ارابكس للخدمات اللوجستية | ARABEX:
شركة خدمات لوجستية وطنية متخصصة في خدمات النقل الجوي والبري داخل المدن وخارجها في جميع أنحاء العالم, كما توفر الشركة خدمة التخزين المؤقت في المنطقة الغربية للمملكة العربية السعودية، إلى جانب خدمة توصيل الشحنات من الباب إلى الباب.
خطوات الربط مع ارابكس للخدمات اللوجستية | ARABEX:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).
2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط (تصفح متجر تطبيقات سلة).
3. من صفحة ارابكس، اضغط (تثبيت).
4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط (أوافق على الصلاحيات).
اكتمل بهذا تثبيت تطبيق ارابكس على متجرك.
لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري.
الأسئلة الشائعة
كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على تطبيق ارابكس؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة التطبيقات المثبتة، ومن تطبيق ارابكس اضغط (خيارات التطبيق) ثم (إعدادات التطبيق).
3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.
وأدخل تكلفة الشحن للتاجر لتساعدك في حساب وعرض أرباح متجرك من جزئية الشحن.
لمزيد من التفاصيل حول:
- إعداد تكلفة الشحن في حال الربط المباشر.
- إعدادات خيارات الشحن والتوصيل.
كيف يمكنني تعطيل تطبيق ارابكس مؤقتاً في متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق ارابكس، اضغط (إعدادات التطبيق).
3. عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).
ولإعادة تفعيل التطبيق، اضغط (خيارات التطبيق) ثم اضغط (تفعيل التطبيق).
من إعدادات التطبيق، فعّل خيار إظهار شركة الشحن في المتجر.
كيف يمكنني حذف تطبيق ارابكس؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق ارابكس، اضغط (خيارات التطبيق) ثم اضغط (حذف التطبيق).
ما هي المدن المدعومة للتاجر؟
جميع مدن المملكة العربية السعودية.
ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟
جميع مدن المملكة العربية السعودية.
ما هي آلية تسوية المبالغ؟
يوميًا - أسبوعيًا - شهريًا.
ما هو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء للشركة؟
من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً.
هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟
نعم.
هل يوجد نظام تتبع الشحنة للشركة؟
نعم.
في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟
يتم وضع بوليصة منفصلة لكل كرتون (شحنة).
ما هي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟
التواصل مع خدمة العملاء ورفع طلب بتعديل عنوان العميل.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ وهل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟
نعم.
هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟
نعم.
هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي يتم الشحن إليها؟
نعم، جميع مناطق العالم.
ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟
هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟
لا.
ما هو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة؟
لا يوجد حد أعلى.
هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟
لا.
هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟
نعم.
ما هي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها؟
جميع المناطق داخل مدينة التاجر وخارجها.
هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟
لا يوجد .
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟
لا يوجد.
هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟
نعم.
ما هو أدنى وأقصى وزن يمكن شحنه؟
لا يوجد حد أدنى للوزن ، الحد الأقصى 100 كجم ويحسب 1.5 ريال لكل وزن إضافي عن 15 كجم.
هل تتوفر خدمة الدفع عند الإستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟
نعم، تكلفة الدفع عند الاستلام 8 ريال ، نعم يوجد الدفع بالشبكة.
كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل؟
تكلفة الشحن والتوصيل لأول 15 كيلو ب 23 ريال كل 1 كيلو زيادة 1.5 ريال.
في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟
خلال ساعتين.
هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة)
نعم، ويكون سعر بوليصة الارجاع بنفس تكلفة بوليصة التوصيل.
في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟
في حال التأخر يتم رفع طلب بالتوصيل العاجل وابلاغ العميل بالمستجدات.
في حالة التلف بسبب اهمال او تقصير من جهتنا سيتم تعويض العميل.
أما في حالة التلف بسبب التاجر، او عدم اتباع المواصفات القياسية للتغليف المتفق عليه لا يتم التعويض.
ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟
يتم توصيل الشحنة داخل مدينة التاجر خلال 24 ساعة كحد اقصى.
خارج مدينة التاجر من 2-7 أيام عمل.