الربط مع شركة الشحن أرابيكسا Arabexsa

تاريخ اخر تحديث: .

ما هي أرابيكسا Arabexsa؟

تهتم ارابيكسا في دعم القطاع اللوجستي للمتاجر الالكترونية، وتوفر خدمات النقل وتخزين المنتجات في مستودعات أرابيكسا، ومن خلال الربط الالكتروني يتم استلام طلبات العملاء بشكل لحظي، ويقوم فريق عمل أرابيكسا بتجهيز وتغليف الطلب وشحنه للعميل النهائي، كما يتم توفير صفحة خاصة للتاجر على نظام أرابيكسا والذي يُمكن التاجر من مراقبة حركة المخزون والجرد الفعلي لجميع المنتجات بشكل تلقائي، بالاضافة الى تتبع الشحنات وتقارير توضح للتاجر الحركة التشغيلية الخاصة بالمنتجات.



هل يُشترط وجود حساب خاص بـ  أرابيكسا Arabexsa قبل الربط؟

لا، فعند تثبيت تطبيق  أرابيكسا من متجر تطبيقات سلة سينشأ حسابك على أرابيكسا Arabexsa تلقائيًا، وفي حال كان لديكم حساب سابق على أرابيكسا ، فيمكنك التواصل مع الدعم الفني لأرابيكسا ؛ وذلك لتفعيل حسابك الموجود في متجرك على سلة.


خطوات الربط مع أرابيكسا Arabexsa:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


 2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).


3. من صفحة تطبيق أرابيكسا Arabexsa، اضغط على (تثبيت)


4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط على (منح التصريح).


اكتمل بهذا ربط متجرك على سلة بحسابك على أرابيكسا Arabexsa.


لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري



الأسئلة الشائعة


كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على أرابيكسا Arabexsa؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق أرابيكسا Arabexsa، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.


لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل


كيف يمكنني تعطيل تطبيق  بشكل مؤقت في متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق أرابيكسا Arabexsa، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).


كيف يمكنني حذف تطبيق أرابيكسا Arabexsaمن متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق أرابيكسا Arabexsa ، اضغط على علامة (...) ثم اضغط على (حذف التطبيق).


ما هي المدن المدعومة للتاجر؟

يتم استلام المنتجات المراد تخزينها من جميع المناطق الرئيسية في المملكة.


ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟

جميع مناطق المملكة ودول الخليج.


ما هي طريقة التعاقد والربط؟

يتم الربط عن طريق تثبيت تطبيق ارابيكسا لدى منصة سلة، وسوف يقوم فريق عمل ارابيكسا بالتواصل مع التاجر لإتمام التعاقد.


ما هي آلية تسوية المبالغ؟

كل 14 يوم في حال ان المبالغ المحصلة اقل من 10000 ريال، و 7 أيام للمبالغ اعلى من 10000 ريال. 


ماهو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء للشركة ؟

 أوقات العمل من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً، كما يتم الرد على الاستفسارات على مدار الساعة عن طريق البريد الالكتروني.


هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ/ المخزون اذا كان متوفر ؟

يتم ارسال تقرير تفصيلي بالمبالغ المحصلة، ويتم مراقبة المخزون عن طريق صفحة التاجر على نظام ارابيكسا.


ماهي طريقة إرسال الطلب الى الشركة؟

يتم الربط الالكتروني بين المتجر ونظام ارابيكسا، ليتم استقبال طلباتكم بشكل تلقائي.


هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة ؟

نعم يوجد تتبع لجميع الشحنات، ويمكن للتاجر مراقبة حالات الشحنات عن طريق الصفحة الخاصة به في نظام ارابيكسا.


ماهي آلية البوليصة؟

يتم انشاء البوليصات من قبل فريق عمل ارابيكسا. 


في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة ؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة ؟

يتم تحديد الطريقة الأنسب للتغليف بناء على حجم ونوع المنتج من قبل فريق عمل ارابيكسا.


ماهي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة ؟

يمكن للتاجر تعديل بيانات الطلب من خلال صفحة التاجر على نظام ارابيكسا. 


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ و هل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟

نعم.


هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟

لا. 


هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟

دول الخليج (الامارات، الكويت، عمان، البحرين).


عند حصول مشكلة مع شحنة ما هي آلية التواصل ؟

عن طريق صفحة التاجر يمكن رفع طلب برقم البوليصة ليتم التعامل معها.


هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟

نعم.


ماهو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة ؟

غير محدد.


هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟

نعم، ويشترط ابلاغ ارابيكسا قبل شحن الطلب.


هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟

لا.


ماهي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها ؟

جميع مناطق المملكة.


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟

يوجد شحن مبرد داخل مدنية الرياض.


هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟

نعم توفر ارابيكسا جميع خدمات الدعم اللوجستي.


ماهو أدنى و أقصى وزن يمكن شحنه ؟

32 كيلو كحد اقصى. 


هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟

توفر ارابيكسا خدمة الدفع عند الاستلام نقداً أو عن طريق الشبكة، ويتم احتساب 8 ريال للطلب.


كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل ؟

24 ريال للشحنة الى حد 10 كيلو، ويتم احتساب 2 ريال للكيلو الإضافي. 


في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟

غير متوفر.

 

هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة)

توجد خدمة الارجاع الى المستودع وتكلفتها 8 ريال. 


في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟

يتم التواصل مع شركات الشحن ومعرفة السبب ويتم التعويض بناء على سياسة شركة الشحن. 


ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر ، ومدة الشحن ؟

داخل مدينة الرياض 24 ساعة وخارج الرياض من 2 الى 5 ايام عمل.