nd-bannernd-banner

إضافة عملاء متجرك إلى MailChimp

تاريخ اخر تحديث: .

إذا كنت تتطلع إلى نقل استراتيجيتك التسويقية إلى مستوى أعلى، فستحتاج إلى إدخال معلومات العملاء، تقسيم العملاء، إدارة العملاء المتوقعين، وتشغيل الحملات التسويقية التلقائية. وستحتاج أيضاً إلى سحب البيانات من حملاتك التسويقية الأخرى أو من متجرك الإلكتروني.

يستسلم معظم الناس هنا لأن الأمر يتطلب وقتاً ومالاً، ويبدو معقداً.

ولكن كل ذلك يتحول إلى إجراءات بسيطة ممتعة من خلال ربط حسابك على MailChimp بـ Zapier ، وعندها ستتمكن من بناء عمليات تسويقية مذهلة تساعد في تنمية أعمالك.


أساليب بسيطة تبقيك على اتصال مع عملائك بأقل جهد، أهمها:

  • تسجيل العملاء الجدد في MailChimp تلقائياً.
  • إرسال إيميل ترحيبي عند تسجيل العميل الجديد.
  • إضافة عميل إلى تصنيف مخصص في MailChimp عند استقبال طلب جديد (لإعادة استهداف عميل سابق).


ما هي خدمة البريد Mailchimp؟

يعتبر MailChimp: منصة تقدم خدمة إرسال الإيميلات، وتزودك بقوالب جاهزة تتميز بالاحترافية وسهولة التعديل، وتفيدك في حملاتك التسويقية، وتوفر لك أدوات تساعدك في فهم نتائج هذه الحملات.


شروط إرسالة رسالة بريد إلكتروني تلقائياً عبر Zapier:

  1. وجود حساب على MailChimp.
  2. وجود حساب على Zapier مربوط بمتجرك على سلة.

لمزيد من التفاصيل حول الربط مع منصة زابير Zapier


خطوات تسجيل عملاء متجرك الجدد في MailChimp تلقائياً:

1. سجل دخول إلى حسابك على الصفحة الرئيسية لـ Zapier، ثم اضغط (MAKE A ZAP)


2. ادخل المعلومات المطلوبة للمرحلة الأولى.

1- ادخل اسم معبر عن الـ Zap المطلوب.

2- ابحث عن منصة سلة، وقم باختيارها، فتظهر النافذة بالشكل التالي:


3. اختر الحدث الذي سيتم الاستجابة له، وفي تلميحتنا هذه هو تسجيل عميل جديد في متجرك على سلة (Customer Registered)، ثم اضغط (Continue) للمتابعة.



4. اختر حسابك على سلة الذي تريد تطبيق الإجراء عليه، ثم اضغط (Continue) للمتابعة.


5. لاختبار الربط بين متجرك على سلة وحسابك على زابير، اضغط (Test trigger)، وبعد انتهاء الفحص والتأكد من عدم وجود أخطاء، اضغط (Continue) للمتابعة. 


6. نبحث عن خدمة البريد الإلكتروني MailChimp. ونختار حدث: إضافة / تحديث المشترك Add/Update Subscriber.


7. قمّ بتسجيل الدخول إلى حسابك على MailChimp، ثم حدد الحساب المطلوب.


8. خصص الحدث حسب البيانات المطلوبة.


وهي على الترتيب:

Audience حدد الجمهور، اختر جمهور متجرك.


Subscriber Email البريد الإلكتروني للمشترك، لا تكتب بريد إلكتروني وإنما اختر حقل عنوان بريد المشترك (Email).


Double Opt-In الاشتراك المزدوج، إذا كانت الإجابة بنعم ، فسيتم إرسال رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني إلى العنوان قبل ظهورها على الجمهور المختار.

Update Existing التحديث متوفر، الافتراضي هو نعم، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيقوم Zap بتخطي / إيقاف هذه الخطوة إذا كان المشترك موجودًا ، وإلا فسيقوم بالكتابة فوق البيانات المرسلة.


Replace Groups استبدل المجموعات، يحدد التغييرات التي يجب إجراؤها على مجموعات / اهتمامات المشتركين.


  • Add Only إضافة فقط، ستتم إضافة المجموعة (المجموعات) المحددة أدناه إلى المجموعات / الاهتمامات الحالية للمشترك.
  • Replace All استبدال كل المجموعات الحالية للمشترك، سيتم مسحها واستبدالها بالمجموعات المحددة أدناه.
  • Replace Matching (استبدال المطابقة) يمسح أي تحديدات مجموعة موجودة فقط للمجموعات المحددة أدناه.


