ما هي SMI Express؟
SMI Express ، نحن رواد في مجال البريد السريع والتجارة الإلكترونية، والتي أصبحت حاجة ملحة وأساسية توفر حلولاً لوجستية وتشغيلية متكاملة وفريدة من نوعها بعيدًا عن طرق التسليم التقليدية وأساليب التجارة الإلكترونية الكلاسيكية لتصبح ذات قيمة مضافة متطلبات كل عمل أو عميل.
نحن نتميز ونتميز بفريق من المحترفين والمؤهلين المدربين للقيام بهذا العمل بأقصى قدر من الاحتراف والاهتمام بالتفاصيل. لقد وحدتنا الرغبة في جعل عالمنا مكانًا لا تفصله حدود وحواجز تعيق التجارة والنقل والتسليم، وبالتالي ضمان وصول أسرع وأسهل وأكثر أمانًا إلى جميع الطرود والبضائع.
نحن نتفهم تفاصيل وطبيعة متطلباتك ونعلم أن لكل عميل رؤية وهدف خاص. مختلف وهذا ما يدفعنا للالتزام بتقديم حلول مصممة خصيصا لكل عميل بما يتناسب مع طبيعة حاجته وتلبية طلبه.بالاضافه الى انها تقدم خدمه التخزين للمتاجر.
هل يُشترط وجود حساب خاص بـ SMI Express قبل الربط؟
لا، فعند تثبيت تطبيق SMI Express من متجر تطبيقات سلة سيُنشأُ لكم -تلقائيًا- حسابٌ جديد على SMI Express، وفي حال كان لديكم حساب سابق على SMI Express؛ فيمكنكم التواصل مع الدعم الفني SMI Express؛ وذلك لتفعيل الحساب في متجرك على سلة.
خطوات الربط مع شركة الشحن SMI Express:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).
3. من صفحة تطبيق SMI Express، اضغط على (تثبيت)
4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط على (منح التصريح).
اكتمل بهذا ربط متجرك على سلة بحسابك على SMI Express.
لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري
الأسئلة الشائعة
كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على SMI Express؟
لدينا طريقتان للوصول إلى إعداد تسعيرة الشحن:
الطريقة الأولى: من التطبيقات المثبتة في المتجر
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق SMI Express، اضغط على (إعدادات التطبيق).
الطريقة الثانية: من إعدادات المتجر
1. من صفحة إعدادات المتجر، اضغط على (خيارات الشحن والتوصيل)
2. من خيارات الشحن والتوصيل من SMI Express اضغط على (إعدادات).
3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.
لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل
كيف يمكنني تعطيل تطبيق بشكل مؤقت في متجري؟
يمكنك تعطيل استخدام التطبيق مؤقتًا دون حذفه من صفحة خيارات الشحن والتوصيل في إعدادات المتجر.
عيّن أو عطل استخدام التطبيق بالضغط على الخيار الظاهر في الصورة.
كيف يمكنني حذف تطبيق SMI Express من متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق SMI Express، اضغط على علامة (...) ثم اضغط على (حذف التطبيق) كما هو ظاهر في الصورة.
ما هي المدن المدعومة للتاجر؟
جميع مدن المملكة والمحافظات.
ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟
جميع مدن المملكة.
ما هي طريقة التعاقد والربط؟
أولًا: بعد الاتفاق بيننا على الخدمة، سنوقع العقد، عند الانتهاء من ذلك، نرسل وثيقة (API)للربط.
ثانيًا: علينا إنشاء حساب (بيانات اعتماد / اسم مستخدم وكلمة مرور) للعميل.
ما هي آلية تسوية المبالغ؟
تسوية المبالغ خلال أسبوعين عمل.
ماهو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟
أوقات الدوام الرسمي من 8-9
رواد بن بشر 0566995080- r.bishr@smiexpress.com
ندى باصلوح 0540540855 – n.mohammed@smiexpress.com
هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟
نعم.
ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟
سنرسل رابط (بوابة العميل) إذا كان لدى العميل شحنات، فيجب عليه إنشاء طلب استلام من البوابة.
هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟
نعم
ارسال اسم المستخدم وكلمه المرور , تتيح تلك الخدمه العميل من متابعه شحناته ومعالجتها مع إشعارات الرسائل النصية التي ترسل على الجوال.
ماهي آلية البوليصة؟
التحميل والطباعة.
في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟
يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة الا في حالة انه العميل طالب اكثرمن طلب.
ماهي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟
يتم تغيير العنوان من النظام (العلاقات العامة / CRM) في نظام العمليات لدينا.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟
نعم نفس المدينة.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟
نعم بين المدن.
هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟
نعم.
هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟
لا.
ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟
التواصل مع الرقم المجاني 8001240320
هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟
نعم.
ماهو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة ؟
للبيك اب 400شحنة
وللتوصيل 70شحنة
هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟
نعم مسموح بشحن المنتجات الثمينة، ويكون التأمين عليها حسب الاتفاق مع المتجر.
هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟
نعم بالتنسيق مسبقاً.
ماهي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها ؟
حدود لكل مدينة او محافظة كما هي موضحة في أمانة وإمارة كل منطقة.
هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟
لا.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟
نعم 15-28.
هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟
خدمه التخزين – نعم , طبلية + أرفف.
خدمه التجهيز – نعم , فرز وتجهيز الشحنات.
خدمه التغليف – نعم، تغليف نايلون
ماهو أدنى و أقصى وزن يمكن شحنه ؟
وزن الشحنة من 1 جرام – 15 كيلوجرام.
هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟
خدمه الدفع عند الاستلام : نعم
تكلفتها – مجانا
دفع بالشبكه : نعم
كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل ؟
على حسب الوزن والطول والكمية.
في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟
حسب التنسيق المسبق – ورفعه بالبرنامج.
هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة)
3 محاولات تسليم طلب مجاناً، والمره الرابعة تحتسب كشحنة طلب جديدة.
في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟
مراجعه خدمه العملاء وفي حال التلف – يتحمل التكلفه الجهه المقصره.
ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟
التوصيل داخل المدينه 24-72 ساعه عمل.
مده الشحن : حسب المدينه والاتفاق.