- بوابة الجودة لشكاوى الشحن

تاريخ اخر تحديث: .

ماهي بوابة الجودة:

هو نظام لإدارة ومتابعة شكاوي شركات شحن بوليصات سلة، حيث يقوم التاجر برفع شكوى عبر بوابة الجودة مع إرفاق التفاصيل ليتم بعد ذلك متابعة الشكاوى من قبل شركة الشحن.


الشركات المتاحة ضمن بوابة الجودة:

متاح حالياً لشركة سمسا ,أرامكس, J&Tأي مكان, مندوبي, ريدبوكس, أدوار.

وقريباً DHL


أنواع الشكاوي:

- ضياع الشحنة 

- تلف الشحنة 

- احتساب تكلفة إضافية 

- الإشكاليات المتعلقة بالاستلام والتسليم


خطوات الوصول لبوابة الجودة:

1. من القائمة الجانبية للوحة اضغط (إعدادات المتجر).


 

2. من صفحة إعدادات المتجر، اضغط (خيارات الشحن والتوصيل).



3. من صفحة الشحن والتوصيل، اضغط (بوابة الجودة).


4. لرفع شكوى اضغط (شكوى جديدة).


5. ادخل رقم بوليصة الشحن في خانة البحث.


بعد اختيار رقم البوليصة، ستظهر تفاصيل البوليصة مباشرةً. الآن حدد نوع الشكوى، وادخل تفاصيل الشكوى. واضغط إرسال.



ستظهر حالة الشكوى في صفحة بوابة الجودة.



عند استلام رسالة جديدة من شركة الشحن ستظهر بجانب رقم الشكوى علامة بوجود رد.


تابع سجل المحادثات بين متجرك وشركة الشحن حيث يمكنك إضافة ردود أو إرفاق صور.


حالات تصعيد الشكوى إلى سلة

الحالة1: شركة الشحن لم ترد خلال 5 أيام

 يتم تصعيد الشكوى تلقائياً إلى سلة بعد مرور 5 أيام بدون رد من شركة الشحن.


الحالة2: شركة ردت، ولكن التاجر لم يرد خلال 3 أيام

تُغلق التذكرة تلقائياً بعد 3 أيام من رد شركة الشحن.


الحالة 3: شركة الشحن ردت وأغلقت التذكرة مباشرة

 يمكن للتاجر في هذه الحالة تصعيد الشكوى بعد أن تُغلق الشركة الشكوى خلال 5 أيام، وبعد اليوم الخامس لا يمكنه التصعيد.


ستظهر الشكوى في حالة التصعيد بالشكل:


بعد إغلاق الشكوى، لاتنسى تقييم تجربتك.