Groups مجموعات،اختر مجموعة العملاء التي سيتم وضع العميل الجديد ضمنها، ويمكنك اختيار أكثر من مجموعة.


Language Code رمز اللغة، يجب أن يكون هذا رمز لغة مكونًا من حرفين، ادخل ar للغة العربية.


Tag(s) علامة (علامات)، التي سيتم إضافة المشترك إليها. ستتم إضافة العلامات إلى أي علامات موجودة على المشتركين الحاليين.


First Name الاسم الأول، هذا هو حقل الدمج "FNAME" في إعداد جمهور MailChimp.


Last Name الكنية، هذا هو حقل الدمج "LNAME" في إعداد جمهور MailChimp.


  • Address العنوان، ويتضمن: الشارع، المدينة، الولاية، الرمز البريدي، الدولة.
  • Phone Number رقم الهاتف، هذا هو حقل الدمج "PHONE" في إعداد جمهور MailChimp.
  • Birthday يوم الميلاد، هذا هو حقل الدمج "BIRTHDAY" في إعداد جمهور MailChimp.


لاختبار الربط، اضغط (Test & Continue).


اضغط (Go to my Zaps) للعودة إلى نافذة Zapier.


الأسئلة الشائعة

سنستعرض إجابات الأسئلة التالية:

  1. ما مدى الاستفادة من الربط مع MailChimp عبر Zapier؟
  2. ما هو الحدث الذي سأختاره لإنشاء Zap إرسال ملاحظة للعميل عند تسجيله في المتجر؟
  3. ما هو الحدث الذي سأختاره لإنشاء Zap  إضافة عميل إلى تصنيف مخصص في MailChimp عند استقبال طلب جديد (لإعادة استهداف عميل سابق).؟
  4. ما هي أشهر الـ Zaps الأخرى التي يمكنني استخدامها؟
  5. كيف اسجل في خدمة البريد Mailchimp ؟


ما مدى الاستفادة من الربط مع MailChimp عبر Zapier؟

من خلال MailChimp:

  • يمكنك تقسيم حملاتك، اختيار البيانات الإحصائية التي ترغب بمتابعتها، إجراء تكامل الخدمة مع أدوات أخرى و/ أو منصات، واختيار القوالب المتوفرة لاستخدامها في التواصل مع جمهورك.
  • يسمح الإصدار المجاني بإعادة إرسال لغاية 12 ألف رسالة شهرية.

لمزيد من التفاصيل حول ربط MailChimp بأكثر من 3000 تطبيق


ما هو الحدث الذي سأختاره لإنشاء Zap إضافة ملاحظة للعميل عند تسجيله في المتجر؟

اختر تطبيق salla وحدث تسجيل عميل جديد Customer Registered.


ثم تطبيق MailChimp وحدث إضافة ملاحظة إلى مشترك Add Note to Subscriber).

ثم ادخل البيانات المطلوبة، كما في الشكل على سبيل المثال:


ما هو الحدث الذي سأختاره لإنشاء Zap  إضافة عميل إلى تصنيف مخصص في MailChimp عند استقبال طلب جديد (لإعادة استهداف عميل سابق).؟

اختر تطبيق salla وحدث تسجيل طلب جديد Order Placed.


ثم تطبيق MailChimp وحدث إضافة العميل إلى تصنيف مخصص Add Subscriber to Tag


ما هي أشهر الـ Zaps الأخرى التي يمكنني استخدامها؟

كما اسلفنا فإنه يمكنك ربط MailChimp بأكثر من 3000 تطبيق، وذلك حسب حاجتك وطبيعة عملك، ومن أشهر الـ Zaps التي يمكنك استخدامها:


كيف اسجل في خدمة البريد Mailchimp ؟

1. انتقل إلى صفحة تسجيل حساب جديد على Mailchimp


2. ادخل البيانات المطلوبة لإنشاء حساب جديد على Mailchimp، والتي تتضمن: البريد الإلكتروني، اسم المستخدم، وكلمة المرور. 


3. تحقق من وصول رسالة تفعيل إلى البريد الإلكتروني الذي سجلت به على Mailchimp ، واضغط (Activate Account) لتفعيل الحساب.


تمتع الآن بخدمات Mailchimp المتنوعة بعد اختيار الخطة التي تناسب طبيعة عملك، وإدخال معلومات عملك حسب النموذج.