الربط مع شركة محمول

تاريخ اخر تحديث: .

ما هي شركة محمول؟

شركة لوجستية تقدم خدمات الشحن الجاف والمبرد للمتاجر الإلكترونية التي تشحن المنتجات المبردة مثل الأغذية، الأدوية والمستلزمات التجميلية، والمنتجات الجافة مثل المواد الغذائية الجافة والمعلبة وغيرها من المواد التي لا تحتاج إلى تبريد، مع إمكانية الربط التقني وتتبع الشحنات بكل سهولة.


خطوات الربط مع شركة محمول:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


 2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).


3. من تطبيق محمول، اضغط (إعدادات التطبيق).

يجب تثبيت التطبيق في حال لم يكن التطبيق مثبت في متجرك، لمزيد من التفاصيل حول تثبيت تطبيق من متجر تطبيقات سلة


4.  من تبويب (بيانات الربط) ادخل معلومات حسابك على محمول، واسم العرض، ثم اضغط الزر (حفظ).


الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على محمول؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق محمول، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.


لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل


كيف يمكنني تعطيل تطبيق بشكل مؤقت في متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق محمول، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).


ما الخدمات المقدمة من محمول؟

  • توصيل المخابز والمقاهي: نقوم بتوفير خدمة النقل المبرد لأصحاب المقاهي والمطاعم وذلك لتوزيع مخبوزاتهم وحلوياتهم بين فروعهم داخل أو خارج المدن بشكل دوري
  • توصيل المتاجر الإلكترونية: نقدم خدمة النقل المبرد للمتاجر الإلكترونية بحيث تصل شحناتك لعملائك بكل عناية وذلك للحفاظ على جودة وسلامة المنتج
  • التوصيل المبرد والجاف.


ما هي أسعار الخدمات التي تقدمها شركة محمول؟

  • يتم تحديد الرسوم عند بدء التعاقد، وتتم مراجعة الأسعار بشكل دوري.
  • التوصيل المبرد داخل المدينة: 25 - 35 ريالًا.
  • التوصيل المبرد خارج المدينة: 35 - 50 ريالًا.
  • التوصيل الجاف: 21 - 28 ريالًا.
  • رسوم الدفع عن الاستلام 1% من قيمة التوصيل.

ملاحظة: جميع الأسعار خاضعة لضريبة القيمة المضافة 15%.


ما المدن المدعومة للتاجر (Pickup)؟

الرياض، الدمام، الخبر، الظهران، الأحساء، الجبيل، القطيف.


ما المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل (Delivery & Shipping)؟

الرياض، الدمام، الخبر، الظهران، الأحساء، الجبيل، القطيف.


ما هي آلية تسوية مبالغ الدفع عند الاستلام؟

حسب المبالغ الإجمالية المحصلة للدفع عند الاستلام ( 1 مرة - 4 مرات ) بالشهر.


ماهو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة ؟ 

من 7 صباحاً حتى 11 مساءً


طريقة التعاقد والربط ؟ 

يتم بدء العمل بشكل سريع جدا عن طريق الخطوات التالية:

1. تعبئة نموذج العملاء الجدد.

2. سيتم التواصل معكم لمعرفة متطلباتكم بشكل كامل.

3. ارسال المستندات الحكومية وبيانات التواصل. 

4. توقيع العقد وإنشاء حساب.

5. تحديد موعد بداية استلام الشحنات.


هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ ، المخزون اذا كان متوفر ؟ 

نعم يحصل التاجر على ذلك.


ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟ 

1. عن طريق منصة سلة. 

2. عن طريق بوابة محمول مباشرة.


هل يوجد نظام تتبع الشحنة ؟ 

نعم يوجد.


ماهي آلية إصدار البوليصة ؟ 

1. عن طريق منصة سلة. 

2. عن طريق بوابة محمول مباشرة.


في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون ، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة ؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة ؟ 

1. الأفضل وضعهم في صندوق واحد.

