على حساب العميل.
ما هو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟
على مدار 24 ساعة.
هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟
نعم، يُرسل التقارير إلى التاجر بصورة منتظمة. كما يمكن من خلال التطبيق استخراج التقارير اللازمة.
هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟
يتوفر نظام حديث لتتبع حالة الشحنة ويتم تحديثه لحظياً. ويتم التتبع من خلال التطبيق.
ماهي آلية البوليصة؟
هي عبارة عن مستند للشحن يتم استخراجه عند الانتهاء من إضافة طلب الشحن، ويتحمل المرسل المسؤولية المتعلقة ببيانات الإتصال ووصف السلع.
في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟
تُوضع بوليصة على كل كرتون على حدة.
ما هي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟
من خلال التواصل مع الدعم الفني.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ وهل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟
نعم، تتوفر خدمة الشحن داخل المدينة وخدمة الشحن بين المدن.
هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟
نعم، تتوفر خدمة الاستلام والتوصيل من الباب إلى الباب.
هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟
لا تتوفر الخدمة في الوقت الحالي.
ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟
عن طريق التواصل مع الدعم الفني عبر الاتصال أو الواتساب أو البريد الالكتروني.
هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟
لا يسمح بجميع المواد القابلة للاشتعال واسطوانات الغاز والفسفور والكبريت.
ما هو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة؟
أقصى حد لعدد الكراتين هو 5 كراتين.
هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟
مسموح في حالة توافر ما يثبت قيمة المنتج، يوجد تأمين كحد أعلى 10000 ريال.
هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟
نعم، تتوفر داخل المدينة.
ما هي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها؟
جميع الأحياء داخل المدينة، خارج المدينة لا تتعدى 30 كيلومتر.
هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟
لا يشمل المطاعم.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟
لا يتوفر في الوقت الحالي خدمة الشحن المبرد.
درجة حرارة السيارة الطبيعية.
هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟
تتوفر خدمة التجهيز والتغليف.
لا تتوفر خدمة التخزين في الوقت الحالي.
ما هو أدنى وأقصى وزن يمكن شحنه؟
ابتداءاً من 1 كجم حتى 25 كجم للقطعة الواحدة
هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟
نعم، تتوفر خدمة دفع عند الاستلام وتكلفتها 2 ريال للشحنة.
يتوفر خيار الدفع عبر الشبكة.
كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل؟
تطبق الأسعار فقط على رسوم تقديم خدمة الشحن والتوصيل بالإضافة إلى رسوم إضافية على التغليف والوزن الزائد.
في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟
خلال يوم العمل من رفع الطلب في مدة لا تتجاوز 30 دقيقة من إنشاء الطلب
هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة)
تتوفر خدمة الإرجاع في حالة تعذر تسليم الشحنة وتكلفتها حسب الاتفاقية المبرمة مع التاجر.
في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟
تتحمل سهم للشحن مسؤولية التلف والتأخير حسب بنود العقد المبرم مع التاجر.
ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟
داخل المدينة في نفس اليوم
مدة الشحن من 3 إلى 4 أيام