الربط مع بوسطة للشحن والتوصيل

تاريخ اخر تحديث: .

ما هي بوسطة؟

مع بوسطة وصّل منتجاتك أسرع وأوفر لأي مكان في المملكة وبأقل سعر ومجهود ... تابع تحركات الشحن والمندوب أولًا بأول من غير تأخير ولا تعب في الفواتير.


هل يُشترط وجود حساب خاص بـ بوسطة قبل الربط؟

لا، فعند تثبيت تطبيق بوسطة من متجر تطبيقات سلة  سيُنشأُ لكم -تلقائيًا- حسابٌ جديد على بوسطة، وفي حال كان لديكم حساب سابق على بوسطة؛ فيمكنكم التواصل مع الدعم الفني بوسطة لتفعيل الحساب في متجرك على سلة.


خطوات الربط مع شركة الشحن بوسطة:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


 2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).


3. من صفحة تطبيق بوسطة، اضغط على (تثبيت)


4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط على (منح التصريح).


اكتمل بهذا ربط متجرك على سلة بحسابك على بوسطة. 


لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري



الأسئلة الشائعة


كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على بوسطة؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق بوسطة، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.


لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل


كيف يمكنني تعطيل تطبيق بشكل مؤقت في متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق بوسطة، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).


كيف يمكنني حذف تطبيق بوسطة من متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق بوسطة، اضغط على علامة (...) ثم اضغط على (حذف التطبيق) كما هو ظاهر في الصورة.


ما هي المدن المدعومة للتاجر؟ 

الرياض، جدة، الدمام، بريدة، مكة، المدينة المنورة، تبوك، الخرج، جازان، عسير، الهفوف، حفر الباطن، الخفجي.

 

ما هي طريقة التعاقد والربط؟

نظام الربط 

 

ما هي آلية تسوية المبالغ؟

كل أسبوعين 

أو

كل أسبوع

 

ما هو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟

من الساعة عشرة صباحا حتى  الرابعة مساء

 

هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟

نعم

 

ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟

عن طريق الربط الآلي (Api Integration)

أو

يدوياً عن طريقة منصة بوسطة الخاصة بالتاجر (Client Portal Upload)

 

هل يوجد نظام تتبع الشحنة؟

نعم، ( https://bosta.co/tracking-shipment/ ).

 

ماهي آلية البوليصة؟

أوتوماتيكي

 

في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟

حسب حجم كل كرتون ... يتم وضعها في كرتون واحد كبير أو في كراتين متفرقة (في هذه الحالة يتم لصق بوليصة فرعية تحمل رقم الكرتون ونفس رقم الطلبية الأساس، مثال: (1/3 , 2/3 , 3/3)


 ما هي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟

عن طريق الاتصال بالدعم الفني، ولكن قبل خروج التوصيل (وفي هذه الحالة يتم إرجاع الشحنة للمستودع وإعادة إصدار البوليصة الجديدة).


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ وهل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟

نعم للسؤالين.


هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟

نعم، ( ولكن من التاجر للعميل B2C).


هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟

لا.


ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟

خدمة العملاء،

و

الدعم الفني.


هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟

لا.


ما هو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة؟

يجب أن لا تتجاوز خمسة كراتين.


هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟

مسموح حتى 5000 ريال سعودي. 

الحد الأقصى للتأمين هو 375 ريالًا سعوديًا لكل شحنة.


هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟

لا.


ما هي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها؟

داخل المدينة – الكل.

خارج المدينة- لحد 150 كيلو مترًا.


هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟

لا.


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟

لا، وتبريد السيارة بدرجة حرارة الغرفة.


هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟

نعم .


ما هو أدنى وأقصى وزن يمكن شحنه؟

أدنى وزن: 0.5 كغ.

أقصى وزن: 25 كغ.


هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟

نعم، وقيمتها بين 3 و5 ريالات سعودية.

نعم يوجد دفع بالشبكة.


كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل؟

- حسب الشحنات المستلمة من التاجر.

- حسب الشحنات المسلمة للعميل.

- أخرى حسب الاتفاق مع التاجر.


في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟

لا يوجد.


هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة)

نعم تتوفر، تكلفتها بحسب الاتفاق مع التاجر.


في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟

في حال التلف الذي تتسبب به الشركة يتم تغطية التكلفة لحد 375 ريالًا سعوديًا.


ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟

خلال 24 ساعة من تاريخ الاستلام من التاجر داخل نفس المدينة،

أما المدن الأخرى فيتم احتساب وقت نقل البضائع بين المدن.