ما هي شركة الشحنة الذكية للشحن 4PL؟
4PL هي شركة سعودية متخصصة في تقديم الخدمات اللوجستية (4PL) تأسست في عام 2017. وتهدف إلى تلبية الحاجة إلى نقل البضائع والطرود.
هل يُشترط وجود حساب خاص بـ 4PL قبل الربط؟
لا، فعند تثبيت تطبيق 4PL من متجر تطبيقات سلة سيُنشأُ لكم -تلقائيًا- حسابٌ جديد على 4PL، وفي حال كان لديكم حساب سابق على 4PL؛ فيمكنكم التواصل مع الدعم الفني الخاص بهم لتفعيل الحساب في متجرك على سلة.
خطوات الربط مع شركة الشحن 4PL:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).
3. من صفحة تطبيق 4PL ، اضغط على (تثبيت)
4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط على (منح التصريح).
اكتمل بهذا ربط متجرك على سلة بحسابك على 4PL.
لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري
الأسئلة الشائعة
كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على 4PL؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق 4PL، اضغط على (إعدادات التطبيق).
3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.
لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل
كيف يمكنني تعطيل تطبيق بشكل مؤقت في متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق 4PL، اضغط على (إعدادات التطبيق).
3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).
كيف يمكنني حذف تطبيق 4PLمن متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق 4PL، اضغط على علامة (...) ثم اضغط على (حذف التطبيق) كما هو ظاهر في الصورة.
ما هي المدن المدعومة للتاجر؟
مدينة الرياض.
ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟
مدينة الرياض.
ما هي طريقة التعاقد والربط؟
بعد إرسال عرض سعر رسمي للتاجر، وفي حال الموافقة، يتم ارسال عقد الشراكة ومن ثم تبدأ عملية الربط الإلكتروني بين المنصتين.
ما هي آلية تسوية المبالغ؟
كل 15 يوماً يتم تحويل المبالغ المحصلة للتاجر.
ما هو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟
خدمة العملاء متاحة طوال 24 ساعة للتاجر .
هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟
نعم.
ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟
نوفر خدمة استلام الطلب من موقع التاجر .
هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟
نعم.
ماهي آلية البوليصة؟
تحتوي على باركود برقم تسلسلي يبدأ بالسنة الميلادية ويتبعه ارقام عشوائية توضح الجهة المرسلة للطلب، والجهة المستقبلة الذي هو العميل مع وجود كافة بيانات العميل على بوليصة الشحن ( اسم العميل – المدينة – الحي – رقم التواصل – قيمة المبلغ الذي يتم تحصيله من العميل او 0 اذا كان لايوجد تحصيل )
في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟
يتم وضعهم في صندوق واحد وارساله ببوليصة واحدة.
ما هي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟
الاتصال بنا من خلال خدمة العملاء على الرقم الموحد او ارسال رسالة واتس اب لتعديل العنوان الجديد او عن طريق ارسال ايميل لخدمة العملاء.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ وهل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟
نوفر خدمة الشحن داخل المدينة ـ لا تتوفر في الوقت الحالي خدمة الشحن بين المدن.
هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟
نعم الخدمة توصيل الى باب العميل.
هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟
لا نوفر خدمة الشحن الدولي
ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟
الاتصال بنا من خلال خدمة العملاء على الرقم الموحد أو إرسال رسالة واتس اب لتعديل العنوان الجديد أو عن طريق إرسال رسالة بريد إلكتروني لخدمة العملاء.
هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟
نعم.
ما هو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة؟
500 كرتون.
هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟
نعم مسموح، وتوجد شركة طرف ثالث تغطي التأمين، والحد الأعلى يكون بناء على نشاط العميل ومن ثم يتم تحديد تغطية التأمين من خلال شركة التأمين المتعاقدين معها.
هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟
نعم.
ما هي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها؟
داخل مدينة الرياض.
هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟
لاتشمل المطاعم او الأكل.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟
لاتتوفر في الوقت الحالي.
هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟
لاتتوفر في الوقت الحالي.
ما هو أدنى وأقصى وزن يمكن شحنه؟
من 0 – 15 كغم.
هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟
نعم متوفرة خدمة الدفع عند الاستلام – وتكلفتها: 7 ريالات – ومتوفر دفع بالشبكة.
كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل؟
يتم احتساب سعر الشحن بناء على عدد طلبات التاجر اليومية المتوقعة.
في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟
بعد إعطاء الأمر من التاجر بالاستلام مباشرة.
هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة.)
نعم متوفرة وتكلفتها نصف قيمة الشحن للطلب الأول.
في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟
إذا كان الخلل أو التلف سببه شركة الشحن فسنتحمل جميع التكاليف والخسائر.
ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟
مدة التوصيل داخل مدينة الرياض خلال 24 ساعة من استلام الطلب