الصفحة الرئيسية لاتخاذ قراراتك بذكاء

تاريخ اخر تحديث: .

هل تواجه صعوبة في الحصول على نظرة شاملة لأداء متاجرك مما يعوق اتخاذ قرارات سريعة ودقيقة.

في هذا المقال، نكشف لك عن أقسام الصفحة الرئيسية؛ من ملخص المتجر وأداء المتجر والتحليلات الذكية وصولًا للتقارير التفصيلية.

استعد لتجربة تمكنك من متابعة نمو متجرك وتحقيق أهدافك بكفاءة وفعالية.


📌 المحاور الرئيسية للمقالة:

1- أقسام الصفحة الرئيسية

- ملخص المتجر

- أداء المتجر

- التحليلات الذكية

- التقارير

2- حالات عملية مبتكرة لاستخدام تقارير الصفحة الرئيسية


أولاً- أقسام الصفحة الرئيسية

- صفحة ملخص المتجر

من قسم (الصفحة الرئيسية) اضغط (ملخص المتجر).


🎯 يقدم لمحة سريعة عن أهم المعلومات التي تحتاجها كتاجر لاتخاذ قرارات سريعة, مثل: تقارير الأهداف الشهرية, أقسام التنقل السريع, أحدث الطلبات, و أحدث الزيارات, والسلات المتروكة.


1- هدف الشهر

1. أضف هدف الشهر وتابع بشكل مستمر مدى تقدمك في الوصول للهدف وتحفيزك لتحقيق الأفضل.


2. أدخل هدف مبيعاتك الشهري, واضغط (تأكيد), لالغاء الهدف اضغط (x)



سيظهر هدفك الشهري في الصفحة الرئيسية مع نسبة التقدم لتحقيقه, ويمكنك تعديل رقم الهدف في أي وقت بالضغط على علامة التعديل.


2- أقسام التنقل السريع

قائمة تسهل وصولك إلى أهم الارقام في متجرك, قريباً ستتمكن من تخصيص عرض أهم الارقام بالنسبة لك.



3- أحدث الزيارات

أكثر الصفحات زيارة في متجرك مع متابعة وجهة عملائك كل ساعة.



4- السلات المتروكة

راقب السلات المتروكة لكل عميل, وتعرف على المنتجات المتروكة وبيانات العميل لتتمكن من إعادة الاستهداف.



5- أحدث الطلبات

تابع أحدث عمليات الطلب التي تمت في متجرك, وتعرف على تفاصيل كل طلب.



- صفحة أداء المتجر

من قسم (الصفحة الرئيسية) اضغط (أداء المتجر).


🎯 يعرض مقاييس الأداء الرئيسية,مثل: الأرباح, المبيعات, العملاء, والزيارات, لمساعدة التاجر في تقييم النمو واتحاذ القرارات التسويقية أو التشغيلية.


- صفحة التحليلات الذكية

من قسم (الصفحة الرئيسية) اضغط (التحليلات الذكية).


🎯 توفر رؤى معمقة عن متجرك ومنها (تقييمات العملاء للمتجر, والمنتجات, وشركة الشحن) وعرض هذه البيانات بشكل بسيط سهل الفهم مما يساعدك في معرفة مناطق التطوير وتحسين تجربة المستخدم.




- صفحة التقارير

من قسم (الصفحة الرئيسية) اضغط (التقارير).


🎯 تشمل بيانات تفصيلية عن المبيعات, المنتجات, الدفع والشحن, ونظام الولاء, مما يسهل مراقبة الأداء المالي والإداري.


لمزيد من التفاصيل حول ملخص التقارير وهدف الشهر


- البحث عن أحد عناصر لوحة تحكم المتجر

من قسم (الصفحة الرئيسية) اضغط حقل البحث.

اكتب ما تريد البحث عنه، وستظهر جميع النتائج ذات الصلة سواء كصفحات أو كإعدادات.

بالضغط على أي نتيجة من نتائج البحث، ستظهر الصفحة المطلوبة.


ثانياً- حالات عملية مبتكرة لاستخدام الصفحة الرئيسية 

تحفيز العملاء بناءً على أهداف الشهر 🎯 

من خلال عرض "هدف الشهر" في قسم "ملخص المتجر"، يمكن للتاجر تحفيز العملاء باستخدام العروض المحدودة الوقت التي تتزامن مع تحقيق الأهداف الشهرية للمبيعات. 

💡 مثال: عندما يحقق المتجر نسبة معينة من الهدف، يمكن تقديم خصم إضافي للعملاء الذين يساهمون في تحقيق هذا الهدف.


مراقبة وتحفيز الزيارات المتكررة للعملاء 👀

من خلال قسم (أحدث الزيارات)، يمكن للتاجر معرفة أي العملاء يزورون المتجر بشكل متكرر، وتحفيزهم على الشراء باستخدام أكواد خصم مخصصة أو دعوات لزيارة قسم جديد في المتجر، مما يزيد من احتمالية تحويل الزيارة إلى عملية شراء.


تخصيص العروض للعملاء الذين يتركوا سلاتهم 🛒

باستخدام قسم (السلات المتروكة)، يمكن للتاجر إعادة استهداف العملاء الذين تركوا سلاتهم، مع تقديم عرض مخصص يتناسب مع المنتجات المتروكة.

💡 مثال: تقديم خصم أو شحن مجاني إذا أتم العميل عملية الشراء في غضون 24 ساعة.


إطلاق حملات ترويجية حسب الفترات الزمنية الأكثر نشاطًا ⏰ 

باستخدام قسم (أحدث الزيارات) و(أداء المتجر)، يمكن للتاجر تحديد الأوقات التي يشهد فيها المتجر أكبر حركة عملاء.

💡 مثال: حركة كبيرة أثناء فترة المساء أو عطلات نهاية الأسبوع، واستخدام هذه الفترات لإطلاق حملات ترويجية قوية أو عروض خاصة لتشجيع المبيعات في هذه الأوقات.


تحليل العملاء الأكثر وفاءً وزيادة استهدافهم 🌟 

من خلال (أداء المتجر) و(التقارير)، يمكن للتاجر تحديد العملاء الذين يزورون المتجر بشكل مستمر أو الذين يشترون بانتظام. يمكنه بعد ذلك تقديم عروض ولاء أو مكافآت لهم.

💡 مثال: نقاط على كل عملية شراء، مما يعزز العلاقة مع هؤلاء العملاء ويحفزهم على العودة.


تحقيق التنسيق بين الأداء التشغيلي والتسويقي 🔄

باستخدام (التحليلات الذكية) و(التقارير)، يمكن للتاجر مزامنة استراتيجيات التسويق مع الأداء الفعلي للمتجر. 

💡 مثال:  إذا أظهرت التحليلات أن المنتجات التي تمت حملات تسويقية لها تحقق أداءً متميزاً، يمكن تعزيز هذه الحملات في الفترة القادمة بناءً على البيانات المتوفرة لضمان المزيد من النجاح.