تسهّل خدمة استيراد العملاء نقل بيانات العملاء من منصات أخرى إلى متجرك على سلة بسهولة وسرعة، مما يساعد في إدارة بيانات العملاء بكفاءة وتحسين استراتيجيات التسويق والعلاقات معهم. يمكنك استيراد البيانات عبر الربط المباشر مع المنصة أو من خلال رفع ملفات بيانات مهيأة مسبقًا.
في هذه المقالة، سنستعرض خطوات استيراد العملاء، رفع البيانات، والتأكد من دقة المعلومات المستوردة، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة الشائعة لضمان تجربة سلسة وخالية من الأخطاء.
استيراد العملاء
1. من القائمة الرئيسية، اضغط (المزيد).
2. من قائمة التسويق، اضغط (المزيد)، ثم اضغط تبويب (إدارة العملاء).
3. من صفحة إدارة العملاء، اضغط تبويب (استيراد العملاء).
الخطوة الأولى: تحميل نموذج العملاء
🎯 المنصات المدعومة: salla - zid
أضف بيانات العملاء حسب النموذج وحفظه.
⚠️ احرص على:
- احرص على تعبئة النموذج كما هو مطلوب تماماً سواء كان رابطاً أو نصاً أو رقماً.
- عدم حذف أي عمود في النموذج حتى في حال عدم الحاجة إليه.
- الخانة ذات اللون الرمادي تعني عدم الكتابة أو التعديل عليها، حيث إن أي تعديل عليها لن يتم تصديره في متجرك.
الخطوة الثانية: إعادة رفع النموذج بعد تحديث البيانات
تحلى ببعض الصبر ريثما يتم استيراد بيانات العملاء من الملف.
ستظهر رسالة بملخص حول عملية الاستيراد.
لعرض ما أُنجز, اضغط (سجل استيراد قائمة العملاء).
كما يمكنك تسريع عملية الاستيراد أو عرض سجل الأخطاء لمعالجتها.
الأسئلة الشائعة
❓ هل يمكنني تنفيذ أكثر من عملية استيراد في نفس الوقت؟
يجب أن يمر 24 ساعة على إنهاء عملية الاستيراد الأولى ثم البدء بعملية استيراد ثانية بأي طريقة تريد.
❓ هل يمكن أن تحدث أخطاء أثناء استيراد البيانات؟
نعم، إن وقوع أخطاء أمر محتمل يمكن معرفة عددها من تقرير اكتمال الاستيراد