ما المقصود بالإدارة الموحدة للتطبيق والمتجر؟
يمكنك تخصيص بعض الميزات في المتجر والتطبيق معاً كإضافة المنتجات والتحكم بخياراتها وتفاصيلها، أو كلٍ على حدا، كتخصيص ظهور العروض الخاصة في التطبيق دون المتجر، أو ظهور الإعلانات في التطبيق والمتجر معاً وغير ذلك من الميزات والخصائص.
سنتطرق فيما يلي لأهم الميزات والخصائص التي يتم إدارتها في المتجر والتطبيق بنفس الطريقة:
1- طريقة إضافة المنتجات والتحكم بخياراتها وتفاصيلها واحدة، ما عدا بعض طرق التصميم في صانع التطبيقات.
2 - طريقة استقبال الطلبات والتحكم فيها واحدة من المتجر والتطبيق.
3- طريقة التحكم بالعملاء للمتجر والتطبيق واحدة.
4- تتم قراءة التقارير للمتجر والتطبيق وبنفس الطريقة.
5- تخصيص الصفحات التعريفية والمدفوعات الالكترونية واحدة للمتجر والتطبيق.
6- إدارة إعدادت المتجر والتطبيق موحدة ماعدا الربط مع بعض الخدمات والإعلانات.
وأهم الميزات والخصائص التي يمكن تخصيصها للتطبيق:
- تطبيق العروض الخاصة في التطبيق فقط
- التحكم بالإعلانات عن طريق التطبيق فقط
- تطبيق كوبونات التخفيض في التطبيق فقط
- معرفة المبيعات التي تمت عن طريق التطبيق
- التحكم بظهور المنتجات والتصنيفات في التطبيق فقط
- خدمات الشات المدعومة في التطبيق
- الأسئلة والتقييمات في التطبيق
أولاً: تطبيق العروض الخاصة في التطبيق فقط
يمكنك تطبيق العرض الخاص في التطبيق فقط من خلال:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (العروض الخاصة).
2. من صفحة الأدوات التسويقية اضغط (العروض الخاصة).
3. من صفحة العروض الخاصة، اضغط (+إنشاء عرض جديد).
4. أدخل بيانات العرض، وحدد المنصة التي سيتم نشر العرض عليها، كنشر العرض الخاص في التطبيق فقط. ثم اضغط (حفظ).
لمزيد من التفاصيل حول إدارة العروض الخاصة وإضافة عرض خاص جديد
ثانياً: التحكم بالإعلانات عن طريق التطبيق فقط
الإعلانات هي شريط إعلاني يظهر للعملاء عند تصفح متجرك، والهدف منها مساعدتك لإظهار نشاط معين أو لفت الانتباه إلى عروض محددة، أو مشاركة أخبار المتجر مع العملاء.
يمكنك تخصيص الإعلان ليظهر في التطبيق فقط من خلال:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (إعدادات المتجر).
2. من صفحة إعدادات المتجر، اضغط (الإعلانات).
3. اضغط (+إعلان جديد).
4. ادخل بيانات الإعلان، وحدد فيما إذا كان سيتم ظهور الإعلان في التطبيق، أو الموقع، أو كلاهما. ثم اضغط (حفظ).
لمزيد من التفاصيل حول الإعلانات
ثالثاً: تطبيق كوبونات التخفيض في التطبيق فقط
يمكنك تطبيق كوبونات التخفيض فقط في التطبيق من خلال:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (العروض الخاصة).
2. من صفحة الأدوات التسويقية اضغط (كوبونات التخفيض).
3. من صفحة العروض الخاصة، اضغط (+إضافة) ثم (كوبون جديد).
4. ادخل البيانات المطلوبة للكوبون، ومن تبويب (مشمول في الكوبون) ضمن خيار (تطبيق الكوبون في) حدد (التطبيق) ثم اضغط (حفظ).
لمزيد من التفاصيل إنشاء كوبون جديد
رابعاً: معرفة المبيعات التي تمت عن طريق التطبيق
تخصيص تصفية الطلبات بحسب قنوات البيع ( تطبيق المتجر ).
لمزيد من التفاصيل حول خيارات التحكم بالطلبات
من صفحة التقارير استعرض التقارير باختيار (قنوات البيع) لمعرفة عدد الطلبات عبر التطبيق و إجمالي المبيعات عبر التطبيق.
لمزيد من التفاصيل حول استعراض وطباعة التقارير
خامساً: التحكم بظهور المنتجات والتصنيفات في التطبيق فقط
يمكنك التحكم بظهور التصنيفات والمنتجات في التطبيق من خلال:
1. إخفاء تصنيف من التطبيق فقط:
من صفحة المنتجات، اضغط (خدمات) ثم من قائمة خدمات، اضغط (تصنيفات المنتجات).
اضغط (...) الخاص بالتصنيف، ومن القائمة اضغط (إخفاء التصنيف في التطبيق) .
لإعادة إظهار التصنيف المخفي في التطبيق، اضغط (...) الخاص بالتصنيف، ومن القائمة اضغط (إظهار التصنيف في التطبيق).
لمزيد من التفاصيل حول إدارة تصنيفات المنتجات
2. إخفاء منتج من التطبيق فقط:
من صفحة المنتجات، اضغط (المزيد) الموجود في بطاقة المنتج، ثم (قنوات عرض المنتج) واضغط (إخفاء المنتج في تطبيق المتجر).
لإعادة إظهار المنتج في التطبيق، من زر (المزيد) الموجود في بطاقة المنتج، ثم (قنوات عرض المنتج) واضغط (إظهار المنتج في تطبيق المتجر).
لمزيد من التفاصيل حول زر (المزيد) من صفحة المنتج
سادساً: خدمات الشات المدعومة في التطبيق
خدمات الشات المدعومة في التطبيق هي انتركوم وزندسك فقط.
لمزيد من التفاصيل حول ربط التطبيق مع خدمة المحادثة Intercom
لمزيد من التفاصيل حول ربط التطبيق مع خدمة المحادثة Zendesk
سابعاً: الأسئلة والتقييمات في التطبيق
يتم تخصيص التحكم بالأسئلة والتقيمات على التطبيق في متاجر آبل وجوجل.
لمزيد من التفاصيل حول عرض تقييمات ومراجعات التطبيق على Google Play
لمزيد من التفاصيل حول صفحة إدارة التطبيق الأساسية My Apps في لوحة تحكم تطبيقات Apple