الربط مع البريد السعودي | ُسبل

تاريخ اخر تحديث: .

سُبل:

سبل هي المؤسسة الرائدة في تقديم الخدمات البريدية والبريد الرسمي في المملكة العربية السعودية، وقد تأسست عام 1901. تعتبر من أقدم المؤسسات الحكومية، وتقدٌم مجموعة متنوعة من خدمات الشحن والتوصيل. 

تتميز سُبل بأسطول شحن واسع ومرونة عالية، مما يمكنها من التعامل مع كافة أنواع المنتجات بمختلف أحجامها. كما تضمن المؤسسة أسعاراً تنافسية، مما يسهل على التجار الحصول على حلول شحن اقتصادية وفعالة.


خطوات الربط مع سبل:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).

 2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط (تصفح متجر تطبيقات سلة).

3. من صفحة سبل، اضغط (تثبيت).

4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط (أوافق على الصلاحيات).

اكتمل بهذا تثبيت تطبيق سبل على متجرك.

لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري.


الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على تطبيق سبل؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).

2. من صفحة التطبيقات المثبتة، ومن تطبيق سبل اضغط (خيارات التطبيق) ثم (إعدادات التطبيق). 

3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.

وأدخل تكلفة الشحن للتاجر لتساعدك في حساب وعرض أرباح متجرك من جزئية الشحن.

لمزيد من التفاصيل حول:

- إعداد تكلفة الشحن في حال الربط المباشر.

- إعدادات خيارات الشحن والتوصيل.

كيف يمكنني تعطيل تطبيق سبل مؤقتاً في متجري؟

 1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).

2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق سبل، اضغط (إعدادات التطبيق). 

3.  عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).

ولإعادة تفعيل التطبيق، اضغط (خيارات التطبيق) ثم اضغط (تفعيل التطبيق).

 من إعدادات التطبيق، فعّل خيار إظهار شركة الشحن في المتجر.

كيف يمكنني حذف تطبيق سبل؟

 1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).

 2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق سبل، اضغط (خيارات التطبيق) ثم اضغط (حذف التطبيق).

ما هي المدن المدعومة للتاجر؟

جميع المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.


ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟

جميع المدن داخل المملكة العربية السعودية، دول الخليج العربي.


ما هي آلية تسوية المبالغ؟

تتم تسوية المبالغ من خلال نظام مالي متكامل، حيث يتم إرسال التقارير بشكل دوري للعميل.

ما هو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟

أفضل وقت للتواصل هو من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة  السادسة مساءً من الأحد إلى الخميس.


هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟

نعم، يمكن للتاجر الدخول على منصة الأعمال لدى سبل واستخراجها مباشرة, الإطلاع على الفواتير.  


هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟

نعم، يمكن للتاجر والعملاء تتبع الشحنات من خلال منصة سبل.


 ماهي آلية البوليصة؟

يتم إنشاء بوليصة شحن تلقائيًا لكل طلب يتم تسجيله في نظام سبل من خلال متجر سلة.


 في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟

يتم وضع بوليصة شحن واحدة لكل كرتون.


ما هي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟

يمكن تعديل العنوان من خلال التواصل مع مدير الحساب قبل بدء عملية التوصيل.


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ وهل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟

نعم، نقدم خدمات الشحن داخل المدينة وبين المدن لجميع العملاء.


هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟

نعم، نقدم خدمة الإستلام والتوصيل من الباب للباب.


هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟

نعم، يمكنك التواصل معنا للحصول على قائمة الدول المتاحة.


ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟

يمكن التواصل مع مدير الحساب أو عبر الايميل (CPI@splonline.com.sa ).


هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟

نعم، بشرط أن تكون مغلقة بشكل محكم وتتوافق مع متطلبات الشحن.


ما هو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة؟

عشرة كراتين، ولكن يجب أن تتوافق الشحنة مع الحد الأقصى للوزن المسموح به حسب العقد.


هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟

نعم، ويتم توفير تأمين حسب العقد. 


هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟

لا.


ما هي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها؟

 خدمات التوصيل متوفرة داخل وخارج المدن ضمن المملكة العربية السعودية.


هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟

لا.


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟

نعم، ويتم ضبط درجة الحرارة وفقاً لاحتياجات الشحنة.


هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟

نعم، تتوفر خدمات التخزين والتجهيز والتغليف عند الطلب.


ما هو أدنى وأقصى وزن يمكن شحنه؟

لا يوجد حد أقصى أو ادنى محدد طالما تم تقسيم تغليف الشحنة بما يتناسب مع معاييرنا.


هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟

نعم، نقدم خدمة الدفع عند الإستلام، كما يتوفر الدفع عبر الشبكة.


كيف يتم إحتساب سعر الشحن أو التوصيل؟

يتم إحتساب السعر بناءً على الوزن والمدينة.


في حال توفر المندوب للإستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟

يتم إرسال المندوب في اليوم التالي أو وفقاً للجدول المتفق عليه مع العميل.


هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة)

نعم، تتوفر خدمة الإرجاع وتختلف تكلفتها حسب العقد.


في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟

يتم التواصل مع خدمة العملاء لتقديم شكوى، ونحن سنتحمل التكلفة إذا كان التأخير أو التلف بسببنا فيما يتماشى مع الشروط والأحكام لدينا.


 ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟

تتراوح مدة التوصيل داخل المدينة من 1 إلى 3 أيام، ومدة الشحن بين المدن من 2 إلى 5 أيام عمل.