ما هي لوجستيك Logistiq؟
تركز خدمة البريد السريع من Logistiq على تقديم خدمة لوجستية الميل الأخير لتمكين صناعة التجارة الإلكترونية سريعة النمو في البلاد. تعمل في جميع المدن الكبرى وتتوسع بسرعة في شبكتها لتغطية المملكة العربية السعودية بأكملها. تقدم رسوم شحن تنافسية تبدأ من 15 ريال سعودي.
خطوات الربط مع لوجستيك:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).
3. من صفحة تطبيق لوجستيك ، اضغط على (تثبيت).
4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط على (منح التصريح).
اكتمل بهذا تثبيت تطبيق لوجستيك على متجرك.
لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري
الأسئلة الشائعة
كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على تطبيق لوجستيك؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق لوجستيك، اضغط على (خيارات التطبيق) ثم اضغط (إعدادات التطبيق).
3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.
لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل
ما هي المدن المدعومة للتاجر؟
نحن نقدم حاليًا خدمات توصيل الميل الأخير في مدن المستوى 1 والمستوى 2 في المملكة العربية السعودية، وبالتالي يمكننا خدمة التجار المقيمين خارج هذه المدن ونخطط لتوسيع خدماتنا لتغطية معظم المملكة العربية السعودية
ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟
نحن نقدم حاليًا خدمات توصيل الميل الأخير بما في ذلك التسليم في نفس اليوم (SDD)، والتوصيل في اليوم التالي (NDD) في مدن المستوى 1 والمستوى 2 في المملكة العربية السعودية، ونخطط لتوسيع خدماتنا لتغطية معظم أنحاء المملكة العربية السعودية
ما هي طريقة التعاقد والربط؟
ستقوم Logistiq بتوقيع عقد قانوني مع التجار المهتمين باستخدام خدماتنا. سوف تحكم قوانين المملكة العربية السعودية أي إجراء يتعلق بهذا العقد.
ما هي آلية تسوية المبالغ؟
ستقوم Logistiq بتسوية مبالغ الدفع النقدي عند التسليم (COD) للتجار مرة واحدة في الأسبوع إذا تجاوز المبلغ أكثر من 1000 ريال سعودي.
ما هو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟
نحن نهدف إلى جعل التوصيل تجربة ممتعة للشركات والعملاء النهائيين من خلال نشر طرق متعددة لمعالجة أي مشكلات أو توضيحات. يتضمن فريقًا داخليًا لخدمة العملاء، ومديرًا رئيسيًا مخصصًا للحسابات، وميزات النظام الأساسي المستندة إلى التكنولوجيا.
يرجى التواصل معنا على customersupport@ologistiq.io أو 800-111-1746
ساعات العمل لدينا هي من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6:30 مساءً
هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟
سيقوم الفريق المالي في Logistiq بإرسال تقرير أسبوعي بمبالغ COD التي تم جمعها ورسوم الشحن المستحقة حتى الآن وسيتم مشاركة الفاتورة مع العميل على أساس نفسه.
ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟
يرجى التواصل معنا على customersupport@ologistiq.io أو 800-111-1746
هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟
نعم. نحن نقدم تتبعًا لجميع الشحنات، ونقوم بتحديث الحالة الحالية للشحنات مرة أخرى إلى سلة حتى يتمكن التجار من رؤية شحناتهم
ماهي آلية السياسة؟
بمجرد قيام العملاء بتنزيل تطبيق Logistiq وتثبيته ورغبتهم في إنشاء طلب شحن باستخدام Logistiq، يتم تمرير تفاصيل الطلب إلى Logistiq تلقائيًا من خلال التكامل ونقوم بإنشاء بطاقة بيانات الشحن الخاصة بنا والتي تتم مشاركتها مرة أخرى مع Salla وتظهر في بوابة Salla التجارية ليتمكن التجار من تنزيلها ملصق الشحن AWB/
في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟
في حالة الشحنات متعددة الأجزاء، سيتم إنشاء بوليصة شحن منفصلة لكل كرتونة- كل صندوق على حده.
ما هي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟
نقوم بتعيين مديري حسابات رئيسيين لجميع التجار الذين سنعمل معهم. يمكن للتجار التواصل مع مديري الحسابات الرئيسيين لأي طلبات من هذا القبيل أو التواصل معنا بدلاً من ذلك على customersupport@loggingiq.io أو 800-111-1746
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟وهل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟
نعم. نحن نقدم خدمة الشحن داخل المدينة وكذلك بين المدن المختلفة.
هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟
نعم، سوف نقوم باستلام الشحنات من منشآت التجار وسنقوم بتسليمها إلى موقع العميل.
هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟
لا، نحن لا نقدم خدمات الشحن الدولي.
ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟
نحن نهدف إلى جعل التسليم تجربة ممتعة للشركات والعملاء النهائيين من خلال نشر طرق متعددة لمعالجة أي مشكلات أو توضيحات. ويشمل فريق خدمة عملاء داخليًا ومديرًا رئيسيًا للحسابات مخصصًا وميزات النظام الأساسي المستندة إلى التكنولوجيا. يرجى التواصل معنا على sales@ologistiq.io أو 800-111-1746
هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟
نعم، نقوم بشحن منتجات التجارة الإلكترونية مثل العطور (السوائل) ولكن لا يُسمح بالسلع المصنفة ضمن المواد الخطرة أو البضائع الخطرة أو المواد المحظورة أو المقيدة بموجب أي لائحة أو منظمات. ومع ذلك، يجب على العميل اتخاذ الاحتياطات الكافية فيما يتعلق بتعبئة المواد بالطريقة المناسبة للشحن. أي أضرار أثناء النقل بسبب سوء التغليف ليست مسؤولية شركة الشحن.
ما هو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة؟
لا توجد قيود على عدد الكراتين المسموح بها في الشحنة. ومع ذلك، يجب ألا يتجاوز إجمالي أوزان جميع الكراتين لطلب/شحنة معينة 30 كجم ويجب ألا يتجاوز إجمالي الطول والعرض والارتفاع 200 سم.
هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟
في الوقت الحالي، لا نقدم أي تأمين إضافي للشحنات والحد الأقصى لتغطية المسؤولية عن أي شحنة مفقودة أو تالفة هو 100 ريال سعودي لكل شحنة. التفاصيل المتعلقة بالتأمين وآليات المطالبة مذكورة في العقد.
هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟
لا، لا نقدم حاليًا أي خدمة توصيل خلال ساعتين ولكننا نخطط لإطلاق الخدمة قريبًا.
ما هي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها؟
نحن نغطي مناطق واسعة داخل المدن المذكورة أعلاه.
هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟
لا، لا نقدم حاليًا أي خدمة توصيل خلال ساعتين ولكننا نخطط لإطلاق الخدمة قريبًا.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟
لا، لا نقدم حاليًا أي خدمة شحن مبرد ولكننا نخطط لإطلاق الخدمة قريبًا.
هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟
لا، لا نقدم حاليًا خدمات التخزين/التنفيذ للتجار، ولكننا نخطط لإطلاق الخدمة قريبًا.
ما هو أدنى وأقصى وزن يمكن شحنه؟
يجب ألا يتجاوز إجمالي أوزان جميع الكراتين لطلب/شحنة معينة 30 كجم ويجب ألا يتجاوز إجمالي الطول والعرض والارتفاع 200 سم.
هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟
بالنسبة للشحنات التي يتم الدفع نقدًا عند التسليم، يمكن للعملاء اختيار الدفع إما نقدًا أو عن طريق البطاقة. سيكون لدى مندوبي التوصيل لدينا خيار استلام النقود أو استلام الدفع بالبطاقة عبر أجهزة نقاط البيع.
كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل؟
يتم حساب أسعار الشحن على أساس المعلمات مثل أحجام الطلب والمدينة أو الطبقة ووزن الشحنة.
في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟
حاليًا، نحن نخدم تجار التجارة الإلكترونية، وبالتالي تتوفر عمليات الاستلام في مرافق المستودعات الخاصة بهم.
هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة):
بالنسبة لأي تجار تجارة إلكترونية، نقدم RTO (الإرجاع إلى الأصل) في حالة فشل التسليم إلى العميل بالإضافة إلى خدمات الإرجاع إلى الشاحن (طلبات الإرجاع للشحنات التي تم تسليمها).
في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟
الحد الأقصى لتغطية المسؤولية عن أي شحنات مفقودة أو تالفة هو 100 ريال سعودي لكل شحنة. التفاصيل المتعلقة بالتأمين وآليات المطالبة مذكورة في العقد. إذا كان لدى التجار أي تأمين إضافي، فستكون عملية المطالبة ومبلغ التعويض عن الشحنات المؤمن عليها وفقًا لشروط وثيقة البوليصة المقابلة وشركة التأمين.
ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟
اتفاقيات مستوى الخدمة الخاصة بالتسليم هي التالية.
نفس المدينة: خلال 24 ساعة
مدن المستوى الأول: 24-48 ساعة
مدن المستوى الثاني: 48-72 ساعة
مدن المستوى 3: 72-96 ساعة
كيف يمكنني تعطيل تطبيق شركة لوجستيك بشكل مؤقت في متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق شركة لوجستيك، اضغط على (إعدادات التطبيق).
3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).
كيف يمكنني حذف تطبيق لوجستيك من متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق لوجستيك، اضغط على علامة (...) ثم اضغط على (حذف التطبيق) كما هو ظاهر في الصورة.
ما هي الخدمات التي تقدما لوجستيك؟
تتضمن بعض عروض قيمة التسليم الرئيسية الخاصة بنا ما يلي:
1. خدمة التوصيل في نفس اليوم وفي اليوم التالي
2. تجهيز ومناولة خدمة الطرود المتعددة
3. إدارة المرتجعات التي لم يتم تسليمها
4. حلول التتبع القائمة على التقنية
ما نوع خدمة التوصيل؟
عادي
- سريع
- نفس اليوم
- اليوم التالي
- خلال يومين (2) إلى سبعة (7) أيام
ما هي خدمات الشحن المتوفرة؟
الشحن الفوري
الدفع عند الاستلام