نمير لنقل الطرود:
تقدم خدمات توصيل الميل الأخير. باستلام الشحنات من المتاجر الالكترونية، وتوصيلها إلى العملاء في جميع أحياء مدينة الرياض
خطوات الربط مع نمير لنقل الطرود:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).
2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط (تصفح متجر تطبيقات سلة).
3. من صفحة نمير لنقل الطرود، اضغط (تثبيت).
4. تحقق من الأذونات المطلوبة، ثم اضغط (أوافق على الصلاحيات).
اكتمل بهذا تثبيت تطبيق نمير لنقل الطرود على متجرك.
5. لتخصيص تطبيق نمير لنقل الطرود، من صفحة التطبيقات المثبتة، ومن تطبيق نمير لنقل الطرود، اضغط (خيارات التطبيق) ثم (إعدادات التطبيق)
من تبويب (إعدادات شركة الشحن) أدخل اسم العرض وإعدادات البوليصات الافتراضية واضغط (حفظ).
ثم فعّل خيار إظهار الشركة في متجرك للعملاء.
لمزيد من التفاصيل حول إدارة تطبيقات متجري
الأسئلة الشائعة
كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على تطبيق نمير لنقل الطرود؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة التطبيقات المثبتة، ومن تطبيق نمير لنقل الطرود، اضغط (خيارات التطبيق) ثم (إعدادات التطبيق).
3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.
وأدخل تكلفة الشحن للتاجر لتساعدك في حساب وعرض أرباح متجرك من جزئية الشحن.
لمزيد من التفاصيل حول:
- إعداد تكلفة الشحن في حال الربط المباشر
- إعدادات خيارات الشحن والتوصيل
ما هي المدن المدعومة للعملاء للشحن والتوصيل؟
مدينتي الرياض والدرعية
ما هي طريقة التعاقد والربط؟
العقد يكون خارج منصة سلة، والربط الكتروني آلي.
ما هو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة؟
من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 10:00 م
هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ والمخزون إذا كان متوفراً؟
لا ينطبق
ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟
عن طريق منصة سلة، وذلك بتغيير حالة الطلب إلى تم التنفيذ، أو اصدار البوليصة
هل يوجد نظام تتبع الشحنة لشركة؟
قريباً.
في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة؟
في حال وجود أكثر من كرتون للطلب الواحد يجب اختيار عدد الكراتين، وسيتم اصدار البوليصات بناء على عدد الكراتين.
ما هي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة؟
يتم ذلك عن طريق تواصل العميل مع خدمة العملاء.
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن داخل نفس المدينة؟ وهل تتوفر لديكم خدمة الشحن بين المدن؟
حالياً تقدم خدمة التوصيل داخل مدينة الرياض فقط.
هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب Door to Door؟
نعم.
هل الشركة تدعم الشحن الدولي؟ وما هي الدول التي تشحنوا إليها؟
لا تدعم الشحن الدولي
ما هي آلية التواصل عند حصول مشكلة مع شحنة؟
يتم التواصل مع خدمة العملاء الموجود رقمهم في منصة سلة
هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟
نعم في حال كانت محكمة الاغلاق.
ما هو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة؟
لا يوجد حد أعلى لعدد الكراتين التي يتم شحنها، ولكن يوجد حد أعلى للوزن وهو ٣٠ كجم.
هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ وهل يوجد تأمين عليها؟ وما هو الحد الأعلى لتغطية التأمين؟
الحد الأعلى للمنتجات هو 2500ريال، ولا يوجد عليها تأمين، ولكن في حال فقدت الشحنة، يتم تعويض العميل بمبلغ الشحنة بما لا يتجاوز 2500ريال.
هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟
لا.
ما هي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها؟
نقوم بتوصيل الشحنات من وإلى جميع أحياء الرياض المعتمدة لدى البريد السعودي.
هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟
لا ينطبق
هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ وكم درجة الحرارة في سياراتكم؟
لا. لا تتوفر خدمة الشحن المبرد، وأما درجة الحرارة فهي تختلف باختلاف الموسم.
هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟
لا. لا تتوفر خدمة التخزين، والتجهيز والتغليف.
ما هو أدنى وأقصى وزن يمكن شحنه؟
لايوجد حد أدنى للشحنة، أما أقصى وزن فهو ٣٠ كجم.
هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟
لا. لا نوفر خدمة الدفع عند الاستلام جميع الشحنات يجب أن تكون مدفوعة.
كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل؟
يتم حساب سعر الشحن والتوصيل بناء على الطلب، وليس على الكرتون. ويجب أن يكون وزن كل كرتون أقل من ٣٠ كجم، وإذا كان وزن الشحنة أكثر من ٣٠ كجم، فيجب تفريق الشحنة على كراتين متعددة.
في حال توفر المندوب للاستلام من المنزل، متى يرسل المندوب؟
يتم تنسيق هذه العمليات من قسم العمليات بشركة نمير لنقل الطرود.
هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب؟ وكم تكلفتها؟ (في حال لم يستلم العميل البضاعة)
نعم. نقوم بإرجاع الطلب الغير مستلم مجاناً.
في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟
في حال تأخر تسليم الشحنة في نفس اليوم، وكان السبب يعود لشركة نمير، نقوم بتوصيلها في اليوم التالي، ونقوم باسقاط قيمتها من الفاتورة القادمة.
ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر، ومدة الشحن؟
مدة التوصيل داخل مدينة التاجر هي نفس يوم الاستلام، أو تكون مجاناً. وحالياً لا تتوفر خدمة الشحن خارج مدينة الرياض.
هل أسعار الشحن والتوصيل ثابتة؟
لا. يتم الاتفاق مع المتاجر على أسعار مناسبة.
ماهي العوامل التي تؤثر في اختلاف الأسعار؟
الكمية هي العامل الوحيد الذي يؤثر في سعر الشحن، حيث أنه كلما زات الكمية المشحونة شهرياً، كلما كان سعر التوصيل أقل.
هل هناك حد أعلى للشحنات اليومية؟
لا. لا يوجد حد أعلى للشحنات اليومية.
هل هناك حد أدنى للشحنات اليوم؟
الحد الأدنى للحصول على خدمة التوصيل هو ١٢٥ شحنة في الشهر، أو ٥ شحنات يومية في المتوسط الشهري.
ما هي طرق استلام الشحنات من المتجر؟
يتم استلام الشحنات من المتجر بأحد أو جميع الطرق التالية، وذلك حسب الاتفاق المسبق مع المتجر:
١- استلام الشحنات مرة واحدة يومياً من مستودع المتجر/المرسل عندما تكون الشحنات جاهزة، وعلى حسب الأوقات والأيام التي يتم الاتفاق عليها مسبقاً.
٢- يقوم المتجر/المرسل بتوصيل الشحنات إلى أحد مقرات استقبال الشحنات بمؤسسة نمير، وخلال أوقات عمل المقر.
ما هي الأبعاد والأوزان المقبولة؟
أقصى وزن فعلي للشحنة الواحدة هو ١٥ كجم، وأما الأبعاد، فيجب ألا تزيد عن ٣٠ سم * ٣٠ سم * ٣٠ سم.
هل يتم شحن الأطعمة غير الجافة، والتي تحتاج إلى تبريد؟
لا.
كيف يمكنني تعطيل تطبيق نمير لنقل الطرود مؤقتاً في متجري؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق نمير لنقل الطرود، اضغط (إعدادات التطبيق).
3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).
كيف يمكنني حذف تطبيق نمير لنقل الطرود؟
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).
2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق نمير لنقل الطرود، اضغط (خيارات التطبيق) ثم اضغط (حذف التطبيق).