يواجه الكثير من التجار صعوبة في الوصول إلى جمهورهم المستهدف على منصات التواصل، خاصة مع تعقيد إعداد الحملات الإعلانية. تقدم لك هذه المقالة دليلاً مبسطاً وعمليًا لإنشاء حملة إعلانية فعالة على سناب شات بخطوات واضحة. من تحديد الهدف وحتى إطلاق الحملة، ستتمكن من تعزيز ظهور علامتك وزيادة التفاعل معها بكفاءة واحتراف.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- خطوات إنشاء إعلان جديد على سناب شات
- الأسئلة الشائعة
🌟 خطوات إنشاء إعلان جديد على سناب شات
1. من صفحة إعلانات سلة، اضغط (+ إنشاء إعلان).
2. اختر منصة سناب شات لإنشاء حملتك الإعلانية.
3. حدد طريقة إنشاء الحملة: إعداد بسيط وسهل أم تخصيص خيارات تفصيلية وتحكم كامل.
4. حدد هدف الحملة، على سبيل المثال: زيارات الموقع الإلكتروني.
5. أدخل بيانات الحملة:
🎨 تصميم الإعلان
- أدخل اسم للحملة يكون معبر وقصير (لن يظهر للعملاء)، وحدد هدف الحملة:
1. عدد مرات الظهور (Impressions)
يستخدم لزيادة الوعي بالعلامة التجارية (Brand Awareness) أو الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشاهدين.
- عند إطلاق منتج جديد.
- لبناء حضور قوي للعلامة التجارية.
- عندما تريد الوصول إلى جمهور واسع دون التركيز على تفاعل مباشر.
تدفع مقابل عدد مرات ظهور الإعلان أمام المستخدمين، سواء تفاعلوا معه أم لا.
2. النقرات (Clicks)
يستخدم لتحقيق زيارات إلى موقعك أو صفحة هبوط (Landing Page).
- إذا كان هدفك الحصول على تحويلات (مثل شراء، تسجيل، تعبئة نموذج).
- إذا أردت توجيه الزوار إلى موقعك لعرض تفاصيل أكثر.
- عند قياس الأداء بناءً على التفاعل الفعلي.
تدفع فقط عندما ينقر المستخدم فعلياً على الإعلان.
يمكنك إضافة حتى ثلاث إعلانات إلى الحملة.
- اسم العلامة التجارية: سيظهر في الزاوية العلوية اليسرى من سناب شات.
- وصف قصير للإعلان: وصف للحملة، وسيظهر تحت اسم العلامة التجارية.
يمكنك اختيار أحد خيارات العنوان المنتجة من قِبل الذكاء الاصطناعي كوصف للإعلان.
- ارفع وسائط الإعلان
- حدد نوع الرابط المستهدف
رابط تود توجيه العميل له عند تفاعله مع الإعلان، بالإضافة لتحديد عنوان زر اتخاذ الإجراء.
يمكنك معاينة كيف سيبدو الإعلان من قسم المعاينة:
📍 تحديد الجمهور المستهدف
حدد الجمهور المستهدف من الإعلان من خلال:
- تحديد الموقع سواء على مستوى الدولة والمنطقة أو على مستوى النطاق الجغرافي المستهدف.
ثم حدد الخصائص الديمغرافية للجمهور المستهدف، واستهدف الجمهور بناء على الاهتمام أو يمكنك استهداف جمهور مخصص سبق إعداده.
لمزيد من التفاصيل حول إدارة الجمهور في منصات التواصل المختلفة
💰 تحديد الميزانية
حدد الميزانية المطلوب للحملة.
🚀 إطلاق الحملة
عاين تفاصيل الحملة والإعلان، وإذا كنت مستعد لبدء حملتك اضغط (إطلاق الحملة).
ستظهر حملتك الإعلانية ضمن تبويب إدارة الإعلانات بالشكل:
📝 ملاحظة هامة: ستخضع حملتك الإعلانية للمراجعة خلال 48 ساعة كحد أقصى من إعدادها.
الأسئلة الشائعة
❓ كيف يمكنني إنشاء ملف تعريف عام لشركتي؟
1- تأكد من أن لديك حساب سناب شات. إذا لم يكن لديك، أنشئ حساب عبر تطبيق سناب شات المحمول أو على snapchat.com.
2- بعد إنشاء الحساب، ابدأ في إعداد ملفك الشخصي العام.
3- احتفظ بتفاصيل عملك جاهزة، بما في ذلك اسم عملك والبريد الإلكتروني والبلد ورقم الهاتف.
4- انتقل إلى profile.snapchat.com لإنشاء ملفك الشخصي العام.
5- أضف اسم عملك في الحقل "الاسم العام" وقم بالنظر في تضمين نبذة لوصف عملك.
❓ ما هي شروط فيديو الإعلان؟
- حجم الفيديو 30 ميجا اقصى حد
- مدة الفيديو ٣٠ ثانية كحد أقصى
- صيغة الفيديو mp4
❓ ما هي شروط الصور في الإعلان؟
- أبعاد الصورة او الفيديو ١٩٢٠ بكسل * ١٠٨٠ بكسل
- صيغة الصورة png, jpeg
🚀 خدمات مساندة
في حال احتجت مساعدة في تصميم بوستات سوشيال ميديا احترافية يمكنك الاستفادة من ميزة خدمات التاجر، والتي توفر خدمات نوعية من مزودي خدمات خارجيين لإنجاز أعمال نشاطك التجاري باحترافية.