nd-bannernd-banner

إضافة طلب جديد يدوياً

تاريخ اخر تحديث: .

خطوات إضافة طلب جديد يدوياً:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الطلبات).

 

2. اضغط (طلب جديد).

 

3. ادخل بيانات الطلب، كالتالي:

القسم الأول: وسوم الطلب (اختياري)

نكتب الوسم المطلوب، ثم اضغط مفتاح الإدخال (مفتاح الأنتر enter) أو اضغط (+) الموجودة بجانب اسم الوسم.

 

القسم الثاني: العميل

اضغط على (تعديل) العميل.


ابحث عن اسم العميل (في حال كان الطلب لعميل سابق)، كما في الشكل:


 أما إذا كان الطلب لعميل جديد، اضغط ( +إضافة عميل جديد)، وادخل بيانات العميل الجديد، ثم اضغط (حفظ)، كما في الشكل:

 

سيظهر قسم العميل في الطلب بالشكل:


يظهر فيه:

  • رقم الجوال باللون الاسود الغامق 
  • عدد الطلبات المكتملة باللون الرمادي الفاتح 

وبالضغط على اسم العميل ستفتح صفحة العميل

لمزيد من التفاصيل حول بطاقة العميل

 

القسم الثالث: الشحن

اضغط على (تعديل) الشحن.

حدد نوع الشحن الذي يتطلبه الطلب:

 

في حال أن الطلب يتطلب شحن/توصيل، حدد فيما إذا كان الشحن مجاني أم لا.

 

ثم حدد موقع العميل من الخريطة، وادخل عنوان الشحن.

 

ثم حدد خيارات الشحن (سيتم عرض شركات الشحن التي تدعم الموقع المحدد والتي تم إضافتها للمتجر).

 

أما عندما لا يتطلب شحن/توصيل، فلست بحاجة لتعيين أي خيار.

 

أو أن الطلب يتطلب الاستلام من الفرع

1- حدد المدينة.

2- اختر الفرع.

لمزيد من التفاصيل حول إعدادات فروع المتجر

 

القسم الرابع: الدفع

اضغط على (تعديل) الدفع.

 

ستظهر نافذة الدفع، حدد هل تمّ الدفع أم لا.

 

ثم حدد خيار الدفع، الدفع عند الاستلام على سبيل المثال.

 

القسم الخامس: المنتجات

اضغط (+ اضافة منتج).

 

اكتب بعض الحروف المميزة في اسم المنتج في مربع البحث، ثم اضغط على المنتج المطلوب.

 

 

ادخل المعلومات التفصيلية الخاصة بالمنتج، كالمقاس واللون على سبيل المثال، ثم اضغط (اضافة) ليتم إضافة المنتج إلى الطلب.

 

كرر العملية حتى تنتهي من إدراج جميع المنتجات المطلوبة.

 

ولإضافة منتج خاص راجع الأسئلة الشائعة.


القسم السادس: خيارات الطلب

عيّن خيارات الطلب المتاحة، وهي:

 

الأسئلة الشائعة

هل يمكنني تكرار طلب سابق لعميل بسهولة؟

نعم، يمكنك إنشاء طلب يدوي عبر تكرار طلب سابق للعميل.

الطريقة الأولى: من صفحة الطلب، اضغط (تكرار الطلب)


ثم استعرض الطلب المكرر وعدل عليه إن لزم، ثم اضغط (إنشاء الطلب)


الطريقة الثانية: من العملاء، صفحة تفاصيل العميل، ثم جدول الطلبات، اضغط (تكرار طلب).

ثم استعرض الطلب المكرر وعدل عليه إن لزم، ثم اضغط (إنشاء الطلب)


كيف يمكنني حذف أحد وسوم الطلب؟

لحذف أحد الوسوم، اضغط (X) الموجود بجانب الوسم غير المرغوب فيه.

 

هل يمكن للعميل إرسال الطلب إلى شخص آخر (أن يستلم الطلب شخص آخر غير العميل)؟

نعم، أثناء إدخال الطلب، واختيار العميل، فعّل خيار (إرسال الطلب لشخص آخر)

ادخل بيانات المستلم (اسم المستلم، بريده الإلكتروني، وهاتفه)، ويمكنك تفعيل خيار أن يستقبل هذا الشخص رسائل اشعارات الطلب أيضاً.

 

هل يمكنني البحث عن الطلب باسم المهدى اليه؟

نعم، من خلال خانة البحث في صفحة الطلبات قم بإدخال اسم المهدى إليه أو رقم الهاتف أو ايميل المستلم الآخر.

 


كيف أعالج رسالة (العميل ضمن مجموعة لاتدعم الدفع عند التسليم.) عند تحديد طريقة الدفع للطلب؟

يجب عليك تغيير إعدادات المجموعة التي ينتمي إليها العميل، أو نقل العميل إلى مجموعة تدعم الدفع عند الاستلام.

لمزيد من التفاصيل حول مجموعة العملاء

 

كيف يمكنني إضافة كوبون التخفيض إلى الطلب؟

من صفحة الطلب، اضغط (إضافة كوبون)، ثم قم باختيار رمز الكوبون من القائمة، واضغط

 

 

هل يمكنني إضافة منتج خاص على الطلب؟

نعم، من صفحة الطلب، عند الضغط على (+ إضافة منتج) ومن تبويب  إضافة منتج خاص، ادخل بيانات بطاقة المنتج الخاص.


 

كيف يمكنني حذف أحد المنتجات من الطلب؟

اضغط (X) المجاور لاسم المنتج، كما في الشكل:

 

ما هي الخيارات المتاحة أمامي عند إنهاء إدخال الطلب؟

اضغط (إنشاء الطلب) ليتحرك الطلب للخطوة التالية كقيد التنفيذ، أو قيد المراجعة، أو غيرها، حسب ما خصصت من حالات للطلب.

اضغط (حفظ كمسودة) لحفظ الطلب والعمل عليه في وقت لاحق.

اضغط (حذف الطلب) لحذف الطلب والعودة لإنجاز باقي المهام.


لمزيد من التفاصيل حول تخصيص حالات الطلب


كيف يمكنني إنشاء رابط الدفع لمشاركته مع العميل ليدفع الطلب؟

عند إنشاء الطلب بشكل يدوي، وعندما أحدد حالة الدفع في مرحلة انتظار الدفع.


بعد إنشاء الطلب، سيتم إرسال رابط الدفع إلى جوال العميل لإتمام عملية الدفع بالوسائل التي حددتها.


هل يمكنني إلغاء تطبيق الكوبون على السلة؟

نعم، لإلغاء تطبيق الكوبون على سلة المشتريات اضغط (X) بجانب الكوبون، كما في الشكل:



 هل يمكنني إجراء عملية استرجاع لطلب أضفته يدويا؟

عند نعم، حيث أن الطلب المضاف يدويا سيظهر ضمن صفحة الطلبات ويمكنك التحكم به كما في جميع الطلبات.

لمزيد من التفاصيل حول إدارة استرجاع الطلبات.

 

كم نسبة عمولة سلة، وهل متجر سلة يأخذ رسوم؟

لا تأخذ سلة أي رسوم على عملية البيع. (لا تأخذ أي عمولة على المبيعات)

أما بالنسبة لعمولة البنك:

خدمة مدى 1.75%+1 ريال لكل طلب.

البطاقة الائتمانية 2.2%+1 ريال لكل طلب.