ما هي مؤسسة أرتو لنقل الطرود R2EXPRESS؟
R2EXPRESS هي شركة سعودية متخصصة في تقديم خدمات الشحن السريع للشركات والمعارض والمتاجر الإلكترونية وفق أعلى معايير الجودة وذلك لكونها تستخدم أحدث الحلول التقنية والمعايير العالمية الخاصة بالشحن وأفضلها.
هل يُشترط وجود حساب خاص بـ على R2EXPRESS قبل الربط؟
لا، فعند تثبيت تطبيق R2EXPRESS من متجر تطبيقات سلة سيُنشأُ لكم -تلقائيًا- حسابٌ جديد على R2EXPRESS، وفي حال كان لديكم حساب سابق على R2EXPRESS ؛ فيمكنكم التواصل مع الدعم الفني R2EXPRESS ؛ وذلك لتفعيل الحساب في متجرك على سلة.
خطوات الربط مع شركة الشحن على R2EXPRESS:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).
3. من صفحة تطبيق R2EXPRESS، اضغط على (تثبيت)
4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط على (منح التصريح).
اكتمل بهذا ربط متجرك على سلة بحسابك على R2EXPRESS .
لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري
الأسئلة الشائعة
كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على R2EXPRESS؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق R2EXPRESS، اضغط على (إعدادات التطبيق).
3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.
لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل
كيف يمكنني تعطيل تطبيق بشكل مؤقت في متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق R2EXPRESS، اضغط على (إعدادات التطبيق).
3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).
كيف يمكنني حذف تطبيق R2EXPRESS من متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق R2EXPRESS، اضغط على علامة (...) ثم اضغط على (حذف التطبيق) كما هو ظاهر في الصورة.
ما هي المدن المدعومة للتاجر؟
الرياض.
ما هي المدن المدعومة للعمالء للشحن والتوصيل؟
الرياض.
ما هي طريقة التعاقد والربط؟
الربط مباشر ةعن طريق اختيار تفعيل تطبيق R2EXPRESS على المنصة.
ما هي آلية تسوية المبالغ؟
فاتورة ضريبية أسبوعيا ترسل للعميل للمصادقة عليها وتسويتها.
ماهو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء للشركة؟
يوميا من 9 صباحا حتى 9 مساء
هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟
نعم
ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟
عن طريق ربط المتجر بالتطبيق تتحول الطلبات آليا
هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟
نعم من خلال متجر العميل أو من خلال موقعنا الإلكتروني
ماهي آلية البوليصة؟
البوليصة تصدر آليا بمجرد تحويل الطلب إلى (جاهز) من متجر العميل
في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟
البوليصة تصدر لكرتون أو أكثر مادامت في حدود الوزن المسموح به لكل شحنة وكل اتجاه كما هو في العقد. الحد الأقصى للشحنة 11 كيلو، وما زاد عن ذلك يحسب 1 ريال بحد أقصى 16 كيلو للشحنة بالزيادة.
ماهي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟
قبل خروج الشحنة للتوصيل يمكن تعديل عنوان العميل أما في حالة خروجها للشحن فيتم الإبلاغ لعمل مرتجع للشحنة .
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ و هل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟
الشحن داخل مدينة التاجر في الرياض فقط بالمرحلة الأولى وسيتم الإبلاغ فور إضافة مدن أخرى لاحقاً.
هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟
نعم.
هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟
حالياً لا، ولكن سيتوفر لاحقا طبقا لخطة توسع الشركة.
ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟
مع خدمة العملاء.
هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟
نعم
ماهو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة ؟
يحدد حسب الحجم
هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد األعلى لتغطية التأمين؟
المنتجات الثمينة غير مسموح بها.
أما خدمة التغطية التأمينية موجودة بحد أعلى 100 ريال للشحنة لكل بوليصة شحن أو تأمين شامل بنسبة 80 % من قيمة فاتورة الشحن المرفقة مع الطلب مع سداد قيمة 2 % من قيمة الفاتورة.
هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟
نعم من 2 : 6 ساعات من توقيت استلام الشحنات
ماهي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها ؟
جميع احياء الرياض ولا يوجد خارجها في الوقت الحالى.
هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟
لا.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟
لا يوجد في الوقت الحالى خدمة الشحن المبرد لكن خلال 9 أشهر سيتم توافرها علما بأن جميع السيارات مكيفة حتى 22 درجة مئوية.
هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟
جاري تجهيز هذه الخدمة خلال أشهر قليلة.
ماهو أدنى و أقصى وزن يمكن شحنه ؟
لا يوجد حد أدنى للوزن ولكن الحد الأقصى للشحنة 11 كيلو + الإضافات حتى 16 كيلو للبوليصة الواحدة.
هل تتوفر خدمة الدفع عند االستالم؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟
نعم متوفرة برسوم 6 ريالات، ويتوفر كذلك الدفع بالبطاقات الائتمانية من خلال الشبكات.
كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل ؟
حسب الباقات بعدد الشحنات، متوفرة الأسعار على موقعنا وتبدأ من 17 ريالًا حتى 29 ريالًا + ضريبة القيمة المضافة.
في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟
بعد استلام الطلب وحسب موقع المندوب من منزل العميل.
هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟
نعم، في حال لم يستلم العميل البضاعة توجد خدمة إرجاع الطلب مجانا لعدد معين من الشحنات حسب اتفاقية العميل ونوع الباقة التي تم اختيارها وما زاد عن العدد المجاني قتكلفة الارتجاع فيه ستكون 11 ريالًا.
في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟
التحمل دائماً -كما هو مذكور في الشروط والأحكام- على المتسبب في التأخر أو تلف المنتجات وسيلقى العميل كل العناية من شركتنا لتوصيل منتجه بكل دقة والتزام وسرعة.
ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟
التوصيل المتاح لدينا غالباً ما يكون من 2 - 6 ساعات من وقت استلام الشحنات من التاجر قبل الساعة الثالثة عصراً.