2. في حال لم يتمكن ذلك، يتم كتابة عدد الكراتين للشحنة عند رفع البوليصة وسيقوم النظام بإصدار نسختين أو أكثر من البوليصة حسب عدد الكراتين (مثال بوليصة 1/2 و بوليصة 2/2 ) ويتم إلصاق كل بوليصة على كرتون.


ماهي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة ؟ 

نقوم بالتواصل مع جميع العملاء للحصول على العنوان المحدث، لذلك لا يستدعي ذلك إلا في حالة تغيير مدينة التوصيل فيتم ذلك عن طريق خدمة العملاء.


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ بين المدن؟ 

نعم ، تتوفر لدينا الخدمة داخل وبين  المدن.


هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door ؟ 

نعم ، تتوفر لدينا الخدمة.


هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟ 

نعتذر هذه الخدمة غير متاحة حالياَ


عند حصول مشكلة مع شحنة ماهي آلية التواصل ؟ 

عن طريق التواصل مع خدمة العملاء.


هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟ 

نعم مسموح.


ما هو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة ؟ 

لا يوجد حد أعلى.


هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟ 

اتفاقية التأمين على الشحنات تتم بشكل منفصل.

الحد الأعلى هو 5000 ريال في حال تم توقيع اتفاقية التأمين بين الطرفين.


هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟ 

خلال 3 - 10 ساعات في حال كانت بنفس المدينة.


ماهي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها ؟ 

داخل المدينة نفسها.


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟ 

نعم، 2 - 8 درجات مع مستودعات مبردة أيضا بنفس درجة الحرارة.


هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟ 

حسب الطلب في حال كانت الكميات كبيرة فقط.


ماهو أدنى و أقصى وزن يمكن شحنه ؟ 

لا يوجد حد ادنى ، والحد الاعلى 30 كيلوجرام.


هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ هل مسموح للعميل الدفع اما عن طريق الكاش او الشبكة؟ 

نعم توجد خدمة الدفع عند الاستلام.

الرسوم معفاة لتجار سلة، يتم دفع فقط رسوم مدى 0.8% من قيمة الطلب.


كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل ؟ 

السعر محدد حسب عدد طلبات العملاء.


هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة) 

نعم متوفرة الخدمة- لا يوجد رسوم.


هل تتوفر خدمة الاسترجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال استلم العميل الطلب وقرر عدم رغبته بها) 

نعم متوفرة الخدمة- لا يوجد رسوم.


هل لديكم خدمة شحن أو توصيل أحجام كبيرة مثل الأثاث؟ وكيف يتم حساب تكلفة الخدمة؟ 

نعتذر هذه الخدمة غير متوفرة.


ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر ، ومدة الشحن ؟ 

توصيل نفس اليوم أو اليوم التالي، في حال تم استلام الشحنات بالفترة الصباحية.


في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟ 

للشحنات الغير مغطاة بخدمة التأمين ومع عدم الإخلال بالشروط والأحكام  المذكورة بالعقد، تنحصر مسؤولية شركة محمول بقيمة 100 ريال سعودي عن كل شحنة محلية، مع مراعاة الأحكام المتعلقة بالشحنات المحظورة.


في حال تلف أو ضياع الشحنة أو الرغبة برفع شكوى تخص الشحنات برجاء إتباع التالي : 

- الدخول على النموذج من الرابط التالي- نموذج شكاوى شركات الشحن - تعبئة النموذج - الرجاء الإجابة على جميع الأسئلة بالطريقة الصحيحة و إرفاق جميع المستندات التي تثبت حالة الشكوى - في حال تلف الشحنة ، عدم وجود ما يثبت ذلك سيؤدي لعدم القدرة على إتخاذ الإجراء اللازم - إرسال النموذج - وسيتم متابعة الشكوى والرد عليها في مدة لا تتجاوز 30 يوم