طلب الخدمات وإدارتها

تاريخ اخر تحديث: .

سنستعرض في هذه المقالة مراحل طلب الخدمة وإدارتها، وهي:


أولاً. طلب الخدمة من صفحة خدمات التاجر:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم ضمن قسم (أدوات مساندة)، اضغط (خدمات التاجر)


2 . من تبويب (خدمات التاجر)، اختر القسم الذي ترغب بتصفح خدماته.




3. اختر الخدمة التي تناسبك بالضغط على اسم الخدمة، كما يمكنك ايضاً استخدام خاصية البحث من أعلى شريط الخدمات.

وباستخدام العرض السريع يمكنك مشاهدة ملخص لتفاصيل الخدمة.


سيعرض ملخص لتفاصيل الخدمة وإمكانية طلبها بشكل مباشر.


 

  باستخدام خاصية التصفية الجانبية ستتمكن من تحديد الخدمات من حيث التصنيف، التقييم، الميزانية.



4. من صفحة تفاصيل الخدمة التي اخترتها، يمكنك معرفة تفاصيل شرح الخدمة و الشروط والمتطلبات للخدمة; بالإضافة إلى إمكانية طلب خدمات تكاملية.



من قسم تعليقات الخدمة والتقييمات يمكنك مراجعة تقييمات التجار عن مزود الخدمة.



راجع المتطلبات والشروط لتزويدها لمقدم الخدمة، كما يمكنك الاطلاع على أجوبة الأسئلة الشائعة قبل إرسال طلب الخدمة.

5. بعد الاطلاع على كافة تفاصيل الخدمة اضغط (طلب الخدمة).



 

6. ستظهر نافذة إتمام الدفع، ومن خلالها يمكنك إضافة خدمات تكميلية إلى جانب الخدمة الأساسية، وذلك بإدخال عدد الخدمة التكميلية التي ترغب بها والضغط على علامة الإتمام.


ثم ادخل بيانات الدفع واضغط (تأكيد الدفع).

تم إرسال طلبك بنجاح!


ثانياً. حالة الطلب (بانتظار إرسال المتطلبات)

7. لمتابعة حالة طلبك، توجه إلى تبويب (مركز الطلبات) واستعرض تفاصيل الطلب الذي ترغب بمراجعته.


8. سيتم توجيهك إلى صفحة الطلب لإرسال المتطلبات اللازمة، انتقل إلى تبويب (متطلبات الخدمة) أو اضغط (إرسال المتطلبات) من أعلى الصفحة.

9. من تبويب (متطلبات الخدمة) أدخل البيانات المطلوبة، واضغط (حفظ وإرسال).


ثالثاً. حالة الطلب (المتطلبات قيد المراجعة)

تم إكمال متطلبات الخدمة بنجاح، وتعديل حالة طلبك إلى قيد المراجعة 


وإن تطلبت الخدمة تقديم صلاحية وصول كاملة للمتجر (وذلك يعتمد على نوع الخدمة ومقدم الخدمة)، ستظهر في صفحة الطلب إشعار بمنح الصلاحية لمقدم الخدمة، اضغط (منح الصلاحية)

**ملاحظة: منح صلاحية المتجر تبدأ بعدما يبدأ مزود الخدمة في تنفيذ المهمة.


سيظهر نتبيه بإتمام إعطاء الصلاحية، اضغط (موافق).


يمكنك التواصل مع مقدم الخدمة في سجل التعليقات وإرفاق الملفات التي ترغب بمشاركتها.

ملاحظة: في هذه المرحلة - إذا رغبت بإلغاء الخدمة - يمكنك إلغاء الطلب بالضغط على (إلغاء الطلب)، حيث لن تتمكن من إلغاء عند انتقال الطلب إلى حالة (قيد التنفيذ).


رابعاً. حالة الطلب (قيد التنفيذ)

في هذه المرحلة سيبدأ مقدم الخدمة بالعمل على طلبك.

خامساً. حالة الطلب (تسليم الخدمة وبانتظار التأكيد)

عند اكتمال تنفيذ الخدمة سيظهر شريط في أعلى صفحة الطلب لاستعراض ملفات التسليم اضغظ (عرض ملفات التسليم)، وتأكد من مراجعتها.


 بعد التأكد من أن الخدمة نُفذت كما يجب، اضغط (تأكيد الاستلام) أو للرفض اضغط (رفض الاستلام). 


سادساً. حالة الطلب (مكتمل)

بعد تأكيد استلام الخدمة بنجاح، ستظهر الخدمة بإشعار مكتمل.

إدارة إلغاء طلب الخدمة

حالات إلغاء الطلب: 

أولاً: إن كانت حالة الطلب "بانتظار إرسال المتطلبات" أو "المتطلبات قيد المراجعة".

ثانياً: إن كانت حالة الطلب "قيد التنفيذ" أو "تم التسليم و بانتظار التأكيد".



حالة الطلب "بانتظار إرسال المتطلبات" أو "المتطلبات قيد المراجعة"

لإلغاء طلب الخدمة، من خلال صفحة تفاصيل الطلب اضغط (إلغاء الطلب).


حدد سبب إلغاء الطلب ويمكنك كتابة تفاصيل طلب الإلغاء ثم اضغط (إلغاء طلب الخدمة).

تم تحويل حالة الطلب إلى (ملغي)، وسيتم استرجاع المبلغ إلى محفظة التاجر خلال 24 ساعة.



حالة الطلب "قيد التنفيذ" أو "تم التسليم و بانتظار التأكيد"

لإلغاء طلب الخدمة، من خلال صفحة تفاصيل الطلب اضغط (طلب إلغاء الخدمة).


حدد سبب إلغاء الطلب ويمكنك كتابة تفاصيل طلب الإلغاء ثم اضغط (إرسال طلب الإلغاء) لإرساله إلى مزود الخدمة.


ملاحظة: في هذه المرحلة يمكنك التراجع عن طلب الإلغاء قبل أن يتم قبول طلب الإلغاء من مزود الخدمة، أو يمكنك الاستمرار في طلب الإلغاء.


سيتم مراجعة طلب الإلغاء من مزود الخدمة للقبول أو الرفض.


-في حالة رفض طلب إلغاء الخدمة من مزود الخدمة، يمكنك معاودة طلب الإلغاء.


- في حالة قبول طلب الإلغاء من مزود الخدمة، سيتم تحويل حالة الطلب إلى ملغي.


وسيتم استرجاع المبلغ إلى محفظة التاجر خلال 24 ساعة.


تقييم الخدمة

تقييمك يساعد تجار آخرين مثلك لمعرفة جودة مقدمي الخدمة، بادر بالتقييم واضغط (تقييم الخدمة).

ملاحظة: يمكنك تقييم الخدمة فقط إن كانت حالة الطلب (مكتمل).

ابدأ بالتقييم ولاتنسَ إضافة تعليقك على مزود الخدمة، ويمكنك إن رغبت أن تشارك ملاحظاتك بشكل خاص لمقدم الخدمة، ثم اضغط (نشر التقييم).


تم نشر تقييمك بنجاح، ويمكنك العودة لتعديل التقييم مرة واحدة فقط.


الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني مراجعة الطلبات السابقة؟

استعرض قائمة طلباتك السابقة ضمن تبويب (مركز الطلبات).



راجع سجل طلباتك المكتملة أو الملغية باختيار زر حالة الطلب على سبيل المثال: حالات الطلب قيد التنفيد.


للمزيد حول إدارة الحساب وتصفح خدمات التاجر

للمزيد حول الاسئلة الشائعة للخدمة