إعدادات فروع ومستودعات المتجر

تاريخ اخر تحديث: .

خطوات إضافة فرع للمتجر:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (إعدادات المتجر).

 

2. اضغط (الفروع والمستودعات).

 

3. اضغط (+ إضافة فرع جديد).

 

4. ادخل بيانات الفرع، كما يلي:

1- حدد موقع الفرع على الخريطة.

2- ادخل اسم الفرع.

3- اختر اسم الدولة التي يتواجد فيها الفرع.

4- اختر اسم المدينة التي يتواجد فيها الفرع.

 

5- ادخل بيانات التواصل مع الفرع (رقم الهاتف، رقم الجوال، رقم الواتساب).

6- ادخل مدة تجهيز الطلب في الفرع بعد تغيير حالة الطلب إلى قيد التنفيذ.

7- هل يدعم الفرع الدفع عند الاستلام؟

8- اكتب تكلفة الدفع عند الاستلام في حال كان الفرع يدعم الدفع عند الاستلام.

 

القسم الأخير في إدخال الفرع الجديد هو تحديد أيام الدوام في الفرع، كما في الشكل:

عيّن أيام العمل في الفرع، وحدد ساعات العمل، ثم اضغط (حفظ).

 

الأسئلة الشائعة

سنستعرض إجابات الأسئلة التالية:

  • ما هو عدد الفروع والمستودعات الأساسي في الباقات؟
  • هل يمكنني زيادة عدد الفروع والمستودعات في متجري؟
  • هل يمكنني اخفاء أحد الفروع من المتجر؟
  • هل يمكنني تعيين ساعات العمل في الفرع على شكل فترات (صباحي، مسائي)؟
  • هل يمكنني تحديد أحد الفروع أو المستودعات كفرع أو مستودع افتراضي للمتجر؟
  • كيف يمكنني تحديد الفرع أو المستودع المراد الشحن منه؟


ما هو عدد الفروع والمستودعات الأساسي في الباقات؟

  • عند تفعيل باقة سلة بلس، سيكون لديك 5 فروع ومستودعات.
  • عند تفعيل باقة سلة برو، سيكون لديك 10 فروع ومستودعات.


هل يمكنني زيادة عدد الفروع والمستودعات في متجري؟

نعم، من خلال شراء حسابات مستخدمين جدد لمتجرك من متجر سلة، بإحدى طريقتين:

إما، من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (باقة المتجر).


من صفحة متجر سلة، قسم الإضافات، من زيادة عدد الفروع اضغط (+).


حدد عدد الفروع التي ترغب بإضافتهم لمتجرك، ثم اختر طريقة الدفع التي تناسبك، وإذا كنت تملك كوبون تخفيض على متجر سلة، ادخل بيانات الكوبون واضغط (تأكيد الدفع).


أو من صفحة إعدادات المتجر، من صفحة (الفروع والمستودعات)، ثم من جانب العدد الحالي اضغط (+)

ثم حدد عدد الفروع الجديدة، وأكمل عملية الدفع.


 ملاحظة هامة:

  • قيمة فاتورة الشراء تكون حسب المدة المتبقية لاشتراك باقتك.
  • سيتم التجديد تلقائياً عند وجود بطاقة مضافة في المحفظة أو وجود رصيد متاح.


عند اكتمال الشراء ستظهر رسالة:


انتظر إتمام معالجة الطلب لتتمكن من إعداد الفروع الجديدة.


هل يمكنني اخفاء أحد الفروع من المتجر؟

نعم، من صفحة إعدادات المتجر، اضغط على (الفروع)، ثم عيّن أو عطل خيار إظهار الفرع في المتجر.

 

هل يمكنني تعيين ساعات العمل في الفرع على شكل فترات (صباحي، مسائي)؟

نعم، اضغط على (+) لإضافة فترة عمل، ثم ادخل توقيت بداية ونهاية الفترة.

كما يمكنك حذف فترة عمل بالضغط على (-) المجاور للفترة المراد حذفها.

 

هل يمكنني تحديد أحد الفروع أو المستودعات كفرع أو مستودع افتراضي للمتجر؟

نعم، من خلال الضغط على (تعيين كافتراضي)

 

فيتم تعيين المستودع/الفرع كافتراضي للمتجر، كما في الشكل:

 

كيف يمكنني تحديد الفرع أو المستودع المراد الشحن منه؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الطلبات).

 

2. ادخل على الطلب المراد تحديد الفرع/المستودع المراد الشحن منه، ثم اضغط (إصدار البوليصة).

3. اختر الفرع المراد الشحن منه، ثم اضغط (نعم).

لمزيد من التفاصيل حول خيارات التحكم بالطلبات