سجل عمليات الدفع الإلكتروني

تاريخ اخر تحديث: .

ما الهدف من سجل عمليات الدفع الإلكتروني؟

يمكن التاجر من البحث عن عمليات الدفع التي تمت في المتجر الخاص به بواسطة وسائل الدفع الإلكتروني (خلال الـ 30 يوم الماضية)، وإرجاع مبالغ الطلبات الملغية أو تأكيد الطلبات غير المكتملة.



إدارة سجل عمليات الدفع الإلكتروني


أولاً-  عرض أرشيف عمليات الدفع الإلكتروني

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (إعدادات المتجر).

2. من صفحة إعدادات المتجر، اضغط (عمليات الدفع الإلكتروني).

سيظهر سجل المدفوعات الإلكترونية بالشكل:

يعرض سجل عمليات الدفع الإلكتروني، البيانات التالية:

  • رقم العملية
  • تاريخ العملية
  • اسم العميل
  • المبلغ
  • بوابة الدفع
  • حالة العملية ( جديد - في انتظار التأكيد - مؤكدة - فشل الدفع - مسترجعة)
  • ملاحظة
  • العمليات والتي تتضمن إمكانية تأكيد الطلب من نتائج البحث.


ثانياً- عرض ونسخ الملاحظات المدونة على الدفعة

يمكنك عرض كامل الملاحظة المدونة على الدفعة وذلك بتقريب مؤشر الماوس منها، ومن هناك يمكن نسخ الملاحظة إلى الحافظة بضغط (نسخ الملاحظة).


ثالثاً- إرجاع المبلغ الخاص بعملية ما

في حال إلغاء عملية وتريد إرجاع مبلغها إلى العميل، من قائمة العمليات، اضغط (إرجاع المبلغ).


رابعاً- تأكيد الطلب من صفحة سجل المدفوعات

في حال تمت عملية الدفع لكن لسبب ما لم يتم اكتمال الطلب سيظهر زر (تأكيد الطلب) بجوار الطلب ويمكنك تأكيد الطلب ليظهر في جدول الطلبات لمتابعة عمليات تجهيز الطلب وايصاله للعميل.


خامساً- تصفية العمليات والبحث عن عمليات معينة

من صفحة سجل عمليات الدفع الإلكترونية، اضغط (تصفية).

ثم حدد عوامل التصفية المطلوبة، واكتب مدخلات البحث، ثم اضغط (عرض النتائج).

يتم البحث وفق أحد الخيارات التالية:

  • آخر 4 أرقام من بطاقة العميل
  • العميل : اسم العميل أو رقم جواله أو البريد الإلكتروني
  • إجمالي المبلغ
  • طريقة الدفع
  • حالة الدفعة


الأسئلة الشائعة


في حال فشل عملية الدفع مع العميل هل يتم تسجيلها؟

نعم، يتم تسجيلها واظهار ملاحظة تبين سبب الفشل.