الربط مع شركة الشحن زاجل

تاريخ اخر تحديث: .

ما هي شركة الشحن زاجل؟

Zajil Express (L.L.C) ، أيقونة لريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية حيث وسعت نطاق عملياتها في مجال النقل والخدمات اللوجستية حيث تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال. 

تأسست عام 1999 في عنيزة بالمملكة العربية السعودية ومقرها في الرياض. تركز أعمال Zajil في العاصمة على النقل البري وشحن البضائع والبعثات في المملكة العربية السعودية (LIC # 040211002300) مع خطط للتوسع داخل دول مجلس التعاون الخليجي في المستقبل القريب. 

استحوذت عليها Kadi Group Holding (شركة مساهمة مقفلة) في عام 2009 حيث وضعت المجموعة خطة استراتيجية لتطوير الشركة على جميع المستويات وفي رؤية لجعلها تتماشى مع اللاعبين الدوليين البارزين. في 2014. 

تغطي شبكة زاجل معظم المناطق السعودية من خلال 28 فرع موزعة على أهم المدن بهدف تسهيل وصول خدماتها لعملائها من خلال إرسال واستقبال الطرود الخاصة بهم. 

نظراً للنجاح الهائل الذي حققته المملكة العربية السعودية، توسعت زاجل في الإمارات العربية المتحدة من خلال مكتبها في دبي وتخطط لتوسيع وتوسيع عملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي ككل.


خطوات الربط مع شركة الشحن زاجل:

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


 2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط على (تصفح متجر تطبيقات سلة).


3. من تطبيق زاجل، اضغط (إعدادات التطبيق).

يجب تثبيت التطبيق في حال لم يكن التطبيق مثبت في متجرك، لمزيد من التفاصيل حول تثبيت تطبيق من متجر تطبيقات سلة


4.  من تبويب (بيانات الربط) ادخل معلومات حسابك على زاجل، ثم اضغط الزر (حفظ).

بالإضافة لإمكانية تخصيص اسم العرض، حيث يمكنك تخصيص اسم شركة الشحن الذي يتم عرضه للعملاء في قائمة شركات الشحن المتاحة لكل عميل في صفحة انهاء الطلب.


الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني إعداد تسعيرة الشحن على زاجل؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق زاجل، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. من تبويب (تسعيرة الشحن)، أدخل تسعيرات الشحن للمدن والمناطق المطلوبة.


لمزيد من التفاصيل حول إعدادات خيارات الشحن والتوصيل


كيف يمكنني تعطيل تطبيق بشكل مؤقت في متجري؟

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط على (التطبيقات المثبتة).


2. من صفحة جميع التطبيقات، ومن تطبيق زاجل، اضغط على (إعدادات التطبيق).


3. فعّل أو عطل خيار (إخفاء شركة الشحن من صفحة الشراء).


ما هو نطاق عمل زاجل، وأسعار الخدمات؟


ما هي آلية تسوية مبالغ الدفع عند الاستلام؟

مرة أو مرتين شهرياً حسب رغبة العميل.


ماهو أفضل وقت للتواصل مع خدمة العملاء لشركة زاجل ؟

 من 8 صباحاً حتى 8 مساءاً  ، من السبت إلى الخميس.


ما هي طريقة التعاقد والربط؟

 عن طريق الربط بـالـ API.


هل يحصل التاجر على تقرير للمبالغ ، المخزون إذا كان متوفر ؟

 نعم، يحصل التاجر على ذلك من خلال حسابه لدى زاجل.


ماهي طريقة إرسال الطلب إلى الشركة؟

 عن طريق الإيميل.


هل يوجد نظام تتبع الشحنة ؟

 نعم ، يوجد عن طريق موقع زاجل.


في حال كانت الشحنة تحتوي على أكثر من كرتون ، هل يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة ؟ أم يتم وضعهم في صندوق واحد وإرسالهم ببوليصة واحدة ؟

يتم وضع بوليصة لكل كرتون على حدة.


ماهي طريقة تغيير عنوان العميل بعد إصدار البوليصة ؟

 التواصل مع خدمة العملاء.


هل توجد خدمة الاستلام والتوصيل من الباب للباب؟

نعم.


عند حصول مشكلة مع شحنة ماهي آلية التواصل ؟

 الرقم المجاني ووسائل التواصل الإجتماعي.


هل مسموح بشحن المنتجات السائلة؟

 نعم.


ماهو الحد الأعلى لعدد الكراتين التي من الممكن شحنها في المرة الواحدة ؟

 لايوجد عدد محدد.


هل مسموح بشحن المنتجات الثمينة؟ 

 لا يسمح.


هل توجد خدمة التوصيل خلال ساعتين؟

 نعم.


ماهي حدود التوصيل داخل المدينة وخارجها ؟

 لا يوجد حد معين.


هل خدمة التوصيل خلال ساعتين تشمل المطاعم؟ أو الأكل؟

 خدمة التوصيل السريع لاتشمل الأكل والمطاعم.


هل تتوفر خدمة الشحن الدولي؟

لا، خدمة الشحن الدولي غير متوفرة حالياً.


هل تتوفر لديكم خدمة الشحن المبرد؟ 

 لا ، غير متوفرة.


هل تتوفر خدمة التخزين والتجهيز والتغليف؟

 لا ، غير متوفرة.


ماهو أدنى و أقصى وزن يمكن شحنه ؟

 من نصف كيلو إلى 25 كيلو للكرتون الواحد.


هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟ وما هي تكلفتها؟ وهل يوجد دفع بالشبكة؟

 نعم ، تتوفر بالكاش والشبكة وقيمتها 5 ريال لكل شحنة.


كيف يتم احتساب سعر الشحن أو التوصيل ؟

 سعر ثابت إلى 15 كيلوجرام.


هل تتوفر خدمة الإرجاع للطلب (في حال لم يستلم العميل البضاعة) ؟ وكم تكلفتها؟ 

 نعم ، بشكل مجاني.


هل تتوفر خدمة الإسترجاع للطلب (في حال استلم العميل الطلب وقرر عدم رغبته بها) ؟ وكم تكلفتها؟ 

 نعم ، بنفس تكلفة الإرسال.


في حال تأخر الشحنة أو المنتجات أو تلفها ما الإجراء المتبع ومن يتحمل التكلفة؟

 يتم تعويض العميل حسب العقد المبرم معه.


ما مدة التوصيل داخل مدينة التاجر ، ومدة الشحن ؟

 إبتداءاً من يوم وحتى 5 أيام عمل.