تحسين حملاتك الإعلانية بتفعيل الإحالات الناجحة المحسنة

تاريخ اخر تحديث: .

هل تحتاج لقياس الإحالات الناجحة لحملتك التسويقية قياساً دقيقاً، بهدف تحسين أداء حملاتك التسويقية على Google؟

لقد حسنت Google عملية قياس الإحالات الناجحة، فعندما يُكمِل أحد العملاء إحالة ناجحة على موقعك الإلكتروني، قد تتلقّى بيانات عملاء الطرف الأول، مثل عنوان البريد الإلكتروني أو الاسم أو عنوان المنزل أو رقم الهاتف أو كل هذه البيانات معًا. ويمكن أن يتم تسجيل هذه البيانات في علامات تتبّع الإحالات الناجحة وإرسالها إلى Google، ثم استخدامها لتحسين عملية قياس إحالاتك الناجحة.


تعريف الإحالة الناجحة:

إجراء يتم احتسابه عندما يتفاعل مستخدم مع إعلانك أو بيانات المنتج المجانية (على سبيل المثال، ينقر على إعلان نصي أو يشاهد إعلان فيديو) ثم يتّخذ إجراءً حدّدتَ أنه قيّم بالنسبة إلى نشاطك التجاري، مثل الشراء على الإنترنت أو مكالمة مع نشاطك التجاري من هاتف جوّال.

تُقاس الإحالات الناجحة باستخدام ميزة تتبُّع الإحالات الناجحة. يمكنك استخدام عمليات تتبُّع مختلفة لقياس الإحالات الناجحة اعتمادًا على الإجراء الذي يتّخذه المستخدم عند التفاعل مع إعلانك أو البيانات المجانية. 


تعريف الإحالات الناجحة المحسّنة enhanced conversions

الإحالات الناجحة المحسّنة هي ميزة يمكنها أن تُحسِّن دقة قياس إحالاتك الناجحة وتتيح استخدام عروض أسعار أكثر قوة. كما أنها تكمّل علامات الإحالة الناجحة الحالية عن طريق إرسال بيانات مجزأة للإحالات الناجحة للطرف الأول من موقعك الإلكتروني إلى Google بطريقة مصمّمة بالتوافق مع معايير الخصوصية.


قبل البدء

يجب أن تربط متجرك على سلة بحسابك على Google Ad

لمزيد من التفاصيل حول الربط مع إعلانات قوقل Google AdWords


خطوات إعداد ميزة الإحالات الناجحة المحسّنة:

1. من الصفحة الرئيسية لحسابك على Google Ad، اضغط (الأدوات الإعدادات/Measurement) ثم اضغط (الإحالات الناجحة/Conversions).


2. من صفحة الإحالات الناجحة، من قسم عمليات الشراء/Purchases، اضغط على حدث عملية الشراء الخاصة بالموقع الإلكتروني/ Website والذي سبق وأعددته كإحالة ناجحة.


3. من أسفل صفحة حدث الشراء المحددة، اضغط (الإحالات الناجحة المحسنة/ enhanced conversions).


4. حدد خيار تفعيل ميزة الإحالات الناجحة المحسنة/ Turn on enhanced conversions



5. اختَر طريقة إعداد الإحالات الناجحة المحسّنة، اضغط (علامة Google أو "إدارة العلامات من Google")، ثم اضغط (التالي).


6. أدخل رابط متجرك الإلكتروني، واضغط (فحص عنوان URL) / Check URL.


7. من علامات المتجر، اختر العلامة التي تبدأ بـ Google Tag Manager، واضغط (التالي).

8. لإنهاء تفعيل الإحالات الناجحة المحسنة، اضغط (حفظ).


9. من صفحة الإحالات الناجحة، اضغط إحالة عملية الشراء الخاصة بالموقع.


10. من صفحة إعدادات إحالة الشراء الناجحة، اضغط (استخدام برنامج غدارة العلامات في Google).


11. من صفحة استخدام برنامج غدارة العلامات في Google، انسخ (رقم تعريف الإحالة) و (تصنيف الإحالة).


12. من صفحة التطبيقات المثبتة، من Google Ads اضغط (إعدادات التطبيق).


ثم الصق  (رقم تعريف الإحالة) و (تصنيف الإحالة) الذين نسختهما في الخطوة السابقة (11) إلى الحقلين Conversion ID و  Conversion Label على الترتيب، واضغط (حفظ)


تهانينا، لقد فعلت للتو الإحالات الناجحة المحسنة بنجاح. وأي عملية شراء ستتم على متجرك سيُزود Google بتفاصيل عملية الشراء لتتمكن من قياس أداء الحملة بدقة وبالتالي تحسين الحملة التسويقية لتناسب أهدافك.


الأسئلة الشائعة


ما هي أنواع الإحالات الناجحة المحسّنة؟

أولاً. الإحالات الناجحة المحسنة للويب


باستخدام ميزة الإحالات الناجحة المحسّنة للويب، يتم تسجيل بيانات عملاء الطرف الأول، مثل عنوان البريد الإلكتروني أو الاسم أو عنوان المنزل أو رقم الهاتف في علامات تتبّع الإحالة الناجحة، ويتم تجزئتها وإرسالها إلى Google في صيغتها المجزأة، ثم استخدامها لمطابقة عملائك مع حسابات Google، التي تم تسجيل الدخول إليها عند تفاعلهم مع أحد إعلاناتك.

المزايا:

  1. تسجيل الإحالات الناجحة التي لم يكن ليتم قياسها بخلاف ذلك
  2. رفع مستوى تحسين عروض الأسعار من خلال استخدام بيانات أفضل
  3. التوافق مع معايير الخصوصية من خلال تجزئة بيانات عملاء الطرف الأول


ثانياً. الإحالات الناجحة المحسّنة للعملاء المحتملين


تستخدِم هذه الميزة معلومات سبق أن تم تسجيلها حول عملائك المحتملين، مثل عناوين البريد الإلكتروني، بهدف قياس الإحالات الناجحة.

المزايا:

  1. سهولة في الإعداد: يمكنك ضبط عملية القياس بالكامل من حسابك على "إعلانات Google".
  2. أداء أفضل: يمكنك تحسين حملاتك لزيادة المبيعات والمعاملات التي تتم خارج موقعك الإلكتروني.
  3. مزيد من المرونة: يمكنك تنفيذ هذه الميزة باستخدام علامة Google أو من خلال أداة "إدارة العلامات من Google".


كيف يمكنني إنشاء إحالة ناجحة جديدة؟

1. من حسابك على Google AdWords ، من (الأدوات والإعدادات) من أدوات القياس، اضغط (الإحالات الناجحة).


2. من صفحة الإحالات، اضغط (إنشاء إحالة ناجحة جديدة).


3. لإنشاء إحالة جديدة لتتبع الإجراءات على متجرك، اضغط (الموقع الإلكتروني).


4. ألصق رابط متجرك في الحقل المخصص، ثم اضغط (فحص).


5. من قسم إنشاء إجراءات الإحالات الناجحة يدوياً باستخدام رمز، اضغط (+إضافة إجراء إحالة ناجحة يدوياً).


6. أدخل تفاصيل إجراء الإحالة الناجحة (تحديد فئتها، اسم الإحالة، وقيمتها، ..) ثم اضغط (تم).


تهانينا، تم إعداد الإحالة بنجاح، اضغط (حفظ ومتابعة)