تساعدك ميزة إعادة الشراء على تعزيز ولاء عملائك وتشجيعهم على تكرار الطلب بسهولة.
من خلال هذه الميزة، يمكنك عرض المنتجات التي اشتراها العميل مسبقاً في قسم مخصص داخل الصفحة الرئيسية للمتجر، ليتمكّن من إعادة شرائها بنقرة واحدة فقط.
تُعد هذه الطريقة وسيلة ذكية لرفع معدل إعادة الشراء وتحسين تجربة التسوق في متجرك بشكل ملحوظ.
🎯 الهدف من الميزة
- تقليل الخطوات المطلوبة لإعادة شراء المنتجات.
- رفع معدل إعادة الشراء في المتجر.
- تحسين تجربة وولاء العميل.
- زيادة المبيعات من خلال استغلال سلوك الشراء السابق للعملاء.
📌 المحاور الرئيسية للمقالة:
- تفعيل خيار اعادة الطلب.
- الأسئلة الشائعة
🚀 تفعيل خيار اعادة الطلب
1. من القائمة الرئيسية في لوحة التحكم، اضغط (الطلبات).

2. من القائمة الفرعية، اختر (إعدادات الطلبات).

3. فعّل خيار (إتاحة خيار إعادة الطلب) كما هو موضح في الصورة التالية:

👁️بعد التفعيل، كيف يظهر القسم للعميل؟
سيظهر القسم في الصفحة الرئيسية لعملائك المسجلين الذين أجروا طلبات سابقة، بالشكل التالي:

الاسئلة الشائعة
❓هل ميزة إعادة الشراء متاحة في جميع الباقات؟
نعم، الميزة متاحة لجميع الباقات.
❓هل يظهر القسم لكل الزوار؟
لا، القسم يظهر فقط للعملاء الذين سجلوا دخولهم واشتروا سابقاً من المتجر.
❓هل الميزة متاحة لجميع انوع المنتجات؟
متاحة لجميع المنتجات باستثناء منتج حجوزات.
❓لماذا لا تظهر بعض المنتجات في قسم إعادة الشراء رغم شرائها سابقاً؟
لأن قنوات عرض المنتج مختلفة. إذا كان المنتج مفعّل في تطبيق المتجر فقط، فلن يظهر للعملاء الذين يتصفحون موقع المتجر.
الحل:
توجه لصفحة المنتج، ثم من قسم المعلومات المتقدمة فعل قنوات عرض المنتج.

لمزيد من التفاصيل حول قنوات عرض المنتج.