ما هي هوا للخدمات اللوجستية؟
مؤسسة خدمات لوجستية أنشئت كأحد روافد البرنامج الوطني لتطوير الصناعة و الخدمات اللوجستية (ندلب); أحد أبرز برامج رؤية المملكة 2030. هوا مرخصة من قبل الهيئة العامة للنقل بترخيص رقم: 41/00002177.
خطوات الربط مع هوا للخدمات اللوجستية:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).
3. من صفحة تطبيق هوا للخدمات اللوجستية، اضغط على (تثبيت).
4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط على (منح التصريح).
اكتمل بهذا تثبيت تطبيق هوا على متجرك.
لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري
الأسئلة الشائعة
كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على تطبيق هوا؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق هوا، اضغط على (خيارات التطبيق) ثم اضغط (إعدادات التطبيق).
3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.
لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل
كيف يمكنني حذف تطبيق هوا من متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق هوا، اضغط (خيارات التطبيق) ثم اضغط على (حذف التطبيق).
ما هي المدن المدعومة للتاجر؟
مدينة حائل , منطقة حائل
ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟
توصيل الميل الأخير يشمل مدينة حائل.
الشحن من مدينة حائل إلى جميع مناطق المملكة.
ما هي طريقة التعاقد والربط؟
التعاقد يتم من خلال:
باقات أسعار حسب إجمالي عدد الشحنات الشهرية
الدفع بالشحنة
و في حال إتمام العقد , يتم ربط المتجر بمنصة التوصيل الخاصة بنا و إنشاء صفحة للمتجر مما يسهل عملية تتبع الشحنات و تسليم بوليصات الشحن و غيرها من المتطلبات.
ما هي آلية تسوية المبالغ؟
إجمالي المبالغ المحصلة من قبل العملاء (لخدمة الدفع عند الاستلام سواء نقدا أو بالبطاقة الائتمانية) يتم إدراجها ضمن منصة التوصيل (COD Management) و تتم عملية التسوية بشكل أسبوعي (في حال الدفع بالشحنة) أو بشكل شهري (في حال الاشتراك في باقات التوصيل).
ما هو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟
التواصل متاح خلال أوقات العمل من السبت إلى الخميس 9:00 صباحا – 05:00 مساء. أفضل وقت للتواصل خلال الفترة الصباحية (9:00 صباحا – 12:00 ظهرا).
هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟
تتوفر جميع المعلومات الخاصة بالمخزون , التوصيل و الاستلام عن طريق الصفحة الخاصة بالتاجر ضمن منصة التوصيل الخاصة بنا. بإمكان التاجر استخراج البيانات من المنصة و حفظها بصيغة مايكروسوفت إكسل.
ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟
بعد إتمام ربط المتجر بمنصة التوصيل الخاصة بنا , يقوم التاجر برفع/تسجيل جميع الطلبات الجاهزة للتوصيل مع ذكر مواعيد توصيلها للعملاء. بعد رفع الشحنات , يتوجه مندوب "هوا" لاستلام الشحنات من موقع المتجر. بالإمكان كذلك تسليم الطلبات من قبل التاجر لموظف الاستقبال ضمن مقرنا.
هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟
نعم. نظام التوصيل شامل جميع الأنشطة المتعلقة بتوصيل الميل الأخير.
ماهي آلية البوليصة؟
بعد إتمام ربط المتجر بمنصة التوصيل الخاصة بنا و بعد رفع/تسجيل التاجر لطلب جديد و قبوله عن طريق "هوا" , يظهر للتاجر خيار إمكانية تحميل البوليصة لطباعتها.
في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟
يتم وضع جميع الكراتين ضمن صندوق واحد و إرسالهم باستخدام بوليصة واحدة في حال أن المستلم شخص واحد.
ما هي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟
يتم إرسال رسالة نصية لجوال العميل النهائي لتأكيد موعد و موقع الاستلام. في حال رغبة العميل بتغيير الموقع, بإمكانه التواصل من خلال الاتصال على جوال هوا أو إرسال رابط الموقع عن طريق تطبيق الواتس آب.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ وهل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟
الشحن داخل نفس المدينة يعد ضمن توصيل الميل الأخير; حيث توفر "هوا" إمكانية استلام شحنات المتاجر سواء من المستودعات أو المحلات التجارية أو حتى شركات الشحن داخل مدينة حائل, و من ثم توصيلها للعميل النهائي.
