الربط مع شيبا ديليفري Shipa Delivery

تاريخ اخر تحديث: .

ما هي شيبا ديليفري Shipa Delivery؟

شيبا ديليفري هي منصة تقنية تهتم بعملية التوصيل بالكامل. بقدراتها الرقمية تمد العملاء العاديين والمتوسطين والشركات الكبرى بالأدوات والخدمات والخبرات اللازمة لتبسيط العمليات اللوجيستية.

شيبا ديليفري هي جزء من حزمة شيبا للحلول التقنية تمكنك من الدمج مع المتاجر الإلكترونية وحلول الشحن العالمي وحلول الميل الأخير لعمليات بيع وشحن تتميز بالسلاسة.


خطوات الربط مع شركة الشحن شيبا ديليفري:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


 2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).


3. من صفحة تطبيق  شيبا ديليفري، اضغط على (تثبيت)


4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط على (منح التصريح).


اكتمل بهذا ربط متجرك على سلة بحسابك على  شيبا ديليفري. 


لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري



الأسئلة الشائعة


كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على  شيبا ديليفري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق  شيبا ديليفري، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.


لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل


كيف يمكنني تعطيل تطبيق بشكل مؤقت في متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق  شيبا ديليفري، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).


كيف يمكنني حذف تطبيق  شيبا ديليفري من متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق  شيبا ديليفري، اضغط على علامة (...) ثم اضغط على (حذف التطبيق) كما هو ظاهر في الصورة.


ما هي المدن المدعومة للتاجر؟

كل المدن


ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟

كل المدن، ولتفاصيل أكثر يرجى التواصل معنا على: support@shipadelivery.com


ما هي طريقة التعاقد والربط؟ 

التواصل مع: accountmanagersksa@shipadelivery.com


ما هي آلية تسوية المبالغ؟

إرسال الفواتير الشهرية خلال أول أسبوع من الشهر  وتكون مستحقه خلال 15 يومًا و بخصوص المبالغ المحصلة عند التوصيل فسيتم إرسالها كل أسبوع.


ماهو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟

على مدار 24 ساعة 


هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟

نعم يحصل التاجر علي تقارير لليوم وللأسبوع بخصوص المبالغ المستحقة وحالة الشحنات.


ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟

عن طريق الربط أو عن طريق بوابة  الأعمال للحساب الخاص بالتاجر نقوم أيضًا باستلام الشحنه من مستودع التاجر عندما تكون جاهزة للتسليم


هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟

 نعم يمكن تتبع الشحنات من خلال الموقع الإلكتروني.


ماهي آلية البوليصة؟

عن طريق الربط أو عن طريق بوابة الأعمال للحساب الخاص بالتاجر أيضا


في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على  حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟

يتم إنشاء بوليصة واحدة للشحنة التي تحتوي على عدة قطع ولصق البوليصة على عدد القطع ويتم ذكر عدد القطع عند إنشاء البوليصة


ماهي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟

يمكن تغيير العنوان عن طريق التواصل مع خدمة العملاء 


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ و هل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟

نعم


هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟

نعم


هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟

نعم (الإمارات العربية المتحدة والكويت) ومن الدول المذكورة إلى المملكة العربية السعودية، ويتوفر لدينا التخليص الجمركي السريع في الدول المذكورة وخدمات التوصيل عن طريقنا مباشرة قريبا في مصر وكل دول الخليج العربي


ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟

يتم التواصل عن طريق خدمة العملاء و مديري الحسابات 


هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟

نعم ولكن بشرط التغليف الجيد 


ماهو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة ؟

10 كراتين


هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟

نعم مسموح مع التأمين والحد الأقصي هو 5000 ريال


هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟

حاليا: لا.


ماهي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها ؟ 

سيتم مشاركتها في قائمة المدن المخدومة.


هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟ 

لا


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟

حاليا لا 


هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟

نعم 


ماهو أدنى و أقصى وزن يمكن شحنه ؟

 35 كج


هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟

نعم متوفرة وسعر الخدمة 5 ريالات.


كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل ؟

وفقا للمدن وعدد الشحنات لكل شهر.


في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟ 

في اليوم التالي لإنشاء البوليصه.


هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟

نعم متوفرة وتكلفتها 25 ريالًا.


في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟ 

يتم التحقق من اتّباع معايير التغليف الدولية وفي حال ثبوت ذلك يتم التعويض وفقا لسياسه الشركة.


ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟ 

يتم التوصيل في اليوم التالي.