تخصيص حقول العملاء

تاريخ اخر تحديث: .

كلما نظّمت بيانات عملائك بدقة منذ البداية عبر تخصيص وتعبئة حقول بطاقة العميل، أصبحت إدارتهم أسهل وأكثر احترافية، ميزة الحقول المخصصة للعملاء تتيح لك تخصيص بطاقة كل عميل بالمعلومات التي تحتاجها فقط، لتحسين المتابعة واتخاذ قرارات أدق.


📌 المحاور الرئيسية للمقالة:

- الوصول إلى صفحة الحقول المخصصة

- إضافة الحقول المخصصة

- إدراج الحقول المخصصة للعميل

- تعديل الحقول

-حذف الحقول

 

🚀 الوصول إلى صفحة الحقول المخصصة

1. من القائمة الرئيسية، اضغط (المزيد), ثم (إدارة العملاء). 

2. من صفحة إدارة العملاء, اضغط (الحقول المخصصة).


3. من أقصى يسار الصفحة اضغط (إضافة قسم)




🚀 إضافة الحقول المخصصة للعملاء

1- إدخال البيانات الأساسية للحقول المخصصة

1. ادخل بيانات الحقل, وحدّد خيار التخصيص إن كان لكل العملاء أو لمجموعة محددة من العملاء.


-إن اخترت تخصيص العملاء (لمجموعة محددة)، عليك تحديد مجموعة العملاء ضمن المجموعات المضافة مسبقًا.


لمزيد من التفاصيل حول إضافة مجموعة عملاء


2- إضافة قيم الحقول المخصصة

1. أضِف الحقول التي ترغب بإضافتها ويمكنك إضافة أكثر من حقل (بحد أقصى 5 حقول).


بعد إضافة الحقل المطلوب، خصصه حسب احتياجاتك واضغط (إضافة قسم).

فعلى سبيل المثال: متجر يبيع منتجات عناية وتجميل يمكنه تخصيص الحقول بإضافة حقل: (نوع البشرة) أو (مشاكل البشرة) بذلك سيتمكن من تقديم توصيات لمنتجات مخصصة وإعلانات موجهه للمنتجات التي تناسب احتياجات البشرة.


🎉تهانينا! تم إضافة الحقول المخصصة بنجاح وسيظهر القسم الذي أضفته ضمن قائمة الحقول المخصصة.

📝 ملاحظة: يمكنك إضافة 10 أقسام كحد أقصى من الحقول المخصصة للعملاء.


🚀 إدراج الحقول المخصصة للعميل

1. من الشريط العلوي للوحة التحكم اضغط (المزيد), ثم  (إدارة العملاء)


2. من صفحة إدارة العملاء, حدد العميل الذي ترغب بإضافة حقول مخصصة في بطاقته 


3. من بطاقة العميل اضغط (حقول مخصصة) ثم (إضافة قسم) وحدد الحقل الذي تود إضافته للعميل.

4. ادخل بيانات الحقول واضغط (تأكيد).

5. بعد التأكيد اضغط (حفظ).

تعديل الحقول

- لتعديل الحقل اضغط ().

حذف الحقول

- لحذف الحقل اضغط ().

وستظهر في بطاقة العميل بهذا الشكل:


أمثلة عملية للحقول المخصصة

-متاجر الأزياء

💡الحقول المخصصة المقترحة:

(القسم المفضل): مثل: (فساتين أو ملابس رياضية) ولذلك لتتمكن من تقديم عروض أو توصيات مخصصة للعميل حسب الفئة المفضلة لديه.


-متاجر العناية والتجميل

💡الحقول المخصصة المقترحة:

(نوع البشرة): مثل: (البشرة الجافة, الدهنية, او المختلطة).

(المكونات المفضلة): مثل: (منتجات طبيعية. خالية من العطور).

وذلك لتقدم توصيات لمنتجات مخصصة حسب نوع البشرة أو ارسال عروض على المنتجات الطبيعية أو الخالية من العطور.


-متاجر الأغذية

💡الحقول المخصصة المقترحة:

(النظام الغذائي): مثل: (كيتو, قليل الكاربوهيدرات, أو تضخيم).

(المشروبات المفضلة): مثل: (قهوة,شاهي, أو عصائر,).

وذلك لتقديم منتجات جديدة تتماشى مع تفضيلات العملاء أو إرسال عروض في المواسم مثل عروض على القهوة في الشتاء أو العصائر في الصيف.


الأسئلة الشائعة

❓ما سبب ظهور رسالة "يرجى إضافة قسم جديد من الحقول المخصصة لجميع العملاء"؟

تظهر هذه الرسالة عندما لا يكون العميل ضمن أي مجموعة تم تخصيص حقول مخصصة لها، ولا يوجد قسم حقول عام يشمل جميع العملاء. 

ولحل ذلك، يُنصح بإضافة قسم حقول مخصصة موجه لجميع العملاء لضمان ظهوره للجميع دون استثناء.


❓ ماهي الباقات المستفيدة من ميزة إضافة حقول مخصصة للعملاء؟

باقات برو و سبيشل.