إنشاء بريد عمل عن طريق زوهو Zoho

تاريخ اخر تحديث: .

لماذا احتاج بريد العمل؟

لكي تبرز علامتك التجارية وتتميّز عن غيرها وتبدو أصلية، ينبغي أن يتم إرسال كل الرسائل الرسمية عبر عناوين البريد الإلكتروني المخصصة التي تحتوي على مجال شركتك.

على سبيل المثال، user@yourdomain.com

فمن غير المحبذ كنشاط تجاري استخدام ايميلات بدومينات مثل Yahoo ,Gmail ,Hotmail، في مراسلاتك الخارجية أو الداخية مع العملاء. ويجب أن تكون جميع مراسلات شركتك من ايميلات تستخدم (Domains)، ليضمن الطرف الآخر مصداقية هذه المراسلات. 

ناهيك عن أنه يتم استخدامه من قبل فريق التطبيقات بتفعيل حساب المطور  الخاص بك Apple Developer Program على منصة Apple.


خطوات الربط  مع بريد ZOHO:


الخطوة الأولى: إنشاء ايميلات رسمية باستخدام خدمات مجانية مثل زوهو Zoho 

يمكنك تجاوز هذه الخطوة إذا كان لديك بريد على ZOHO

1. ادخل على الصفحة الرئيسية لبريد زوهو واضغط (تسجيل الاشتراك مجاناً).

2. لاختيار الخطة المجانية اضغط (الاشتراك الآن).


3. ادخل البيانات المطلوبة ثم اضغط (SIGN UP).

ملاحظة: العنوان البريدي المطلوب في هذه المرحلة هو ايميل للتواصل (مثل ايميل Gmail ) وليس الايميل الذي نريد إنشاءه بدومينك.

4. ادخل كود التفعيل الذي سيصلك على الجوال المسجل.

5. لإضافة مجالك الحالي لتكوينه باستخدام Zoho Mail، اضغط (Add now).


6. ادخل نطاق/دومين واسم النشاط وحدد نوع النشاط، ثم اضغط (Add).


7. حدد السيرفر الذي يستضيف دومين متجرك، في حالة متجرنا السيرفر هو (name.com) فتظهر معلومات حول DNS وهي الاسم والقيمة على التوالي.

توقف مؤقتاً عند هذه النقطة (اترك الصفحة مفتوحة كما هي) وافتح في علامة تبويب جديدة من المتصفح متجرك على سلة.


8. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، ومن إعدادات المتجر اضغط (إعدادات الدومين).

9. أضف معلومات الـ DNS إلى صفحة دومين المتجر.

    - اختر نوع الإضافة (Type=TXT).

    - ادخل في حقل الاسم (Name) حرف (@) فقط، أو دومين المتجر.

    - ادخل في حقل القيمة (Content) القيمة الموجودة من الخطوة رقم 7.


ثم اضغط (ADD) عند نجاح الإضافة ستظهر القيمة الجديدة ضمن القائمة بالشكل:

10. بالعودة للصفحة التي تركتها في الخطوة 7، اضغط (Verify by TXT) لتفعيل الربط.


11. ادخل اسم المستخدم الرئيسي، حيث يصبح المستخدم الذي يقوم بالتسجيل أولاً ويقوم بإعداد النطاق هو المشرف المتميز. يتمتع دور المشرف المتميز بجميع الامتيازات عبر جميع المستخدمين في المتجر. يمكن للمسؤول المتميز إدارة المستخدمين / المجموعات وتغيير الأدوار والإشراف على رسائل البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.

على سبيل المثال: info


يمكنك تجاوز الشاشات التالية وصولاً إلى الشاشة الرئيسية لبريد متجر مزدانة على ZOHO.



الخطوة الثانية: تثبيت تطبيق بريد ZOHO على متجرك

1. من القائمة الجانبية للوحة التحكم، اضغط (التطبيقات المثبتة).

 2. من لافتة متجر تطبيقات سلة، اضغط (تصفح متجر تطبيقات سلة).

3. من صفحة تطبيق Zoho mail، اضغط (تثبيت).

4. تم تفعيل بريد ZOHO بنجاح.


الأسئلة الشائعة

هل يقتصر إنشاء بريد عمل على Zoho؟

يمكنك إنشاء بريد عمل احترافي على Zoho أو G suit أو Microsoft.


متطلبات إنشاء إيميل بدومين info أو com أو غيره على Zoho:

- يجب أن يكون لك أو لنشاطك دومين خاص Domains بأي امتداد كان، سواء net,com,info أوغيره.

- حساب على موقع زوهو Zoho.


كيف يمكنني إضافة ايميلات جديدة إلى حساب Zoho؟

يمكن أن يكون الايميل الذي أنشأناه في البداية عام وليس مخصصاً لشخص معين، والآن نرغب بأن نقوم بإضافة مستخدمين جدد بايميلات احترافية بالدومين الذي عملناه، لإضافة ايميلات جديدة:

توجه إلى لوحة التحكم الخاصة بحسابك ، ومن لوحة التحكم، اضغط (User Details)، ثم اضغط (Add User) وادخل معلومات الايميل الجديد، الاسم الأول والأخير، الايميل، كلمة السر وتأكيدها ثم اضغط (Ok).

يمكن لأي مستخدم جديد الدخول إلى ايميله بكل سهولة عن طريق موقع Zoho، بالضبط كما تستخدم أي ايميل آخر مثل Gmail، تذهب إلى موقع Zoho وتقوم بتسجيل الدخول بالايميل وكلمة السر.

لمزيد من المعلومات حول إضافة مستخدم جديد (مركز مساعدة زوهو)


ميزات بريد العمل من Zoho:

نستطيع في الخطة المجانية من:

- إنشاء 5 حسابات إضافية للعاملين معنا. ولكل واحد منهم سعة تخزينية قدرها 5 جيجابايت.

- لن تحتاج أن تدفع شيئاً، ولن تحتاج وضع بيانات بطاقة ائتمانية.