خطوات تجهيز المتجر | قنوات التواصل مع العملاء

تاريخ اخر تحديث: .


إضِافة وسائل متعددة للتواصل مع عملائك هي الخطوة الأساسية لتعزيز تفاعل العملاء وثقتهم بمتجرك، بالإضافة إلى كونها من متطلبات وزارة التجارة.

فمن المهم توفير قنوات تواصل متعددة مثل رقم الجوال، الواتساب، ووسائل التواصل الاجتماعي، للتأكد من سهولة وسرعة الاستجابة لاستفسارات العملاء.


خطوات إضافة قنوات التواصل مع العملاء:

إن إضافة قنوات التواصل مع العملاء تتيح لهم الحصول على الدعم والاستفسارات بسرعة.

يمكنك إضافة قنوات التواصل مع العملاء بسهولة من مهام الصفحة الرئيسية اضغط (فعّل قنوات التواصل مع العملاء).


أو


من صفحة (الإعدادات الأساسية) للمتجر  ابدأ بتعيين وسائل الدعم الفني في المتجر

  • يجب أن تكون لديك رقم الجوال و الواتس اب على الأقل، بالشكل:

  • ادخل أحد حسابات متجرك على مواقع التواصل الإجتماعي، واضغط (حفظ).


تأكد من إضافة البيانات التالية بدقة:

1.رقم هاتف.

2. رقم واتساب.

3.إضافة أحد وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمتجرك.


وستظهر في أسفل متجرك بهذا الشكل:

لمزيد من التفاصيل حول الإعدادات الأساسية للمتجر


بعد إكمال هذه المهمة، سيتم اشعارك بإتمام المهمة في الصفحة الرئيسية واصبحت اقرب بخطوة لتجهيز متجرك لاستقبال العملاء.


اسئلة شائعة بخصوص المهمة


ماهي معايير اكتمال مهمة تصميم المتجر؟

يجب اضافة المتطلبات التالية (رقم الهاتف , ورقم الواتس اب، وأحد وسائل قنوات التواصل الاجتماعي).


هل يمكن إتمام المهمة إن كانت الباقة بيسك؟ 

نعم.


لماذا تظهر المهمة غير مكتملة رغم إتمام بعض عناصر تصميم المتحر؟

تأكد من اضافة جميع الحقول المطلوبة وحفظ التغييرات ليتم عكسها على مستوى تقدم الخطوة.



أدوات اضافية تساعد العملاء المحتملين لتسهيل الوصول لك:

احرص ان تبقى على تواصل دائم مع زوار متجرك بإضافة أيقونة الواتساب في متجرك. يمكنك إضافتها باستخدام أحد التطبيقات المجانية التي تسهل لك عملية التواصل المباشر لزيادة من فرص تحويل الزوار إلى عملاء فعليين.


أولاً: تثبيت تطبيق Smartarget واتساب

لمعرفة المزيد حول تثبيت تطبيق الربط مع سمارت تارجت واتساب


ثانياً: تثبيت تطبيق كرزون اشعارات واتساب

لمعرفة المزيد حول تثبيت تطبيق كرزون إشعارت واتساب


تأكد من تفعيل التطبيقات بالتوجه إلى (متجر تطبيقات سلة) ثم من خانة البحث (ابحث عن التطبيق) ومن التطبيقات المثبتة توجه إلى التطبيق ومن (التطبيقات المثبتة) اضغط (تفعيل) ثم اضف رقم الواتساب واضبط الاعدادات المطلوبة واضغط حفظ.


وستظهر ايقونة الواتس اب في متجرك بهذا الشكل:


توصيات ونصائح: 

أولاً: من المهم إضافة حسابات منصات التواصل الإجتماعي ولكن من المهم أيضا أن تكون هذه الحسابات متفاعلة.

ثانياً: كلما تعددت وسائل التواصل لمتجرك كلما كنت أقرب لعميلك.