إنشاء بريد عمل عن طريق زوهو Zoho

تاريخ اخر تحديث: .

هل ما زلت تستخدم بريداً عاماً مثل Gmail للتواصل الرسمي؟ هذا قد يُضعف من احترافية علامتك التجارية. في هذه المقالة، نرشدك لربط بريد عمل احترافي بدومينك عبر ZOHO، بخطوات سهلة وفوائد تعزز مصداقيتك وثقة عملائك.


📌 المحاور الرئيسية للمقالة:

- متطلبات الربط والتفعيل

- ميزة امتلاك بريد إلكتروني خاص بالعمل

- خطوات الربط مع بريد ZOHO

- الأسئلة الشائعة


✅ متطلبات الربط والتفعيل:

- يجب أن يكون لك أو لنشاطك دومين خاص Domains بأي امتداد كان، سواء net ,com ,info أو غيره.

- حساب على موقع زوهو Zoho.

تميَّز بواجهة احترافية وسهولة وصول لا تُنسى، تعرّف على خطوات إدارة دومين متجرك باحتراف من خلال هذا الدليل المبسّط.


🏆ميزة امتلاك بريد إلكتروني خاص بالعمل:

امتلاك بريد إلكتروني يحمل نطاق شركتك (مثل: name@yourcompany.com) يُعد خطوة أساسية لبناء هوية احترافية وموثوقة لنشاطك التجاري. فهو يعكس جدّيتك ويعزز من حضور علامتك التجارية، مما يُميزك عن المنافسين ويمنح انطباعًا بالاحتراف والأصالة.

استخدام عناوين بريد عامة مثل Gmail أو Yahoo أو Hotmail في المراسلات الرسمية—سواء الداخلية أو الخارجية—قد يُضعف من ثقة العملاء بمصداقية شركتك. أما البريد الإلكتروني المخصص فيُعطي انطباعاً بأنك مؤسسة رسمية وموثوقة.

إضافة إلى ذلك، يُعد بريد العمل ضرورياً في بعض الإجراءات التقنية، مثل تفعيل حساب المطوّر الخاص بك على منصة Apple ضمن برنامج Apple Developer Program، حيث يُشترط استخدام بريد مرتبط بنطاق شركتك.


خطوات الربط  مع بريد ZOHO:


الخطوة الأولى: إنشاء ايميلات رسمية باستخدام خدمات مجانية مثل زوهو Zoho 

🚧  يمكنك تجاوز هذه الخطوة إذا كان لديك بريد على ZOHO

1. ادخل على الصفحة الرئيسية لبريد زوهو واضغط (تسجيل الاشتراك مجاناً).

2. اختر الخطة التي تناسب طبيعة نشاطك وحجمه، أو جرب لمدة 15 يوم مجاناً.

3. ادخل البيانات المطلوبة ثم اضغط (التسجيل).

📝 ملاحظةالعنوان البريدي المطلوب في هذه المرحلة هو ايميل للتواصل (مثل ايميل Gmail ) وليس الايميل الذي نريد إنشاءه بدومينك.

4. ادخل كود التفعيل الذي سيصلك على إيميلك المسجل، ثم اضغط (التحقق).

5. لإضافة مجالك الحالي لتكوينه باستخدام Zoho Mail، اضغط (الإضافة الآن).


6. ادخل نطاق/دومين واسم النشاط وحدد نوع النشاط، ثم اضغط (إضافة الآن).

بعد إضافة المجال بنجاح، اضغط (تابع للتحقق من المجال).

ثم اضغط (التكوين يدوياً).


7. حدد السيرفر الذي يستضيف دومين متجرك، في حالة متجرنا السيرفر هو (name.com) فتظهر معلومات حول DNS وهي الاسم والقيمة على التوالي.

🛑 توقف مؤقتاً عند هذه النقطة (اترك الصفحة مفتوحة كما هي) وافتح في علامة تبويب جديدة من المتصفح متجرك على سلة.


8. من إعدادات دومين المتجر، أضف معلومات الـ DNS إلى صفحة دومين المتجر.

    - اختر نوع الإضافة (Type=TXT).

    - ادخل في حقل الاسم (Name) حرف (@) فقط، أو دومين المتجر.

    - ادخل في حقل القيمة (Content) القيمة الموجودة من الخطوة رقم 7.

9. بالعودة للصفحة المفتوحة في الخطوة 7، اضغط (Verify by TXT) لتفعيل الربط.

10. ادخل اسم المستخدم الرئيسي، حيث يصبح المستخدم الذي يقوم بالتسجيل أولاً ويقوم بإعداد النطاق هو المشرف المتميز. يتمتع دور المشرف المتميز بجميع الامتيازات عبر جميع المستخدمين في المتجر. يمكن للمسؤول المتميز إدارة المستخدمين / المجموعات وتغيير الأدوار والإشراف على رسائل البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.

يمكنك تجاوز الشاشات التالية وصولاً إلى الشاشة الرئيسية لبريد متجر مزدانة على ZOHO.


الخطوة الثانية: تثبيت تطبيق بريد ZOHO على متجرك

1. من القائمة الرئيسية، اضغط تبويب (المزيد)، ثم اضغط (التطبيقات المثبتة).

2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط (تصفح متجر تطبيقات سلة).

3. من صفحة تطبيق Zoho mail، اضغط (تثبيت).

تهانينا، تم تفعيل بريد ZOHO بنجاح.


الأسئلة الشائعة

❓ هل يقتصر إنشاء بريد عمل على Zoho؟

يمكنك إنشاء بريد عمل احترافي على Zoho أو G suit أو Microsoft.


❓ كيف يمكنني إضافة ايميلات جديدة إلى حساب Zoho؟

يمكن أن يكون الايميل الذي أنشأناه في البداية عام وليس مخصصاً لشخص معين، والآن نرغب بأن نقوم بإضافة مستخدمين جدد بإيميلات احترافية بالدومين الذي عملناه، لإضافة ايميلات جديدة:

توجه إلى لوحة التحكم الخاصة بحسابك ، ومن لوحة التحكم، اضغط (المستخدمون)، ثم اضغط (إضافة).

ادخل معلومات الايميل الجديد، الاسم الأول والأخير، الايميل، كلمة السر وتأكيدها ثم اضغط (إضافة).

يمكن لأي مستخدم جديد الدخول إلى ايميله بكل سهولة عن طريق موقع Zoho، بالضبط كما تستخدم أي ايميل آخر مثل Gmail، تذهب إلى موقع Zoho وتقوم بتسجيل الدخول بالايميل وكلمة السر.

لمزيد من المعلومات حول إضافة مستخدم جديد (مركز مساعدة زوهو)