إنشاء إعلان فعّال على تيك توك قد يبدو معقداً، خاصة مع تنوع الخيارات والمتطلبات.
مقالتنا توضح لك الخطوات بكل بساطة من داخل لوحة التحكم، مع شرح دقيق وإجابات لأكثر الأسئلة شيوعاً.
استعد لإطلاق حملاتك بسهولة، وجذب جمهورك المستهدف بطريقة احترافية ومثمرة.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- إنشاء حملة تيك توك من لوحة التحكم
- الأسئلة الشائعة
- خدمات مساندة
🌟 خطوات إنشاء إعلان جديد على تيك توك
1. من صفحة إعلانات سلة، اضغط (+ إنشاء إعلان).
2. اختر منصة تيك توك لإنشاء حملتك الإعلانية، ثم حدد هدف الحملة.
3. أدخل بيانات الحملة، والتي تتضمن:
محتوى الحملة، يمكنك إضافة ما يصل إلى 5 إعلانات، ويضم كل إعلان مقطع فيديو واحد.
حدد نوع الإعلان:
يمكنك اختيار نوع الإعلان وفق أحد حالتين:
الحالة الأولى: إعلان مخصص
الطريقة الأولى: فيديو فردي
أدخل معلومات العلامة التجارية، بالإضافة للشعار، ثم اكتب عنوان الإعلان الذي سيظهر مباشرة تحت اسم العلامة التجارية، وأخيراً أضف الفيديو ووصف لا يتجاوز 100 حرف.
الطريقة الثانية: صور كارووسيل
الكاروسيل: هو منشور يتضمن عدة صور أو فيديوهات يتم عرضها بشكل متتابع، مما يتيح للمستخدمين التمرير بينها وكأنها عرض شرائح.
الحالة الثانية: رمز منشور تيك توك
يمكنك تضمين أحد الفيديوهات في حسابك على تيك توك ضمن الإعلان عن طريق لصق رمز الفيديو في حسابك على تيك توك في الحقل المخصص.
📝 ملاحظة: لمعرفة طريقة استخراج رمز الفيديو لإعلانات تيك توك اضغط (تعلم كيفية الحصول على رمز المنشور).
حدد نوع الرابط المستهدف من الإعلان والذي سيُحول له العميل عند تفاعله مع الحملة.
بالإضافة لاختيار عنوان الزر.
ويمكنك معاينة شكل الإعلان من قسم المعاينة على يسار الصفحة.
4. بعد ضغط التالي، ستنتقل إلى تبويب تحديد الفئة المستهدفة بتحديد الموقع ولغة المستخدم ونظام التشغيل والعديد من العوامل الأخرى.
ومن ضمن العوامل التي تساهم في تحديد دقيق للفئة المستهدفة هو:
✅تحديد نطاق التغطية.
✅ تحديد الخصائص الديموغرافية واهتمامات الفئة المستهدفة.
5. الخطوة التالية، خطوة تحديد الميزانية وإكمال الدفع.
📝 ملاحظة:
في حال لم يكن الرصيد كافياً للحملة سيتم إشعارك بذلك:
6. الخطوة الأخيرة، هي مراجعة الحملة وإطلاقها.
📝 ملاحظة: ستخضع حملتك الإعلانية للمراجعة خلال 48 ساعة كحد أقصى من إعدادها.
اطّلع على مقالة إدارة إعلانات سلة لتتعرف على أدوات ونصائح عملية تعزز أداء حملاتك وتزيد من عائدك الإعلاني!
الأسئلة الشائعة
❓ ما هي شروط فيديو الإعلان؟
- أبعاد الفيديو: يجب أن تكون على الأقل 720 × 1280.
- تنسيق الوسائط المدعوم: MP4.
- حجم الفيديو يجب أن يكون أقل من 500 ميجابايت.
- مدة الفيديو بين 5 و 60 ثانية.
❓ ما هي طريقة استخراج رمز الفيديو لإعلانات تيك توك؟
1. اضغط (TikTok Studio) تيك توك استوديو.
2. فعّل إعدادات الإعلان.
3. توجه للفيديو المطلوب من الصفحة الشخصية، واضغط ( ⋯ )
ثم اضغط (إعدادات الإعلان).
4. فعل ترخيص الإعلان.
ثم اختر المدة، واضغط (تفويض).
5. لتجهيز رمز الفيديو، اضغط (إنشاء).
سيكون رمز الفيديو معلقاً لحين إنشاء المنشور وحفظ التغييرات.
6. اضغط (إدارة).
7. حدد إعدادات الإفصاح عن المحتوى والإعلانات، ثم اضغط (حفظ).
أصبح الرمز جاهزاً.
8. اضغط (نسخ الكود).
❓ متى يُعاد مبلغ الحملة عند إلغائها أو رفضها؟
يُعاد المبلغ مباشرة عند إلغاء الحملة قبل إطلاقها.
يُعاد المبلغ خلال 48 ساعة عند إلغاء الحملة بعد إطلاقها.
🚀 خدمات مساندة
يعتبر الفيديو الاحترافي أحد أسباب نجاح حملتك على تيك توك، ويمكنك طلب المساعدة في إنشاء أو تعديل وتصحيح فيديو بحيث يتطابق مع المواصفات المقبولة دون التاثير على الجودة، أو إنشاء فيديو تسويقي أو موشن جرافيك من خلال الاستعانة بخدمات التاجر.
ماذا نتنظر؟!
انطلق الآن بحملتك الإعلانية على تيك توك عبر إعلانات سلة.