الصفحات التعريفية هي مفتاح الثقة بين متجرك الإلكتروني وعملائك، مثل صفحات "سياسة الاستخدام" و"سياسة الاسترجاع والاستبدال" وغيرها من المعلومات التي تعد من الأساسيات لبناء الثقة مع العملاء المحتملين. كونها تمنح العميل إجابات ومعلومات عن متجرك قبل إتمام عملية الشراء، فيعزز شعوره بالراحة والثقة لمتجرك. بالإضافة إلى كونها أحد متطلبات وزارة التجارة لممارسة التجارة الإلكترونية
خطوات إنشاء الصفحات التعريفية:
إن إنشاء صفحات تعريفية يقدم معلومات واضحة حول هوية المتجر وسياساته للعميل قبل الشراء
يمكنك إنشاء الصفحات التعريفية بسهولة من مهام الصفحة الرئيسية اضغط (اضفها الآن).
أو
1. لإنشاء صفحة تعريفية جديدة، اضغط على (صفحة جديدة).
2. اكتب عنوان الصفحة، واختر نوعها (عامة - سياسة الاستخدام والخصوصية - سياسة الاستبدال والاسترجاع) سيتم تطبيق نموذج جاهز تلقائياً، عدّل المحتوى بما يناسبك واضغط (حفظ) .
ملاحظة: تم توفير قالب محتوى جاهز لكل نموذج من هذه الصفحات، ليتيح لك تعديلها بسهولة لتناسب متجرك ونشرها بسلاسة ضمن أقسام متجرك.
ملاحظة: لإتمام المهمة يجب إنشاء صفحتين تعريفية على الأقل وأن تكون فعّالة بهذا الشكل.
وستظهر في متجرك بهذا الشكل:
لمزيد من التفاصيل حول إنشاء صفحة تعريفية جديدة
بعد اكتمال إنشاء صفحتين تعريفية على الأقل سيتم اشعارك بإتمام المهمة في الصفحة الرئيسية واصبحت اقرب بخطوة لتجهيز متجرك لاستقبال العملاء.
اسئلة شائعة بخصوص المهمة
ماهي معايير اكتمال مهمة الصفحات التعريفية؟
تمثل كل صفحة من صفحتي سياسة الاستخدام والخصوصية وصفحة سياسة الاستبدال والاسترجاع نسبة 50% لكل منهما, ويجب أن تكون الصفحتين فعالتين, لإكتمال المهمة.
هل يمكن إتمام المهمة إن كانت الباقة بيسك؟
لا, كون الصفحات التعريفية أحد مزايا باقات سلة المدفوعة.
لماذا تظهر المهمة غير مكتملة رغم إتمام بعض عناصر الصفحات التعريفية؟
تاكد من ان حالة الصفحة (فعالة) لاحتساب الخطوة على أنها مكتملة.
توصيات ونصائح:
1. في سلة ندرك أهمية الصفحات التعريفية لذلك تم توفير محتوى جاهز لكل نموذج من هذه الصفحات، ليتيح لك تعديلها بسهولة لتناسب متجرك ونشرها بسلاسة ضمن أقسام متجرك.
2. لبناء الثقة مع عملائك، شارك قصة متجرك عبر صفحة تعريفية تسرد أبرز التحديات التي واجهتها وكيفية تجاوزها، ليبرز أن وراء المتجر قصة حقيقية وأشخاص حقيقيين وليست مجرد واجهة برمجية.
3. استفد من الصفحات التعريفية لعرض الإجابات على الأسئلة الشائعة حول منتجاتك أو متجرك كي توفر معلومات واضحة للعميل.