🎯 هل تريد الوصول للعملاء المناسبين في الوقت المناسب؟
مدير الجمهور هو أداتك الذكية لاستهداف أدق، وتوجيه إعلاناتك نحو من يهتم فعلاً بما تقدمه.
في هذه المقالة، ستتعرّف على كيفية إنشاء وإدارة جماهيرك بدقة داخل إعلانات سلة، لتزيد من كفاءة حملاتك وتحقق أفضل النتائج.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- ما هو مدير الجمهور؟
- إدارة الجمهور في إعلانات سلة
ما هو مدير الجمهور ؟
مدير الجمهور: هو قسم أو أداة تُستخدم لإدارة وإنشاء الجماهير التي يمكن استهدافها في الحملات الإعلانية.
وظائف مدير الجمهور:
- إنشاء جماهير مخصصة (Custom Audiences): استهداف أشخاص تفاعلوا مع نشاطك (مثل زوار الموقع، قائمة العملاء، مشاهدات الفيديو...).
- إنشاء جماهير شبيهة (Lookalike / Similar Audiences): المنصة تنشئ جمهورًا جديدًا يشبه جمهورك الحالي في السلوك والاهتمامات.
- إدارة شرائح الجمهور:
1- حفظ، تعديل، أو حذف الجماهير.
2- تصنيفها وتنظيمها لاستخدامها لاحقًا.
- استبعاد أو دمج جماهير: مثلاً: استهداف "زوار صفحة المنتج" مع استبعاد "من أكملوا الشراء".
🚀 إدارة الجمهور في إعلانات سلة
1. من القائمة الرئيسية، اضغط (التسويق)، ثم اضغط (إعلانات سلة).
2. اضغط تبويب (مدير الجمهور).
3. من صفحة إضافة قائمة مخصصة، أدخل اسم الجمهور، وحدد نوع البيانات المرفوعة.
النوع الأول: بريد إلكتروني
النوع الثاني: بريد إلكتروني
4. اضغط (تنزيل الملف) لتنزيل قالب للقائمة المراد إضافتها (يمكنك تجاوز هذه الخطوة في حال كان لديك ملف جاهز بنفس المحتويات المطلوبة).
في الملف، أضف الإيميلات / أرقام الهواتف حسب نوع البيانات المطلوبة في القائمة.
5. ارفع الملف الحاوي على قائمة الجمهور المخصص الجديدة.
🚧 يجب أن يكون نوع الملف CSV أو TXT
وأخيراً، اضغط (إنشاء قائمة) ليتم إضافة الجمهور الجديد إلى جمهور إعلانات سلة.
استهدف العملاء الأكثر قيمة بدقة وذكاء مع "مدير الجمهور" وحقق أفضل عائد لإعلاناتك!