خطوات إعداد خيارات الطلبات:
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (إعدادات المتجر).
2. اضغط على (خيارات المتجر).
3. من صفحة خيارات المتجر، قم بإعداد خيارات الطلبات حسب احتياجك، ثم اضغط (حفظ).
الأسئلة الشائعة
سنستعرض الأسئلة التالية:
- كيف يمكنني تخصيص طريقة خصم رسوم البوليصات؟
- كيف يمكنني تخصيص متى يتم تحويل الطلب إلى تمّ التنفيذ؟
- كيف يمكنني إعداد استقبال الطلبات في متجري؟
- كيف يتم تفعيل خاصية إعادة الطلب، وما أهميتها؟
- كيف يمكنني تحديد أوقات استقبال الطلبات في متجري؟
- هل يمكنني السماح للعميل بإضافة ملاحظات على الطلب؟
- هل يمكنني السماح للعميل بإلغاء الطلب قبل البدء بتنفيذه؟
- ما هي خيارات الدفع التي يمكنني التحكم بها؟
- كيف يمكنني تخصيص صفحة اكتمال الطلب؟
- كيف يمكنني تحسين تخصيص قائمة تجهيز الطلبات؟
- كيف يمكنني إدراج الإقرار في الفاتورة؟
- هل يمكنني تحديد الحد الأدنى للطلب من المتجر؟
- كيف يمكنني إرسال إشعار بحالة الطلب؟
- كيف يمكنني إرسال محتوى المنتجات الرقمية؟
لننطلق في استكشاف الإجابات:
كيف يمكنني تخصيص طريقة خصم رسوم البوليصات؟
1. من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، اضغط (تعيين) طريقة خصم رسوم البوليصات.
2. اختر طريقة خصم رسوم البوليصات (المحفظة والمدفوعات الإلكترونية، المحفظة فقط)، ثم اضغط (حفظ).
كيف يمكنني تخصيص متى يتم تحويل الطلب إلى تمّ التنفيذ؟
لمزيد من التفاصيل حول تخصيص متى يتم تحويل الطلب إلى تمّ التنفيذ
كيف يمكنني إعداد استقبال الطلبات في متجري؟
يُمكننا إيقاف استقبال طلبات العملاء بشكل مؤقت لأسباب متعددة منها: كثرة الطلبات، إعادة هيكلة المتجر.
1. من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، اضغط (تعيين) استقبال الطلبات.
2. ادخل عدد الطلبات التي يمكنك استلامها يومياً، ثم اكتب نص الرسالة التي تريد أن يشاهدها العميل عندما يكون عدد الطلبات التي استلمتها يساوي الحد اليومي الذي قمت بتعيينه، ثم اضغط (حفظ) بعد معاينة نص الرسالة من نفس النافذة.
كيف يتم تفعيل خاصية إعادة الطلب، وما أهميتها؟
يمكنك توفير الوقت بشكل كبير لعملائك في إعادة طلب المنتجات. بدلاً من العودة إلى صفحة المنتجات وتسجيل الدخول والبحث عن المنتجات التي يرغبون في تكرار طلبها مرة أخرى ، يمكن للعملاء الآن إعادة طلب المنتجات بالكامل بنقرة واحدة فقط.
عندما ينقر العميل على زر "إعادة الطلب" ، يمكنه رؤية جميع منتجات الطلب المعين في عربة التسوق وبالطبع يمكنه إجراء أي تغييرات ضرورية تتعلق بطلب منتج.
تنبع أهمية ميزة إعادة الطلب من تمكين العملاء من الاستمرار في الشراء دون إضاعة الوقت والجهود.
خطوات تفعيل خاصية إعادة الطلب:
من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، اضغط (تعيين) تفعيل إعادة الطلب.
ويمكن للعميل عرض قائمة طلباته من المتجر بمن قائمة الحساب، وضغط (الطلبات)، ثم الضغط على الطلب المراد إعادة طلبه مرة أخرى.
ولإعادة الطلب، يضغط العميل على (إعادة الطلب) كما في الشكل:
كيف يمكنني تحديد أوقات استقبال الطلبات في متجري؟
لتحديد أوقات استلام الطلبات:
1. من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، اضغط (تعيين) استقبال الطلبات.
2. حدد أيام وأوقات استقبال الطلبات، ثم اضغط (حفظ).
هل يمكنني السماح للعميل بإضافة ملاحظات على الطلب؟
نعم، من خلال الخطوات التالية:
1. من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، اضغط (تعيين) السماح بإضافة ملاحظة على الطلب.
2. اكتب عنوان عنوان الملاحظة، والنص التوضيحي الذي سيظهر للعميل في حقل الملاحظة، ثم اضغط (حفظ).
هل يمكنني السماح للعميل بإلغاء الطلب قبل البدء بتنفيذه؟
نعم، من خلال الخطوات التالية:
1. من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، اضغط (تعيين) السماح بإضافة ملاحظة على الطلب.
2. عيّن السماح للعميل بإلغاء الطلب قبل البدء بتنفيذه، ثم حدد عدد الساعات المتاح خلالها إلغاء الطلب، واضغط (حفظ).
ما هي خيارات الدفع التي يمكنني التحكم بها؟
توفر سلة مجموعة من إعدادات خيارات الدفع لتتناسب مع طبيعة عملك وهي:
لمزيد من التفاصيل حول مزايا الدفع عند الاستلام شاهد الفيديو
هل يمكنني عرض إقرار يوافق عليه العميل قبل إرسال الطلب إليه؟
نعم يمكنك ذلك من خلال:
1. من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، اضغط (تعيين) الإقرار قبل إرسال الطلب.
2. حدد متى تريد أن يظهر الإقرار (يظهر دائماً، يظهر عد اختيار الدفع عند الاستلام، إخفاء الإقرار) واكتب نص الإقرار بما يتلاءم وسياسات متجرك، ثم اضغط (حفظ).
كيف يمكنني تخصيص صفحة اكتمال الطلب؟
1. من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، اضغط (تعيين)
2. اكتب العنوان البارز، ثم اكتب اكتب الرسائل التوضيحية الخاصة بحالات الطلب، واضغط (حفظ).
كيف يمكنني إدراج الإقرار في الفاتورة؟
1. من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، اضغط (تعيين) تخصيص فاتورة الطلب.
2.فعّل خيار عرض الإقرار في الفاتورة ثم اضغط (حفظ).
هل يمكنني تحديد الحد الأدنى للطلب من المتجر؟
من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، ادخل الحد الأدنى للطلب من المتجر كقيمة لسلة المشتريات.
كيف يمكنني إرسال إشعار بحالة الطلب؟
من صفحة خيارات المتجر، قسم الطلبات، اشعارات حالة الطلب. حدد قناة إرسال الإشعارات.
كيف يمكنني إرسال محتوى المنتجات الرقمية؟
تحديد طريقة إرسال محتوى المنتجات الرقمية على البريد الإلكتروني للعميل أو كرسالة نصية على جواله.