إنشاء حملة إعلانية على يوتيوب Youtube

تاريخ اخر تحديث: .

في بيئة تنافسية يزداد فيها المحتوى يومًا بعد يوم، قد يبدو الوصول إلى جمهورك على يوتيوب مهمة معقدة ومرهقة. 

لكن مع هذا الدليل العملي، ستتمكن من إنشاء حملتك الإعلانية على يوتيوب بسهولة واحتراف، انطلاقًا من لوحة تحكم سلة. خطوات واضحة، واستهداف دقيق، ونتائج تضمن لك ظهورًا مؤثرًا يعزز من نمو نشاطك التجاري.


📌 المحاور الرئيسية للمقالة:

- إنشاء إعلان جديد على يوتيوب

- الأسئلة الشائعة


🌟 خطوات إنشاء إعلان جديد على اليوتيوب

1. من صفحة إعلانات سلة، اضغط (+ إنشاء إعلان).

2. اختر منصة يوتيوب لإنشاء حملتك الإعلانية.

3. حدد هدف الحملة، ثم اضغط (إنشاء إعلان).

4. أدخل بيانات الحملة، والتي تتضمن:

🎨تصميم الإعلان

ادخل اسم الحملة بحيث يكون قصيراً ومعبراً عن الحملة ليسهل البحث عنها لاحقاً

اختر هدف الإعلان ولديك عدة خيارات:

- الوصول الفعال

 إعلان قابل للتخطي: يمنح المشاهدين خيار تجاوزه بعد مدة قصيرة.

- غير قابل للتخطي

إعلان غير قابل للتخطي: يُعرض داخل الفيديو، ويمكن أن يظهر في بدايته أو أثناء تشغيله.

- الاستهداف المتكرر

استهداف نفس الجمهور عدة مرات.

أكمل بيانات الحملة:


📍 تحديد الجمهور المستهدف

حدد الجمهور المستهدف من الإعلان من خلال:

- تحديد الموقع سواء على مستوى الدولة والمنطقة أو على مستوى النطاق الجغرافي المستهدف.

ثم حدد الخصائص الديمغرافية للجمهور المستهدف.


🎯 حدد طبيعة الاستهداف

كن أكثر دقة في تحديد الجمهور المستهدف من خلال تحديد:

- اهتمامات الجمهور

- الكلمات المفتاحية المطلوبة، مع إمكانية الاستفادة الكاملة من المساعد الذكي لتحديد الكلمات المفتاحية الأفضل.

ولك أن تحدد المواضع التي تريد أن يظهر إعلانك فيها سواء كقنوات أو مقاطع فيديو محددة.


💰 تحديد الميزانية

حدد ميزانية الحملة بتحديد مدة الإعلان وتاريخها.

وفيما إذا كنت ترغب بأن يقوم فريق إعلانات سلة بتحسين حملتك، مع دمج أفضل الممارسات للمحتوى والكلمات الرئيسية لضمان نتائج متميزة.


🚀 إطلاق الحملة

عاين تفاصيل الحملة والإعلان، وإذا كنت مستعد لبدء حملتك اضغط (إطلاق الحملة).

ستظهر حملتك الإعلانية ضمن تبويب إدارة الإعلانات بالشكل:

 (سكرين)


📝 ملاحظة هامة: ستخضع حملتك الإعلانية للمراجعة خلال 48 ساعة كحد أقصى من إعدادها.


الأسئلة الشائعة

❓ لماذا لا يتم قبول رابط الفيديو عند إنشاء إعلان يوتيوب رغم أنه مستوفي للشروط؟

لضمان ظهور إعلانك بشكل صحيح، يجب أن يكون الفيديو المستخدم منشوراً علناً (Public) على يوتيوب. 

إذا كان الفيديو خاصاً (Private) أو غير مدرجًا (Unlisted)، فلن تتمكن منصة يوتيوب من استخدامه في الحملات الإعلانية. 

تأكد من ضبط إعدادات الخصوصية للفيديو إلى "علني" قبل إدراجه في الإعلان.