إنشاء حساب مطور Apple - مرحلة إتمام الدفع

تاريخ اخر تحديث: .

ملاحظات هامة:

1. يمكنك تجاوز الخطوات من 1 إلى 5 في حال كنت تتابع إنشاء الحساب التي بدأتها في الجزء الأول.

2. يجب التأكد من أن البطاقة Credit card أي بطاقة ائتمانية تحتوي على رصيد كافي وهو على الأقل 99$ أو ما يعادلها 420 ريال سعودي تقريباً.

3. إنشاء حساب مطور عن طريق تطبيق الجوال يتيح لك الدفع باستخدام Apple Pay. لمزيد من التفاصيل حول إنشاء حساب مطور Apple عبر تطبيق الجوال.

خطوات إتمام عملية الدفع لإنشاء حساب مطور Apple:

1. زيارة الموقع الرسمي Apple Developer Program, ثم اضغط (Account).

2.  سجل الدخول باستخدام Apple ID نشط.

3. ثم أدخل الرمز الذي وصلك عبر الهاتف المرتبط بحساب Apple ID.


4. ثم اختر أثق Trust بالمتصفح للمتابعة.


5. اضغط (complete your purchase now) لمتابعة الدفع.

 6. ستظهر صفحة متابعة الدفع، اضغط (Purchase).

 7. املأ معلومات الدفع الخاصة بك. ثم اضغط متابعة (Continue) لإكمال إعداد حساب مطور iOS.

1- رقم البطاقة.

2- اسم حامل البطاقة،  من المفضل أن يطابق اسم صاحب الحساب. ليس إلزامي

3- تاريخ انتهاء البطاقة.

 املأ أي معلومات عنوان الفوترة المتبقية في الصفحة والأفضل مطابقتها مع معلومات الفوترة الخاصة بصاحب البطاقة المستخدمة. 

 8. قم بالتأكيد , ستظهر صفحة بمعلومات الدفع، اضغط تأكيد العملية (Place Order).

 ستظهر لك رسالة شكر مفادها أن عملية الدفع سيتم معالجتها في غضون يومين عمل،
وبعد انتهاء المعالجة ستتلقى رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني من Apple بتفاصيل الفاتورة و  لإعلامك بنجاح إعداد حساب مطور iOS.  

الأسئلة الشائعة

هل يجب أن يكون اسم حامل البطاقة مطابق لاسم صاحب حساب المطور؟

لا يلزم. 

مانوع البطاقات المقبولة عادة بالدفع؟
بطاقة ائتمانية Credit card وليست مسبقة الدفع Debit Card سبق وتم استخدامها بالشراء سابقاً.
تم تفعيل خاصية الشراء عبر الانترنت من خلالها online purchase
وتحتوي المبلغ المطلوب 99 دولار وزيادة لضمان وجود فرق التحويل للعملة

في حال مرور يومين عمل وعدم خصم المبلغ, مالذي يمكنني عمله؟
العملية الأولى فشلت بسبب عدم نجاح خصم المبلغ من بطاقتك المستخدمة سابقاً
يمكنك الدخول للحساب مجدداً والمحاولة ببطاقة ائتمانية مختلفة 

وصلتني رسالة من آبل مفادها بأنهم لم يستطيعوا سحب المبلغ من بطاقتي وعليّ التواصل مع البنك للاستفسار أو إعادة محاولة التسجيل مرة أخرى. ماذا أفعل؟

عليك بالاتصال بفريق الدعم للبنك صاحب البطاقة وتستفسر منهم عن سبب رفض البنك لمحاولة آبل بسحب المبلغ، قد يحل موظف البنك الموضوع بسهولة من طرفه من خلال رفع الحظر عن طلب آبل والموافقة. أو قد يقول لك بأنه لا يوجد حظر على بطاقتك وحاول الاشتراك مرة أخرى. عندها ما عليك الا الانتظار ليوم آخر ثم المحاولة مرة أخرى، أو الاتصال بدعم أبل.

لمزيد من التفاصيل حول طلب المساعدة من دعم Apple عن طريق الاتصال

لمزيد من التفاصيل حول طلب المساعدة من دعم Apple عن طريق البريد