الربط مع شركة الشحن سلس اكسبريس

تاريخ اخر تحديث: .

ما هي سلس اكسبريس:

شركة الإمداد السلس لنقل البريد تخدم شريحة كبيرة من العملاء من مختلف قطاعات الأعمال كالتجارة الإلكترونية، والشركات الناشئة، ومتاجر بيع التجزئة مثل: الإلكترونيات، والصحة، والجمال، والأزياء ... وغيرها.

نُقدم خدماتنا وفق متطلبات أعمالك، حيث تمكنك من جدولة الاستلام والتوصيل الخاص بطلباتكم، كما أننا نسعى دائماً لتقديم استشارات تهدف إلى تحسين تجربة العميل والاستفادة من أفضل الممارسات المعتمدة محليًا وعالميًا. 


هل يُشترط وجود حساب خاص بـ سلس اكسبريس قبل الربط؟

لا، فعند تثبيت تطبيق سلس اكسبريس من متجر تطبيقات سلة  سيُنشأُ لكم -تلقائيًا- حسابٌ جديد على سلس اكسبريس، وفي حال كان لديكم حساب سابق على سلس اكسبريس؛ فيمكنكم التواصل مع الدعم الفني لسلس اكسبريس؛ وذلك لتفعيل الحساب في متجرك على سلة.


خطوات الربط مع شركة الشحن سلس اكسبريس:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


 2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).


3. من صفحة تطبيق سلس اكسبريس، اضغط على (تثبيت)


4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط على (منح التصريح).


اكتمل بهذا ربط متجرك على سلة بحسابك على سلس اكسبريس. 


لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري


الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على سلس اكسبريس؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق سلس اكسبريس، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.

لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل


كيف يمكنني تعطيل تطبيق بشكل مؤقت في متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق سلس اكسبريس، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).


كيف يمكنني حذف تطبيق سلس اكسبريس من متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق سلس اكسبريس، اضغط على علامة (...) ثم اضغط على (حذف التطبيق) كما هو ظاهر في الصورة.


ما هي المدن المدعومة للتاجر؟ 

الرياض، وجدة،ـ والدمام.


ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟

جميع مدن المملكة العربية السعودية.


ما هي طريقة التعاقد والربط؟ 

عن طريق تسجيل البيانات عبر الرابط ويتم إرسال عرض سعر، بعد قبول عرض السعر سنرسل عقدًا، وبعدها سيتم ربط المتجر وإرسال رمز الدخول و الرقم السري للنظام الخاص في شركه سلس.


ما هي آلية تسوية المبالغ؟ 

يتم اصدار فاتورة شهريًا بالمبالغ المستحقة على المتجر بناءً على عدد الشحنات.


ماهو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟

من الساعة 8 صباحًا و حتى الساعة 10 مساءً.


هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفرَا؟ 

يحصل التاجر عن طريق الرابط على جميع معلومات الشحنات، مع إمكانية تتبع الشحنات بالإضافه الى تكلفة كل شحنة مع جميع التفاصيل الخاصة بالشحن.

ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟ 

يتم ربط المتجر مع النظام الخاص في سلس و يمكنه من خلال النظام إضافة طلبات بشكل يدوي.


هل يوجد نظام تتبع الشحنة؟ 

نعم.


ماهي آلية البوليصة؟ 

يتم اصدار البوليصة آليًا بعد الربط بالمتجر أو يمكن إصدار بوليصة يدويًا من خلال الرابط الخاص في سلس.


في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على  حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟

في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون سيتم إصدار اكثر من بوليصه حسب عدد الكراتين.


ماهي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟ 

 يتم تعديل العنوان او يتم التواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرابط الخاص في سلس.


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ و هل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟

تتوفر لدينا خدمه الشحن داخل المدينة ولجميع المدن كذلك. 


هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب (Door to Door)؟ 

نعم جميع الشحنات يتم توصيلها من الباب إلى الباب.


هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟

نعم، ندعم الشحن إلى دول مجلس التعاون الخليجي.


ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟ 

خدمه العملاء أو مدير الحساب الخاص بالمتجر.


هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟

نعم.


ماهو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة ؟ 

لا يوجد حد لعدد الكراتين على أن لا يتجاوز الوزن 30 كغ.


هل مسموح شحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟ 

لا.


هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟ 

لا، ولكن توجد خدمة التوصيل في نفس اليوم.


هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟ 

لا.


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟

لا.


هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟ 

نعم.


ماهو أدنى و أقصى وزن يمكن شحنه ؟ 

لا يوجد وزن أدنى والوزن الأقصى هو 30 كغ.


هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟ 

نعم، والتكلفة حسب العقد. يوجد دفع بالشبكة.


كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل ؟

يتم احتساب كل طلب على حدة حسب الوزن، والمدينة المرسل إليها.


في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟ 

حسب الاتفاق مع السائق الخاص في سلس يتم تحديد موعد حسب وقت المتجر .


هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة) 

نعم تتوفر خدمه إرجاع الطلب حسب العقد المبرم مع المتجر.


في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو في حال تلفها، ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟ 

حسب العقد المبرم يتم تحمل 25 دولار للشحنة في حال كان لا يوجد تامين على الشحنة و في حال وجد تامين فسيتم تعويض التاجر بما اتفق عليه عند التأمين على الشحنة..


ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، وما مدة الشحن؟

يتم توصيل الشحنة في نفس اليوم داخل مدينه التاجر .