إنشاء حملة إعلانية على Google

تاريخ اخر تحديث: .

في عالم مزدحم بالمنافسين، لا يكفي أن تملك منتجاً جيداً، بل يجب أن تصل به إلى العميل المناسب في اللحظة المناسبة. من خلال شبكة إعلانات Google المتنوعة، يمكنك تحقيق هذا الهدف بدقة وفعالية. 

تقدم لك هذه المقالة دليلاً مبسطاً لإنشاء حملتك الإعلانية من خلال منصة سلة، بخيارات متعددة تلائم أهدافك التسويقية وتضمن نتائج ملموسة لنمو نشاطك التجاري.


📌 المحاور الرئيسية للمقالة:

- أنواع الإعلانات التي تدعمها إعلانات سلة على Google

- خطوات إنشاء إعلان جديد على Google

- الأسئلة الشائعة


🛠️ أنواع الإعلانات التي تدعمها إعلانات سلة على Google

 

العنصر
بحث (Search)
عرض (Display)
مكان الظهورصفحة نتائج بحث Googleمواقع إلكترونية وتطبيقات شركاء Google
نوايا الجمهورنية شراء أو اهتمام مباشراستهداف جمهور محتمل بناءً على الاهتمامات
شكل الإعلاننصيبصري (صورة/بانر)
الأولويةأداء وتحويلات مباشرةوعي وانتشار العلامة
شكل الإعلان

🎯 إذا كنت تبحث عن نتائج سريعة مع جمهور لديه نية واضحة، ابدأ بحملة "بحث". أما إذا كنت تسعى لبناء وعي طويل الأمد وزيادة الظهور، فحملة "عرض" مناسبة أكثر.


🌟 خطوات إنشاء إعلان جديد على Google

1. من صفحة إعلانات سلة، اضغط (+ إنشاء إعلان).

2. اختر منصة جوجل لإنشاء حملتك الإعلانية.

3. حدد هدفاً يناسب الحملة، واضغط (إنشاء إعلان).

الحالة 1: إنشاء إعلان بحث

الحالة 2: إنشاء إعلان عرض


4. ابدأ حملتك بتصميم الإعلان🎨 

أكتب اسم حملة قصير ومعبر، واختر إجراءات التحويل المطلوبة.

يمكنك معاينة الإعلان من قسم المعاينة.

أدخل اسم العلامة التجاري والرابط المستهدف.

أدخل معلومات الحملة من عناوين للإعلان ووصف.

إضافة حتى 5 عناوين، بطول لا يتجاوز 30 حرف لكل عنوان.

وكذلك إضافة حتى 5 أوصاف تحث المستخدم من خلالها على اتخاذ الإجراء المأمول بحيث لا يتجاوز أي وصف 90 حرفاً.

ويمكنك الاستعانة بمساعدة الذكاء الاصطناعي لإضافتها.

5. حدد الجمهور المستهدف 📍من الإعلان من خلال:

- تحديد الموقع سواء على مستوى الدولة والمنطقة أو على مستوى النطاق الجغرافي المستهدف.

ثم حدد الخصائص الديمغرافية للجمهور المستهدف.

6. في خطوة تصميم الأصول ⚙️عليك:

تحديد الكلمات المفتاحية

أدخل ما لا يقل عن 10 كلمات مفتاحية للحملة.

ويمكنك الاستعانة بالمساعد الذكي لإضافة الكلمات المفتاحية.

لك الخيار في استخدام الكلمات المفتاحية المتطابقة بشكل أوسع.

يستخدم المزايدة الذكية (Smart Bidding) الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات مثل سلوك المستخدم، والتوقيت، والموقع، ونوع الجهاز لتحسين العروض في الوقت الفعلي، مما يساعد المعلنين على زيادة التحويلات أو النقرات دون الحاجة إلى التعديل اليدوي.

أضف المواد الترويجية اللازمة لتحسين أداء إعلانك، ثم اضغط (التالي).

7. حدد ميزانية الحملة 💰بتحديد مدة الإعلان واستراتيجية المزايدة CPC.

📝 (Cost Per Click) التكلفة لكل نقرة.

لديك خيارين لحساب تكلفة النقرة:

الخيار الأول. تلقائي

تترك الحرية لـ Google لحساب تكلفة النقرة.

الخيار الثاني. محدد

حدِّد تكلفة تتراوح بين 1 إلى 30 ر.س للنقرة الواحدة.

وفيما إذا كنت ترغب بأن يقوم فريق إعلانات سلة بتحسين حملتك، مع دمج أفضل الممارسات للمحتوى والكلمات الرئيسية لضمان نتائج متميزة.

وأخيراً، راجع الحملة قبل إطلاقها.

ستظهر حملتك الإعلانية ضمن تبويب إدارة الإعلانات بالشكل:


الأسئلة الشائعة

❓ كيف تُعرض الإعلانات على شبكة إعلانات Google؟

تعرِض الحملات على الشبكة الإعلانية إعلانات جذابة من الناحية المرئية على "شبكة Google الإعلانية". وتساعدك "الشبكة الإعلانية" على الوصول إلى الأشخاص أثناء تصفّحهم ملايين المواقع الإلكترونية والتطبيقات وكذلك المواقع الإلكترونية.


❓ متى يُعاد مبلغ الحملة عند إلغائها أو رفضها؟

يُعاد  المبلغ مباشرة عند إلغاء الحملة قبل إطلاقها أو عند رفضها من قبل إعلانات سلة

يُعاد المبلغ خلال 24-48 ساعة عند إلغاء الحملة بعد إطلاقها.