ما هي النيازك للخدمات اللوجستية؟
تقدم النيازك خدمات وحلولًا لوجستية متكاملة تغطي جميع احتياجات ومتطلبات المنشآت والمتاجر الإلكترونية ضمن معايير عالمية. حاصلة على ترخيص هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وثلاث شهادات آيزو. خدماتها الرئيسة هي: التخزين وإدارة المخزون، وتوصيل الشحنات للعميل في جميع مناطق المملكة.
خطوات الربط مع النيازك للخدمات اللوجستية:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).
3. من صفحة تطبيق النيازك ، اضغط على (تثبيت)
4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط على (منح التصريح).
اكتمل بهذا ربط متجرك على سلة بحسابك على النيازك.
لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري
الأسئلة الشائعة
كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على النيازك؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق النيازك، اضغط على (إعدادات التطبيق).
3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.
لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل
كيف يمكنني تعطيل تطبيق بشكل مؤقت في متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق النيازك، اضغط على (إعدادات التطبيق).
3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).
كيف يمكنني حذف تطبيق النيازك من متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق النيازك، اضغط على علامة (...) ثم اضغط على (حذف التطبيق) كما هو ظاهر في الصورة.
ما هي المدن المدعومة للتاجر؟
الرياض، والدمام، وجدة، والقصيم.
ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟
أغلب مدن المملكة.
ما هي طريقة التعاقد والربط؟
API – APP/Platform – عقود.
ما هي آلية تسوية المبالغ؟
فواتير لكل شهر.
ما هو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء للشركة؟
24/7
هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟
نعم.
ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟
منصة الشركة أو عن طريق سلة.
هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟
نعم.
ماهي آلية البوليصة؟
بعد استلام طلب الشحن الموضح في المعلومات التالية:
- الرقم المرجعي.
- طريقة الدفع.
- نوع المنتج.
- اسم المرسل/ معلومات تواصل المستلم والمرسل.
- العنوان.
يتم طباعة كل هذا عن طريق النظام.
في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟
يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة.
ما هي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟
التواصل مع الدعم الفني وخدمة العملاء.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ وهل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟
نعم.
هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟
نعم.
هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنون إليها؟
لا.
ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟
التواصل مع الدعم الفني وخدمة العملاء.
هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟
نعم.
ما هو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة؟
لا يوجد حد أعلى ولكن يشترط التنسيق المسبق.
هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟
نعم، ولا يوجد حد أعلى للتأمين ولكن يشترط التنسيق المسبق.
هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟
نعم، داخل المدن.
ما هي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها؟
الاستلام من: الدمام، أو الرياض، أو جدة، أو القصيم، التوصيل متوفر إلى أغلب مدن المملكة.
هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟
نعم.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟
لا، ولكنه ضمن خطة التوسع خلال 3 شهور.
هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟
نعم.
ما هو أدنى وأقصى وزن يمكن شحنه؟
كيلو – 30 كيلو.
هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟
نعم، 5-10 ريالات، ويوجد دفع عبر الشبكة.
كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل؟
حسب المدينة، وأبعاد ووزن الشحنة.
في حال توفر المندوب لالستالم من المنزل، متى يرسل المندوب؟
حسب التنسيق مع التاجر.
هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة)
نعم، تكلفة التوصيل.
في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما اإلجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟
يتم التحقق وتتحملها الشركة.
ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟
التوصيل داخل مدينة التاجر: 12 ساعة.
مدة الشحن: 48 ساعة.