الربط مع تطبيق شتل

تاريخ اخر تحديث: .

ما هي شركة شتل؟

شتل تقدم خدمات الخزائن الذكية التي تمنح متجرك خدمات الاستلام والتسليم في جميع أنحاء المملكة، باستلام الطلبات من مستودعك او بخيار ايداع الطلبات في اقرب خزنة ذكية لك وفي اي وقت.


خطوات الربط مع شركة الشحن شتل:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


 2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).


3. من صفحة تطبيق شتل، اضغط على (تثبيت).


4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط على (منح التصريح).


اكتمل بهذا تثبيت تطبيق شتل على متجرك.


لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري


الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على شتل؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق شتل، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.


لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل


ماهي المدن المدعومة سواءً للتاجر، أو للعملاء بالشحن والتوصيل؟ 

الرياض، جدة، الدمام، الخبر، الظهران، الجبيل، الهفوف، أبها، خميس مشيط، الواديين، الطائف، المدينة المنورة، بريدة، عنيزة، البدائع.


ماهي طريقة التعاقد والربط؟

التعاقد ( اما بعقود سنوية – او باقات شهرية) – الربط يتم من متجر التطبيقات عبر سله يتم اختيار الشحن والتوصيل – شتل.


ماهي آلية تسوية المبالغ؟

شهرياً، الا في حال تم تحديد مدة زمنية أخرى خلال العقد.


ماهو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟

خلال ساعات العمل من التاسعة الى السادسة مساءً.


هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟

نعم، يتم ارسال التقارير شهرياً عبر ايميل التاجر.


ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟

يتم استلام الطلب عن طريق منصتنا وبدأ عملية التوصيل.

1-    استلام الطلب من موقع التاجر مباشرة ومن ثم التوزيع على الخزنة الأقرب للعميل النهائي.

2-    ايداع التاجر للطلب بأقرب خزنة له ، ومن ثم يتم الاستلام والتوزيع لأقرب خزنة للعميل النهائي.


هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟

نعم ، من خلال منصة شتل.


ماهي آلية البوليصة؟

يتم طباعة البوليصة مباشرة من سلة – كما يمكن طباعتها من منصة شتل.


هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟

لا تقدم شتل خدماتها للمطاعم – ولا تشحن المأكولات – ( تقدم هذه الخدمات فقط في حال تصميم خزنة مخصصة لتاجر )


في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟

يتم وضعها في صندوق واحد ببوليصة واحدة، في حال كانت الشحنة تحوي على اكثر من كرتون ، يتم طبع البوليصة و التأكد من وضعها على كل الكراتين، و حجز كبينة بالحجم الكبير.


ما هي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟

يتم التواصل مباشرة مع التاجر – أو مع شتل.


هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟

لا – ستطلق قريبا بالتعاون مع شركات أخرى برسوم اضافية رمزية.


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ وهل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟

نعم – شتل تغطي 14 مدينة في الوقت الحالي


ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟

مع التاجر مباشرة أو عبر الشات المباشر – بموقع شتل الالكتروني


هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟

لا في الوقت الحالي.


هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟

لايسمح بشحن المنتجات السائلة الغير مغلفة باحكام – ( يمكن شحن العطور – منتجات التنظيف – وماهو في دائرتها)


ما هو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة؟

غير محدد بعد ، حسب طلبات المتجر.


هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟

لا.


ما هي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها؟

داخل مدينة التاجر من 12 الى 24 ساعة – خارج مدينة التاجر من 24 الى 48 ساعة .


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟

لا في الوقت الحالي.


هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة)

نعم في حال كان الارجاع من قبل العميل النهائي و بتكلفة تساوي تكلفة الشحن الأساسية – ولكن في حال عدم الاستلام يتم الارجاع بدون تكاليف اضافية.


ما هو أدنى وأقصى وزن يمكن شحنه؟

أقصى حد مسموح هو 10 كيلو جرام لكل كبينة، مع إضافة 1 ريال سعودي لكل كيلو جرام إضافي عن الحد المسموح.

 

Type of Cabinet (أنواع الكبينة)

Dimensions (حجم)

Small 

L : 38 cm , D : 50cm, H : 12.4 cm

Medium 

L : 38 cm , D : 50 cm, H: 24.5 cm 

Large 

L : 38 cm , D : 50 cm, H: 37.5 cm


هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟

لا في الوقت الحالي.


كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل؟

بناءً على عدد الطلبات الشهرية.


هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟

لا تتوفر هذه الخدمة بالشحن العادي – تقدم هذه الخدمة فقط للبيع اللحظي مع المتاجر المشتركة.


في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟

يتم تحديد اليوم والوقت عبر النظام من قبل التاجر


هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟

لا في الوقت الحالي.


في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟

قد تتمكن "شتل" من ترتيب تأمين يغطي القيمة فيما يتعلق بفقدان الشحنة أو تلفها، بشرط أن يوجه "العميل" لـ "شتل" بذلك كتابةً، بما في ذلك استكمال مستند التأمين. لا يغطي تأمين الشحن الخسارة غير المباشرة، أو التلف، أو الخسارة، أو الضرر الناجم عن التأخير.


ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟

داخل مدينة التاجر من 12 الى 24 ساعة – خارج مدينة التاجر من 24 الى 48 ساعة.


كيف يمكنني تعطيل تطبيق شتل بشكل مؤقت في متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق شتل، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).


كيف يمكنني حذف تطبيق شتل من متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق شتل، اضغط على علامة (...) ثم اضغط على (حذف التطبيق) كما هو ظاهر في الصورة.