الربط مع شركة DHL للشحن المحلي

تاريخ اخر تحديث: .

يعاني العديد من التجار من تعقيدات اختيار شركة الشحن المناسبة لمتاجرهم الإلكترونية، خاصة عند التعامل مع العملاء داخل المملكة. 

في هذه المقالة، سنستعرض خيارات الشحن المحلي التي تقدمها DHL، وكيفية تفعيلها وربطها بمتجرك بسهولة لضمان تجربة شحن سلسة وموثوقة.


📌 المحاور الرئيسية للمقالة:

- خيارات الشحن الذي تقدمه DHL.

- شركة DHL للشحن المحلي

- طريقة الربط مع شركة DHL للشحن المحلي

- الأسئلة الشائعة


خيارات الشحن الذي تقدمه DHL:

تقدم شركة DHL نوعين من الشحن:

1- الشحن المحلي، وهو ما سنعرض له في هذه المقالة.

2- الشحن الدولي


 شركة DHL للشحن المحلي:

هي إحدى شركات شحن بوليصات سلة للشحن المحلي، وكذلك إحدى الشركات الرائدة في مجال العمليات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، وتشمل خدماتها شحن منتجات المتاجر الإلكترونية وتوصيلها.


طريقة الربط مع شركة DHL للشحن المحلي:

1. من القائمة الجانبية للوحة اضغط (إعدادات المتجر).

2. من صفحة إعدادات المتجر، اضغط (خيارات الشحن والتوصيل).

3. من تبويب الشحن، من قسم الشحن العادي، فعّل خيار (DHL).

4. من تبويب (بيانات العرض)، أدخل اسم العرض وبيانات العرض في البوليصة، ثم اضغط (حفظ).

5. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.


📝 ملاحظات هامة:
لاستعمال شركة DHL للشحن المحلي : 
 تفاصيل التاجر لاستلام الشحنة في الوقت المحدد:

- الاسم الكامل أو اسم المتجر.

- العنوان الكامل (المدينة والشارع والمنطقة ورقم المبنى) أو العنوان الوطني.

- رقم الهاتف المحمول الصحيح.

سيتم الاستلام في نفس اليوم الذي أنشأ فيه التاجر الطلب، ما لم يتم إعادة جدولة ذلك مع CS (920003450).


تفاصيل المستلم لتسليم الشحنة في الوقت المحدد:

- الاسم الكامل.

- العنوان الكامل (المدينة والشارع والمنطقة ورقم المبنى) أو العنوان الوطني.

- رقم الهاتف المحمول الصحيح.

إذا كانت جميع البيانات صحيحة، فسيتم تسليم الشحنة خلال 1-3 أيام بين الساعة 9 صباحًا و5 مساءً.


الأسئلة الشائعة

❓ هل تقدم الشركة خدمة الشحن الدولي؟

نعم، ولكن يجب تفعيلها من قسم الشحن الدولي.

لمزيد من التفاصيل حول الربط مع شركة DHL للشحن الدولي


❓ كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على DHL؟

من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن:

إما أن تكون تسعيرة ثابتة , أو على حسب الوزن 



❓ ما هي تسعيرة للشحن المحلي على DHL؟
 المستوى الأول:

إذا كان عدد بوليصات الشحن المصدرة في متجرك أقل أو يساوي 1000 بوليصة في الشهور الثلاث الأخيرة،

24 ريال سعر البوليصة للوزن الأساسي بدون ضريبة


المستوى الثاني:

إذا كان عدد بوليصات الشحن المصدرة في متجرك بين 1001 و 3000 بوليصة في الشهور الثلاث الأخيرة،

20 ريال سعر البوليصة للوزن الأساسي بدون ضريبة


المستوى الثالث:

إذا كان عدد بوليصات الشحن المصدرة في متجرك تجاوزت الـ 3000 بوليصة في الشهور الثلاث الأخيرة.

18 ريال سعر البوليصة للوزن الأساسي بدون ضريبة 


✅ يتم احتساب رسوم الشحن بناءً على الوزن الحجمي أو الفعلي (أيهما أعلى) وفق سياسة شركة الشحن (DHL المحلي).

يمكنك استخدام حاسبة الأسعار لحساب تكلفة الشحن بشكل تقريبي.


💡 مثال على الفرق بين الوزن الفعلي والحجمي:

شحنة وزنها الفعلي 3 كجم، لكن أبعادها كبيرة (مثل 50x40x40 سم).

يتم حساب الوزن الحجمي باستخدام المعادلة التالية:

الطول × العرض × الارتفاع ÷ 5000 = الوزن الحجمي بالكيلوجرام

50 × 40 × 40 ÷ 5000 = 16 كجم (وزن حجمي)

في هذه الحالة، تُحتسب رسوم الشحن على أساس 16 كجم (وليس 3 كجم فقط).

للمزيد من المعلومات حول سياسة الوزن الحجمي لدى DHL، يمكنك زيارة الرابط


لمزيد من التفاصيل حول:

- إعدادات خيارات الشحن والتوصيل

- الوزن الحجمي في الشحن وطريقة حسابه

 

❓ ما هي آلية البوليصة؟

يتم تحضير البوليصة من خلال منصة سلة المربوطة بموقع DHL.

 

❓ ما هي الخدمات التي تقدمها الشركة؟

- خدمة الشحن المحلي داخل المملكة العربية السعودية .

- خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door To Door.

 

❓ ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟

يتم عن طريق منصة سلة.

 

❓ هل يوجد نظام تتبع الشحنة ؟

نعم، هذه الخدمة متوفرة.

 

❓ ماهو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة ؟

3 كراتين للشحنة الواحدة 

 

❓ ماهو أدنى و أقصى وزن يمكن شحنه ؟

الحد الاعلى هو 30 كيلوجرام للبوليصة الواحدة.

 

❓ كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل ؟

حسب الوزن الفعلي أو الحجمي للشحنة أيهما أكبر.

ولحساب الوزن الحجمي نستخدم المعادلة التالية:

الوزن الحجمي = الطول * العرض* الإرتفاع

الناتج يقسم على 5000

 

❓ ماذا أفعل في حال تلف أو ضياع الشحنة أو الرغبة برفع شكوى تخص الشحنات؟

عند مواجهة أي مشاكل مع بوليصات DHL، يمكنك رفع شكوى عبر بوابة الجودة في صفحة خيارات الشحن والتوصيل.

لمزيد من التفاصيل حول بوابة الجودة لشكاوي الشحن


❓ ما هي طريقة تعطيل الشركة مؤقتاً في متجري؟

من صفحة إعدادات خيارات الشحن والتوصيل، عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).