قد تواجه وسيلة الدفع عند الاستلام تحديات مثل صعوبة تقديم الخصومات، زيادة إرجاع البضائع، وتحمل تكاليف لوجستية إضافية. رغم ذلك، قد ترغب بتقديم هذا الخيار لمزيد من المرونة في التعامل، وتبحث عن أساليب لتحفيز العملاء على استخدام وسائل الدفع الإلكتروني الأخرى في متجرك.
ولذلك وفرت سلة العديد من الوسائل والأساليب التي تساعدك على تحفيز عملائك لاستخدام وسائل الدفع الإلكتروني مقابل طريقة الدفع عند الاستلام، سنتناولها في هذه المقالة.
تفعيل وإدارة طلبات الدفع عند الاستلام
أولاً: إنشاء عرض خاص بعملاء مستخدمي وسائل الدفع الإلكتروني
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأدوات التسويقية).
1. من صفحة الأدوات التسويقية اضغط (العروض الخاصة).
2. لإنشاء عرض جديد من صفحة العروض الخاصة، اضغط (+إنشاء عرض جديد).
3. أدخل بيانات العرض، ثم اضغط (حفظ).
1- ادخل اسم العرض، على سبيل المثال: عرض التخفيض للدفع الإلكتروني.
2- حدد منصة عرض التخفيض على سبيل المثال: متصفح وتطبيق المتجر.
3- أدخل تاريخ بداية العرض.
4- أدخل تاريخ انتهاء العرض.
5- حدد أن العرض يتم بشكل نسبة من قيمة المشتريات.
6- حدد نسبة الخصم على إجمالي قيمة المشتريات.
7- حدد الحد الأعلى للخصم الذي يمكن أن يحصل عليه العميل.
8- حدد طرق الدفع الإلكتروني التي تفضلها والتي سيتم تطبيق العرض عليها.
9- حدد الحد الأدنى لمبلغ الشراء الذي سيتم تطبيق العرض عليه.
10- ادخل نص رسالة العرض، على سبيل المثال: ادفع بطرق الدفع الالكترونية واحصل على خصم بقيمة 10%.
يمكنك معاينة العرض، كما في الشكل:
لمزيد من التفاصيل حول العروض الخاصة
ثانياً: إنشاء كوبون تخفيض للعملاء من مستخدمي وسائل الدفع الإلكتروني
1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (الأدوات التسويقية).
2. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (كوبونات التخفيض).
3. من صفحة الأدوات التسويقية، اضغط (إضافة) ثم (كوبون جديد).
من تبويب (مشمول في الكوبون). اختر طريقة الدفع المشمولة في الكوبون ثم اكمل بيانات الكوبون واضغط (حفظ).
لمزيد من التفاصيل حول ربط الكوبون مع طريقة دفع معينة
لمزيد من التفاصيل حول إنشاء كوبون جديد
ثالثاً- إيقاف خدمة الدفع عند الاستلام للعملاء غير الجادين
يعتمد ظهور وسم (عميل غير جاد) بجانب اسم العميل على نظام سلة لمكافحة الاحتيال بالذكاء الاصطناعي, من خلال تحليل بيانات العملاء على متاجر سلة عبر تقنيات متقدمة تهدف لكشف السلوكيات المشبوهة أو الدالة على عدم جدّية العميل في الشراء، وذلك حرصًا لأن تكون سلة بيئة تسوُّق آمنة وموثوقة لكل من التجار والعملاء.
ففي حال وصلك طلب من عميل مصنف على أنه عميل جاد في متاجر سلة, يظهر وسم (عميل غير جاد) لتنبيهك للتحقق من جدية العميل في الطلب قبل تجهيز وشحن الطلب مما يقلِّل خسائرك من الطلبات المسترجعة.
كما بإمكانك فرض قيود على العملاء غير الجادين وإخفاء خيار الدفع عند الاستلام من شروط الدفع عند الاستلام في إعدادات خيارات الشحن.
لمزيد من التفاصيل حول تفعيل وإدارة الدفع عند الاستلام مع بوليصات سلة
بعض النصائح لتحفيز العملاء لاستخدام الدفع الإلكتروني بدلاً عن الدفع عند الاستلام
إن تقديم خصم للعملاء الذين يستخدمون إحدى طرق الدفع الإلكتروني المتاحة في متجرك يشجع العملاء على دفع فواتيرهم باستخدامها.
وتتيح لك سلة مجموعة من الخيارات في هذا الخصوص، وأهمها:
1. إنشاء عرض خاص بالعملاء الذين يستخدمون الدفع الإلكتروني.
2. إنشاء كوبون تخفيض للعملاء الذين يستخدمون الدفع الإلكتروني.
ويمكنك التنويه عن هذا العرض أو كوبون التخفيض الخاص بتفضيل الدفع الإلكتروني عما سواه من خلال شريط الإعلان في أعلى متجرك.
لمزيد من التفاصيل حول الإعلانات