الشحن بين المدن متاح من مدينة حائل إلى كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.
هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟
نعم.
هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟
لا. خدمة الشحن متوفرة محلياً فقط ( من مدينة حائل إلى مختلف مناطق المملكة).
ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟
في حال حدوث أي ظرف يمنع توصيل الطرد للعميل النهائي, يتم تحديث السبب ضمن حالة الشحنة على منصة التوصيل و من ثم إرجاع الشحنة إلى التاجر أو مقر "هوا" حسب ما تم الاتفاق عليه.
هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟
يسمح بشحن السوائل القابلة للشحن حسب لوائح مقدمي الخدمة. يتم التوضيح للتاجر حسب نوع المنتج المرغوب شحنة/ توصيله.
ما هو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة؟
لا يوجد حد لعدد الكراتين المراد شحنها في المرة الواحدة. تسعيرة توصيل الميل الأخير داخل مدينة حائل خاصة بشحنة (كرتون) تزن حتى 10 كيلوجرام بأبعاد: 60*40*30 سم. و في حال كانت الشحنة أعلى وزنا أو أكبر حجما , يتم احتساب تكلفة إضافية.
هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟
لا تتوفر خدمة توصيل/ شحن المنتجات الثمينة.
هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟
لا.
ما هي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها؟
توصيل الميل الأخير يشمل منطقة حائل. كما أن خدمة الشحن تتيح شحن الطرد من مدينة حائل إلى كافة أنحاء المملكة.
هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟
لا يوجد توصيل مطاعم. التوصيل للطرود و الشحنات فقط.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟
لا. درجة الحرارة داخل وسائل التوصيل تتراوح ما بين 25-35 درجة مئوية.
هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟
نعم. تعد "هوا" منشأة تقدم خدمات لوجستيات الطرف الثالث (3PL) و التي تشمل: توصيل الميل الأخير , التخزين الجاف (درجة حرارة 25 درجة مئوية) وكذلك التغليف.
ما هو أدنى وأقصى وزن يمكن شحنه؟
الوزن المسموح للطرد ضمن خدمة توصيل الميل الأخير 10 كيلوجرام. أقصى وزن للطرد 15 كيلو مع مراعاة وجود رسوم إضافية قدرها 1 ريال لكل كيلو جرام زائد عن الوزن المسموح.
هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟
تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام لخدمة التوصيل سواء نقدا أو باستخدام البطاقة الائتمانية أو آبل باي. جميع خدمات الدفع عند الاستلام بدون أي رسوم إضافية.
تكلفة خدمة الدفع عند الاستلام لخدمات الشحن بين مناطق المملكة 3 ريال.
كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل؟
* غير شامل ضريبة القيمة المضافة (VAT 15 %)
** أبعاد كرتون الشحنة 60*40*30 سم , وزن الشحنة: مسموح حتى 10 كيلو جرام. يتم إضافة 1 ريال لكل كيلو جرام إضافي.
في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟
خلال أوقات العمل بحسب الاتفاق مع التاجر.
هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة)
تتوفر خدمة إرجاع الطلب في حال عدم الاستلام. كما يتم إدارة العملية من قبل المنصة (RTO Management). تتم إعادة الرجيع إلى مقر "هوا" أو مقر التاجر. و في حال إعادة إنشاء الطلب , يتم احتسابه كطلب جديد.
في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟
تلتزم "هوا" بتسليم الشحنات خلال الأوقات المقترحة سواء من قبل التاجر أو العميل النهائي و في حال التأخير, يتم خصم 20% من قيمة التوصيل لكل يوم عمل و في حال وصول التأخير إلى 5 أيام عمل أو اجتيازها, يتم توصيل الشحنة مجانا بدون رسوم.
ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟
خدمة توصيل الميل الأخير داخل مدينة حائل مدتها 1-2 يوم عمل. مدة الشحن من حائل إلى جميع مناطق المملكة 3-7 أيام عمل.